close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الوان صبغات شعر: خلطات تساهم في تغيير الصبغة من دون سحب لون

الوان صبغات الشعر صبغة شعر  موضة ألوان صبغات الشعر 2020

سحب لون الشعر من الحلول التي تلجأ اليها النساء لتغيير لون الشعر ليصبح بدرجة أفتح مما هو عليه إما كنوع من التغيير أو في حال الرغبة بصبغ الشعر بلون صبغة آخر ومختلف عن اللون المصبوغ به الشعر أصلاً لأنه غير مرغوب به. طرق سحب لون الشعر عديدة، لكن وبهدف المحافظة على صحة الشعر ونعومته ومنع تقصفه وجفافه وتساقطه الناتجة عن استخدام ألوان الصبغ الكيماوية، اليكِ افضل الوان صبغات الشعر بدون سحب لون وبمكونات طبيعية لا تؤذي شعرك وموجودة في مطبخ كل سيدة بالإضافة إلى ذلك سنعرفكِ على أضرار سحب لون الشعر.

خلطات تساهم في تغيير الصبغة من دون سحب لون

صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون

تحتاجين الى:

  • ملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو
  • فنجان كبير من زيت السمسم
  • ملعقتين كبيرتين من القهوة سريعة التحضير
  • علبتين من محلول الأوكسجين
  • نصف ملعقة كبيرة من الكركم
  • كوب كبير من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

يوضع كل من بودرة الكاكاو والقهوة سريعة التحضير والكركم في وعاء عميق وتخلط مع بعضها. أضيفي محلول الأوكسجين إلى الوعاء واقلبيه ثم أضيفي زيت الزيتون إلى الخليط تدريجياً مع التقليب المستمر حتى يتكوّن لنا خليط متجانس. ضعي القفازات في اليدين لمنع صبغهما باللون الأسود وابدأي بصبغ المناطق القريبة من جذور الشعر بالفازلين لمنع تلونها بلون الصبغة ثم افردي الخلطة على جميع أجزاء الشعر. إجمعي الشعر بالكامل بملقط الشعر واتركي الخليط لنصف ساعة على الأقل أو حتى يظهر اللون الأسود على الشعر. اغسلي الشعر عند الانتهاء بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

صبغات شعر بني بدون سحب لون

هذه الطريقة بدون سحب اللون ستحوّل لون شعرك الطبيعي بصبغة بني فاتح الى صبغة بني غامق وصبغة الشعر الأشقر الى لون صبغة شعر اشقر داكن.

تحتاجين الى:

  • 5 أكياس من الشاي
  • كوبين من الماء

إبدئي بغلي حوالي 5 أكياس من الشاي في كوبين من الماء ليكون تركيز الشاي عالي. طبقي الخليط على شعرك بالكامل أو اخلطيه ببلسم يترك على الشعر بدون شطفه. كلما تركت الخليط على شعرك مدة أكبر كلما كان اللون ظاهراً.

صبغات شعر عسلي بدون سحب لون

تحتاجين الى:

  • 3 ملاعق من عصير الليمون الحامض
  • 3 ملاعق كبيرة من الخل

اخلطي في وعاء ملاعق عصير الليمون الحامض مع ملاعق من الخل جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس. وزعي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً لتتخلصي من المزيج. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة شهر واحصلي على لون عسلي جذاب.

صبغة شعر اشقر رمادي من دون سحب لون

تحتاجين الى:

  • كوب من الحناء
  • فنجان من عصير الليمون
  • ملعقة من خل التفاح
  • كوب من مغلي البابونج
  • 3 ملاعق من الكركم
  • صفار بيضتين
  • ملعقتين من العسل

امزجي المكونات سوياً واتركي الحناء لتتخمر حتى الصباح مع إضافة الليمون قبل استخدام الحناء مباشرة والبابونج أضيفيه بالتدريج. قومي بوضع قطع صغيرة من القماش على العنق والأذن حتى لا تتلون المنطقة المحيطة بالشعر باللون الأشقر. قسمي شعرك إلى 4 أقسام ثم ابدئي بفرد المزيج على شعرك من منابت الشعر وحتى الخصلات. بعد الانتهاء قومي بتدليك شعرك جيداً حتى تتوزع الحناء على منابت وخصلات الشعر بشكل متساوٍ. غطي شعرك واتركيه لمدة 6 ساعات على الأقل ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر أكثر من مرة حتى تتخلصي من الحناء بشكل كامل.
يمكنك وضع مزيج من زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند وزيت اللوز على شعرك بعد الانتهاء لإعادة الحيوية والرطوبة إلى الشعر ثم قومي بغسل شعرك من الزيوت بعد مرور حوالي الساعة. يمكنك تكرار وصفة الحناء كل أسبوعين حتى تصلي بشعرك إلى اللون المطلوب.

أضرار سحب لون الشعر

سحب لون الشعر يؤدّي إلى جفاف الشعر

عملية سحب لون الشعر تؤدّي إلى تضخّم الشعر وانفصال المسامات، ما يتسبّب بتجريد الشعر من رطوبته. من هنا، سحب لون الصبغة يتسبّب بشكلٍ أساسي بجفاف الشعر وجعله أكثر هشاشة وأقلّ مرونة.

سحب لون الشعر يؤدّي إلى تكسّر الشعر

كما ذكرنا أعلاه، فإنّ سحب لون الشعر يؤدّي إلى جفاف الشعر ما يجعله أكثر هشاشة. هذه الأمور تتسبّب أيضاً بضعف الخصلات وفقدان صحّتها، ما يؤدّي إلى تكسّرها وتقصّفها بشكلٍ ملحوظ.

سحب لون الشعر يؤدّي إلى تشابك الشعر

مزيل الصبغة يزيل الكيراتين والبروتين الموجودين في الخصلات، ما يؤدّي إلى تشابك الخصلات.

سحب لون الشعر يضرّ فروة الرأس

احتكاك مزيل الصبغة بفروة الرأس يضرّها، بحيث يتمّ تجريدها من البروتينات الأمر الذي يتسبّب أيضاً بتغيّر لون البشرة في هذه المنطقة. مع مرور الوقت، تستعيد فروة الرأس لونها الطبيعي. كذلك، سحب لون الشعر قد يؤدّي إلى تهيّج فروة الرأس وظهور الإحمرارات.

سحب لون الشعر يبيّض الخصلات

إذا تركت منتجات سحب لون الشعر ومزيل الصبغة لفترة طويلة على الخصلات، فقد يتحول شعركِ إلى اللون الأبيض وقد يظهر الشيب بشكلٍ مبالغ به، وذلك لأن منتجات سحب لون الشعر عندما تبقى لوقت طويل على الخصلات، قد تتسبّب بفقدان الميلانين.

فيديو قد تحبين مشاهدته

بوليفارد سيتي يحقق رقم قياسي لأول مرة!