ربما أنت من النساء اللواتي يقفن أمام المرآة لساعاتٍ وساعات يومياً حتّى يجدن تسريحة شعر سريعة التنفيذ قبل الخروج من المنزل والاستمتاع بيومك. لذا سهّلنا عليكِ المهمّة واخترنا لكِ تسريحات شعر بسيطة، يمكن أن تعتمديها لإطلالتك اليوميّة أكان في العمل، المدرسة أو حتى الخروج مع الاصدقاء. هذه الموديلات مستوحاة من مدوّنات الجمال العربيات والعالميات وهي عبارة عن تسريحات شعر بسيطة، غير متكلّفة وراقية في الوقت عينه، تتماشى مع اللوكات اليوميّة. الضفيرة، ذيل الحصان المنخفض أو العالي، الشعر المموّج، الشعر المالس والكعكة... كلّها تسريحات شعر ناعمة لا غنى لكِ عنها. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

تسريحة شعر من بثينة الرئيسي 

استطاعت الممثلة بثينة الرئيسي أن تجد مكاناً خاصاً لها في المشهد الفني عبر السنين، في الوقت نفسه استطاعت أن تكون محط اهتمام لدى المرأة العربية من خلال أزيائها، مكياجها وشعرها الأسود الذي قامت بقصّه مؤخراً. بثينة الرئيسي هي واحدة من النجمات اللواتي يمكن اعتبارهن من مدوّنات الجمال أيضاً وذلك نظراً للفيديوهات التي تنشرها باستمرار المتعلّقة بالمكياج والشعر. نظراً لطول شعرها تتبع بثينة الرئيسي طريقة خاصة ومبتكرة عند تطبيق تسريحة الكعكة العفويّة حيث تقوم بلف الخصلات القصيرة جداً من الوراء وتثبّتها بواسطة دبابيس كي لا تبقى منسدلة.

تسريحة شعر Huda Kattan

هدى قطّان هي واحدة من أكثر خبيرات التجميل المؤثرات في عالم الجمال، ليس فقط في المكياج بل أيضاً في العناية بالبشرة والشعر. من بين التسريحات التي تعتمدها Huda Kattan هي تسريحة النصف رفعة على شكل ذيل حصان، حيث تأخذ الخصلات الأماميّة فقط وتثبتها على شكل ذيل حصان مرتفع، تاركة القسم الآخر من شعرها منسدل. ثم تستعين بمجعّد الشعر لتحصل على شعر مموّج من الأسفل.

تسريحة شعر Sara Angius

مدوّنة الجمال Sarah Angius معروفة بجمال شعرها الكيرلي، وفي هذا الفيديو قدّمت تسريحة لا تحتاج سوى لدقائق لتطبيقها. قامت بربط شعرها على شكل ذيل حصان منخفض، ثم قسّمت شعرها الى نصفين وقامت بلفّ الخصلات على انفراد أوّلاً ثم قامت بلفّها على بعضها. من بعدها ثبّتت الخصلات داخل الشعر وزيّنت التسريحة بأكسسوار ناعم.

تسريحة شعر Sherry Maldonado

مدوّنة الجمال Sherry Maldonado المعروفة بشعرها الطويل، تنشر عدّة مقاطع فيديو على حسابها على انستغرام لتسريحات شعر مبتكرة. لفتنا من هذه المقاطع تسريحتين يمكنك اعتمادهما مع القبّعة في فصل الخريف، شاهديهما في الفيديو.

تسريحة شعر Camelia Katoozia

Camelia Katoozia من أكثر مدوّنات الجمال اللواتي ينشرن فيديوهات تسريحات شعر عبر حسابها الخاص، وقد لفتنا من هذه المقاطع تسريحة الكعكة المرتفعة مع الغرة الجانبية. طريقة تطبيقها سهلة جداً، شاهديها في الفيديو.

تسريحة شعر Mari Maria

في الفيديو تطبّق مدوّنة الجمال Mari Maria تسريحة الضفيرة على شكل عصبة الرأس، حيث نفذّت تسريحة الضفيرة على خصلة من شعرها وقامت بلفها حول الرأس لتظهر على شكل عصبة.

تسريحة شعر Laiba Zaid

تسريحات الشعر بواسطة عصبة الرأس هي من أكثر التسريحات التي تتقنها Laiba Zaid. في الفيديو قامت بلف عصبة الرأس من أسفل الشعر حول رأسها وثبتتها بعقدة من الأمام.