close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

علامات تنذركِ بضرورة تغيير أدوات تصفيف الشعر

من المجفّف، إلى المكواة ووصولاً إلى فرشاة الشعر... أنتِ قد تلجئين إلى هذه الأدوات للحصول على تسريحة ناجحة من دون زيارة مصفّف الشعر. صحيحٌ أنّ اختيار الأداة المناسبة لشعركِ هو أمر ضروريّ للمحافظة على صحّة خصلاتكِ، لكن هل تعلمين أنّ تغيير هذه الأدوات واستبدالها بأخرى جديدة خطوة مهمّة أيضاً؟! من هنا، ورغبةً منّا في مساعدتكِ، سوف نساعدكِ في معرفة متى يجب عليكِ تغيير أدوات تصفيف الشعر. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

مجفّف الشعر

علامات تنذركِ بضرورة تغيير أدوات تصفيف الشعر

  • إصدار صوت صاخب: إن لاحظتِ أنّ مجفّف الشعر بدأ بإصدار أصوات غريبة وصاخبة للغاية، فهذا دليل على أنّ المحرّك قد تعطّل! علامة تشير إلى أنّه يجب عليكِ تغيير مجفّف الشعر.
  • إتّخاذ وقت طويل لتجفيف الشعر: إذا لاحظتِ أنّكِ تقضين وقتاً طويلاً لتجفيف شعركِ بواسطة السيشوار، فهذه علامة على أنّكِ بحاجة إلى تغيير مجفّف الشعر! من الجدير ذكره أنّ استغراق مدّة طويلة لتجفيف الشعر بواسطة السيشوار يتسبّب بأضرار على خصلاتكِ.
  • إهتزاز أثناء الإستخدام: إن كنتِ تشعرين أن مجفّف الشعر يرتجّ بطريقة مزعجة أثناء الإستخدام، فهذا يدلّ على أنّ الدفّاعة (الدولاب العامل) معطّلة. في هذه الحالة، يجب عليكِ استبدال مجفف الشعر بآخر.

مكواة الشعر

علامات تنذركِ بضرورة تغيير أدوات تصفيف الشعر

  • خدوش على لوحة فير الشعر: من أبرز العلامات التي تشير إلى أنّه يجب عليكِ تغيير فير الشعر هي ملاحظة تعرّض لوحة مكواة الشعر للخدوش أو تقشّرها. فهذه العوامل قد تضّر بصحّة شعركِ.
  • خلل في حرارة فير الشعر: إن لاحظت أنّ مكواة الشعر تتّخذ وقتاً طويلاً لكي تسخن، أو رأيتِ أنّها تسخن بشكلٍ مبالغ به، فهذان دليلان على أنّ فير الشعر بحاجة إلى التغيير.
  • بعث رائحة غريبة: إن شممتِ رائحة غريبة أثناء إستخدام فير الشعر، فهذه العلامة تشير إلى خلل في المحرّك الداخليّ لمكواة الشهر أو تدلّ على أنّ الأسلاك الكهربائيّة أصبحت قديمة. في هذه الحالة، يجب عليكِ إستبدال مكواة الشعر بأخرى جديدة.

ملاحظة: من المفضّل شراء فير شعر جديد بعد إنقضاء 4 سنوات على إستخدام مكواة شعر قديمة، وذلك بهدف ضمان سلامة شعركِ. اضغطي هنا لإكتشاف دليلكِ الكامل لمعرفة كلّ المعلومات المتعلّقة بمكواة الشعر قبل شرائها.

فرشاة الشعر

علامات تنذركِ بضرورة تغيير أدوات تصفيف الشعر

  • تغيّر في شكل الشعيرات: إن لاحظتِ أنّ شعيرات فرشاة الشعر بدأت بالتغيّر، أي أصبحت غير مستقيمة، فأنتِ بحاجة إلى تغيير فرشاة شعركِ.

سواء ظهرت هذه العلامة أو لا، فيجب عليكِ استبدال الفرشاة بأخرى جديدة كلّ 6 إلى 12 أشهر وذلك للمحافظة على صحّة شعركِ. كما أنّ تنظيفها مرّة في الأسبوع هو أمر ضروريّ، وذلك للتخلّص من كل الأوساخ العالقة عليها والتي قد تضرّ بخصلاتكِ. اضغطي هنا لإكتشاف كيفيّة تنظيف فرشاة الشعر.

اقرئي أيضاً: دليلكِ الكامل لشراء مجفف الشعر الأنسب واستخدامه بالطريقة الأفضل!