close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أهم فوائد الفازلين للشعر... لن تتخلي عنه أبداً بعد اكتشافها!

أهم فوائد الفازلين للشعر... لن تتخلي عنه أبداً بعد اكتشافها!

هل تعانين من مشاكل في الشعر وتفتقدين للمعانه الطبيعي وجماله؟ ماذا لو قلنا لك أن هناك مكوّن فعّال يعيد إلى شعرك الحيوية والمظهر الصحي من جديد وهو موجود في بيتك وأمام ناظريك؟ إنه الفازلين! قد يبدو أمراً غريباً في البداية، لكن عندما تقرأين عن فوائد الفازلين للشعر ستهرعين فوراً لاستخدامه يومياً. يساعد الفازلين على إمداد جذور الشعر بالترطيب العميق. هو غني بالعناصر المرطبة لحماية الشعر من العوامل الخارجية التي تؤدي للجفاف الشديد والتلف كما أن الفازلين يخلّصكِ من النهايات المتقصفة والهشة. الفازلين مناسب تماماً للشعر الجاف والمجعّد، لكن ننصحك بتجنبه إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني، كي لا يترك الملمس المزعج على شعرك.

فوائد الفازلين للشعر

- يعمل الفازلين على فك التشابك وتنعيم الشعر فيصبح تسريحه وتمشيطه أسهل.

- يقوم بترطيب خصلات الشعر الجافة، وإعطاء الشعر اللمعان والتوهج.

- يحارب تقصف الشعر، ويخلّص الشعر من التقصّفات الصغيرة الموزّعة.

- يقوم بتغذية فروة الرأس ومدّها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ على صحة خصلات الشعر وفروة الرأس.

- يحارب مشكلة الصلع وتساقط الشعر، ويعمل على تطويل الخصلات وجعل الشعر اكثر كثافة.

طرق استخدام الفازلين للشعر

- ضعي القليل من الفازلين على اليد. ثم قومي بتمرير الفازلين على الشعر من الأعلى للأسفل. سرّحي شعرك باستخدام المشط للحرص على تغطية كافة الشعيرات.

- ضعي كمية بسيطة على أطراف أصابعك مع التدليك الجيد لبضع دقائق. لا تقومي بتوزيع الفازلين بين خصلات الشعر ولكن استخدميه على الجذور فقط لتحفيز البصيلات ومكافحة التساقط. إغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف بعد ذلك للتخلص من أي آثار دهنية لزجة.

- فازلين الاطفال

القمل وحشرات الرأسمشكلة مزعجة قد تنتقل من طفل الى طفل بشكل سريع نتيجة للعدوى الفطرية.
في هذه الحالة، يمكنك عزيزتي استخدام فازلين الاطفال للتخلص من هذه الحشرات المزعجة. بعد وضع الفازلين على الشعر، قومي بتمشيط شعر الأطفال جيداً باستخدام مشط ذي أسنان ضيقة للتخلص من بقايا الفازلين والحشرات اللاصقة به. انتبهي الى ضرورة شطف الشعر باستخدام شامبو لطيف.

- زيت الفازلين للشعر

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة ونصف من شمع النحل المبشور وربع كوب من زيت الزيتون في وعاء. إخلطي المكونات وضعي الخلطة في المايكرويف لمدة دقيقتين. إنتظري حتى تذوب الخلطة، ثم قومي بتحريكها. اتركيها حتى تبرد، وقومي بتقليبها حتى تتجمد. ضعي الخلطة بعد جمودها في وعاء فارغ ومعقّم.

طريقة وضع زيت الفازلين للشعر

ضعي القليل من زيت الفازلين في علبة رذاذ، ثم ضعي كمية قليلة من الماء عليه. رشّي الزيت على الشعر وهو مبلل. إغسلي شعرك بالشامبو أو أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا على الشامبو.