خطوات عدّة تساهم في تكثيف الشعر مثل تطبيق الخلطات الطبيعيّة، استخدام المستحضرات التي تقوّي وتكثّف الشعر، اللجوء إلى الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة، زيارة مصفف الشعر وغيرها... إلى جانب هذه الطرق، يمكنكِ اتّباع الخطوات التي سنعرّفك عليها في الفيديو أعلاه للحصول على شعر كثيف في دقائق وبسهولة. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

خطوات للحصول على شعر كثيف

- اختاري الفرشاة المناسبة لخصلاتك واتّبعي هذه الخطوات لتمشيط شعرك:

  • قسّمي شعركِ إلى نصفين
  • ابدئي بتمشيط الأطراف من الأسفل
  • انتقلي لتمشيط الشعر من نصفه ونزولاً
  • مشّطي شعركِ بالكامل لكن من دون المبالغة في ذلك، كي لا تتسبّبي بتساقطه وتكسّره

كل النصائح لتمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة

- طبّقي البودرة الحرة أو بودرة الأطفال على جذور خصلاتك بواسطة فرشاة مكياج. قسّمي الشعر إلى عدّة أجزاء وضعي البودرة على فروة الرأس. 

- دلّكي رأسك بأصابعك لمساعدة الفروة على امتصاص البودرة التي تخفف من ظهور وإفراز الزيوت على الشعر وبالتالي تظهر الخصلات أكثر كثافةً.

- انثري مثبت الشعر على مشط ومرّريه على خصلاتك من الأسفل لتثبيت الشعيرات المتطايرة. 

بالإضافة إلى هذه الحيلة التي تساعد في إعطاء فوليوم للشعر، هناك الكثير من الخطوات الأخرى التي تزيد من كثافة خصلاتك، سنعرّفك على أبرزها: 

نصائح وخطوات لإعطاء فوليوم للشعر

املئي الفراغات بظلال العيون لإعطاء فوليوم للشعر

قد تعتبرين أن هذه الخطوة غريبة بعض الشيء، لكنّها حتماً مفيدة لجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة! املئي الفراغات في فروة رأسكِ من خلال استخدام ظلال عيون بلون شعركِ. بهذه الخطوة، ستتخلّصين من الفراغات المزعجة الناتجة عن شعركِ الخفيف.

الجئي إلى حيلة في تسريحة ذيل الحصان لإعطاء فوليوم للشعر

اعتمدي تسريحة ذيل الحصان من ثمّ اقسمي شعركِ إلى قسمين وضعي مشبك الشعر في النصف، أي ما بين القسمين ومن ثمّ اسدلي الجزء العلوي فوق السفلي. هذه الخطوة ستعطي حجماً كبيراً لتسريحة ذيل الحصان لتجعل شعركِ يبدو كثيفاً، من دون بذل أي مجهود!

استخدمي الشامبو الجاف لإعطاء فوليوم للشعر

حتّى ولو كان الشعر نظيف، فاللجوء إلى الشامبو الجاف كفيل بجعل خصلاتكِ تبدو كثيفة! انثري هذا المستحضر على شعركِ لجعله أكثر حيوية ومنحه حجماً أكبر بشكلٍ فوري. قومي بنثر هذا النوع من الشامبو على شعركِ حارصةً على أن تكون يدكِ بعيدة عن فروة الرأس قليلاً (5 إلى 10 سنتيمترات). سرّحي شعركِ أو مرّري أصابعكِ بين خصلاتكِ وستشعرين بأن شعركِ أصبح أكثر كثافة ونظافةً!

اعتمدي الفرق الجانبي لإعطاء فوليوم للشعر

اعتمدي الفرق الجانبي لتعزيز حجم شعركِ، فهذه الخطوة ستمنحكِ غرّة مرتفعة تزيد من شعركِ حجماً وكثافةً. بعد اعتماد الفرق الجانبي، احرصي على تطبيق رذاذ لتثبيت الشعيرات وللمحافظة على هذه التسريحة التي تجعل خصلات كل شعر خفيف تبدو كثيفة.