سواء قمتِ بصبغ شعركِ في المنزل أو عند صالون التجميل، عليكِ أن تعتني بالشعر الملون كي لا تتلف الخصلات وتخسري لونها، لماعيّتها وصحّتها. إن اعتقدتِ أنّ استخدام شامبو للشعر المصبوغ سيكون الحل الوحيد للمحافظة على لونه وعدم بهتانه، فأنتِ مخطئة! عليكِ أيضاً أن تحميه من الحرارة المرتفعة جرّاء استخدامكِ لأدوات التصفيف وتعرّضكِ الكثيف للشمس، من خلال استخدام منتجات تعرف بـHeat Protector. هذه المستحضرات ستحمي الوان صبغات الشعر من الحرارة المرتفعة، لتحافظ على لونه وتزيد من لماعيته. إلى جانب هذه الإصدارات، هناك بعض الخطوات الإضافية التي تساعد في حماية لون الشعر المصبوغ من الحرارة المرتفعة. 

مستحضرات تحمي الوان صبغات الشعر من الحرارة وتمنع تغيّر اللون

L’ORÉAL PARIS SLEEK IT Iron Straight Heatspray

الوان صبغات الشعر الحرارة بهتان اللونيحمي هذا السبراي من لوريال باريس الوان صبغات الشعر، ليحافظ على لون الشعر الملون ويمنع بهتانه مع مرور الوقت. إضافة إلى ذلك، يعيد الحيوية إلى الخصلات ويزيد من لمعانها.

TRESEMMÉ Keratin Smooth Heat Defense Spray

الوان صبغات الشعر الحرارة بهتان اللونيعمل رذاذ الشعر هذا من تريسامي على حماية الشعر المصبوغ ضد الحرارة، فيحافظ على لونه ويمنع بهتانه.

CLARINS Sun Care Radiant Oil Spray High Protection UVB/UVA 30

الوان صبغات الشعر الحرارة بهتان اللونلن تستخدمي واقي شمس كلارنس على بشرتكِ فحسب، بل ستطبّقينه على شعركِ أيضاً. هذا المستحضر يحتوي على الألوفيرا وعلى زيت Nyamplung الأندونسيّ اللّذان يحميان الوان صبغات الشعر من التلف نتيجة تعرّضه لأشعّة الشمس وحرارة أدوات التصفيف.

KÉRASTASE Blond Absolu Heat Protecting Serum

الوان صبغات الشعر الحرارة بهتان اللونيعمل هذا السيروم من كيرستاس على حماية الشعر المصبوغ وخصوصاً الوان صبغات شعر اشقر من الحرارة المرتفعة، كونه يحتوي على حمض الهيالورونيك. 

DRYBAR Hot Toddy Heat Protectant Lotion

الوان صبغات الشعر الحرارة بهتان اللونيساعد هذا اللوشن من درايبار على المحافظة على الوان صبغات الشعر، جرّاء التعرّض لأشعة الشمس وحرارة أدوات التصفيف، كونه يحتوي على مؤشر الحماية. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المنتج على ترطيب الشعر.

ALTERNA CAVIAR Repair Rx Multi-Vitamin Heat Protection Spray

الوان صبغات الشعر الحرارة بهتان اللونيحتوي هذا السبراي من ألتارنا كافيار على الفيتامينات A وB وC وE، التي تحمي الشعر الملون من البهتان والتقصف، كما تحافظ على لونه. 

أن تستخدمي منتجات تحمي الوان صبغات الشعر من الحرارة المرتفعة لا يكفي، إذ هناك بعض الخطوات الإضافية التي عليكِ التقيّد بها لتحافظي 100% على لون الشعر المصبوغ. 

خطوات لتحافظي على الوان صبغات الشعر من الحرارة وضمان عدم تغيّر اللون

تجنّبي الإستحمام بمياه ساخنة

تؤدي المياه الساخنة إلى بهتان الخصلات خاصة لصبغات شعر اشقر رمادي، وجفاف الشعر. لذلك، احرصي على الاستحمام بمياه باردة، وذلك لتجنّب هذه المشكلة وللمحافظة على لون الصبغة لأطول مدّة ممكنة.

جفّفي شعركِ بالمنشفة

قومي بتجفيف الشعر بعد الحمام مستخدمة المنشفة أو أي قماش قطني. تجنبي تماماً استخدام المصففات الحرارية أو السشوار. الحرارة العالية تساهم في فقدان لون صبغة الشعر سريعاً.

تجنّبي التعرّض الكثيف لأشعة الشمس

تجنبي تعريض الشعر لأشعة الشمس المباشرة عقب صبغه لضمان ثبات اللون لأطول فترة ممكنة لأن أشعة الشمس تؤدي إلى فقدان لون صبغة الشعر وجفاف الشعر وبهتان لونه. ننصحك بالإبتعاد تماماً عن التعرض للشمس خاصة ما بين الساعة 10 صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر لأن الأشعة الصادرة عن الشمس في هذه الأوقات بالتحديد تعمل على إيذاء لون الشعر وتغييره وتعرّضه للتلف.

استخدمي شامبو مخصّص للشعر المصبوغ

للمحافظة على لون شعركِ ولتجنّب بهتان الخصلات، من الضروري استخدام شامبو مخصّص للشعر المصبوغ. احرصي على استخدام المستحضرات الخالية من الكبريت والسولفات، وننصحك باستعمال الشامبو الخاص باللون الأرجواني، أو الأزرق لأنه يحارب أي تغيير قد تحدثه أشعة الشمس، أو الكلور في لون الشعر.

لا تستخدمي أدوات تصفيف الشعر بكثرة

تماماً مثل المياه الساخنة، تؤثر أدوات التصفيف سلباً على الشعر الملون. لذلك، من الضروري الحرص على جعل الشعر المصبوغ يرتاح وذلك عبر تجنّب وضع منتجات تصفيف الشعر مثل السشوار وتعريض الشعر للحرارة لبعض الوقت.

قومي بحمام الزيت

امزجي في وعاء خاص بالميكروويف 3 ملاعق زيت جوز الهند (كما بإمكانكِ اختيار الزيت الطبيعي المفضّل لديكِ كزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو حتّى زيت الأفوكادو)، مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية كإكليل الجبل أو اللافندر. بعدها ضعي هذا الوعاء داخل الميكروويف لمدة 10 ثوان ثمّ طبّقي هذا الزيت على شعركِ المبلّل ودلّكي فروة رأسكِ وخصلاتكِ به لمدّة 5 دقائق، ثمّ لفّي شعركِ بمنشفة دافئة واتركيه لمدّة 3 ساعات قبل غسله بالمياه والشامبو. حمام الزيت هذا سيوفّر الحماية الكاملة للشعر الملون سواء من التقصّف أو البهتان. كلّما قمتِ به كلّما لاحظتِ أن شعركِ حيويّ، صحيّ ولامع والأهمّ أن لونه لن ينحلّ عند غسل الشعر بل على عكس ستحافظين على لونه.