عندما تريدين تغيير لون شعركِ، تكون الخطوة الأهم هي اختيار الوان صبغات الشعر المناسبة لكِ والتي تليق ببشرتكِ! الامر طبعاً لا يتوقّف هنا، إذ يجب أن تأخذي بعين الاعتبار ايضاً لون عينيكِ، فاعتماد الصبغة المناسبة يكمن في التركيز على ألوان العيون الى جانب لون البشرة لخيار صحيح. 

إن كنت تجدين صعوبة في اختيار لون الشعر المناسب لعيونكِ، فالتقرير التالي سوف يساعدك أكثر على اختيار افضل صبغة شعر لك. 

الوان صبغات الشعر التي تليق بصاحبة عيون عسلية:

تميل العيون العسليّة أحياناً إلى الأخضر فإذا كنتِ من صاحبات هذا التدرج من العيون، فسلّطي الضوء على عينيكِ من خلال اختيار لون الشعر البني الكستنائي. كذلك يمكنك اختيار اللون الأشقر المائل إلى الذهبي الذي يبرز اللمعة التي تتمتّع بها عينيكِ.

Lily CollinsJennifer GarnerShailene Woodley

الوان صبغات الشعر التي تليق بصاحبة عيون خضراء:

العيون الخضراء تليق بها كافة ألوان الشعر تقريباً. بإمكانكِ اللجوء إلى اللون الأشقر العسلي لكن تجنّبي الألوان النحاسية التي تجعلكِ تبدين شاحبةً. أما اذا اردتِ لوك جريء فاعتمدي اللون الأحمر. سيبدو هذا التدرج رائع لصاحبات العيون الخضراء التي تميل الى العسلي.

أما العيون الخضراء التي تميل الى الأزرق الرمادي، فتليق بها صبغات الشعر الأشقر الغامق وصبغة الشعر الرمادي والبلاتيني. كذلك الأحمر المائل للأرجواني، العنابي والأرجواني هي الوان من ظلال الأحمر والتي سوف تبرز جمال عيونكِ الخضراء. كما أن صبغة الشعر الرمادي وصبغات الشعر البني تناسب الوان العيون الخضراء.  

Rachel McAdamsAmanda SeyfriedScarlett Johansson

الوان صبغات الشعر التي تليق بصاحبة عيون زرقاء:  

يشكّل لون صبغات شعر اشقر بكافة تدرجاته الخيار الأمثل لصاحبات العيون الزرقاء. كما تضيف الألوان الداكنة تأثيراً قويّاً وجذّاباً على العيون الزرقاء لكن انتبهي من أن يتلائم لون حواجبكِ معها.

Reese WitherspoonReese WitherspoonJennifer Aniston

الوان صبغات الشعر التي تليق بصاحبة عيون بنية: 

على صاحبات العيون البنية، اعتماد ألوان دافئة وغنيّة مثل الأحمر والنحاسي الداكن، خاصة لصاحبة عيون بنية داكنة. أما إذا كان لون عينيكِ بني فاتح أو بلون البندق، فننصحك باختيار اللون الأفتح أو الأغمق بدرجتين من لون الشعر الطبيعي مثل اللون الكستنائي مع التدرجات الدافئة. أما إذا كنت تبحثين عن لون قوي لشعركِ، فيمكنكِ تلوين بعض خصلاته بتدرجات النحاسي أو الذهبي. 

Nathalie PortmanSelena Gomez

الوان صبغات الشعر التي تليق بصاحبة عيون سوداء: 

تتعدد ألوان صبغات الشعر التي تتماشى مع الوان العيون السوداء، وأهم هذه الألوان نذكر صبغة شعر بني فاتح، أو يمكنكِ القيام ببعض التغيير الجذري والجريء وصبغ الشعر باللون الاحمر. 

Halle Berry

Demi Lovato