الحصول على شعر متألق ومصفف طوال الوقت ليس بالمهمة الصعبة. كلّ ما تحتاجينه هو الأدوات المناسبة، وبعض الحيل والخطوات التي عليك تطبيقها للحصول على خصلات مثالية، بوقت قصير ومجهود قليل. يمكنك تصفيف الشعر بطرق مختلفة ومتعددة، اليوم سنعرّفك على كيفية تسريح الشعر بالمجفف، لتجعيد الخصلات كما تمليسها بشكل مثاليّ. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

طريقة عمل الشعر ويفي بواسطة المجفف 

1-    طبّقي الموس على شعر رطب قبل البدء، لتحافظي على خصلات مصففة لأطول فترة ممكنة. اختاري موس الشعر المناسب لك بحسب نوع شعرك. صاحبة الشعر الناعم والخفيف عليها اختيار موس ذو تركيبة خفيفة، يفضّل أن يحتوي على مادّة الـKeratin Amino Complex التي تقوّي الشعر. صاحبة الشعر المجعّد يجب أن تلجأ إلى موس يؤمّنِ لها خصلات مجعّدة وثابتة وإنّما بطريقة ناعمة. أما صاحبة الشعر الكثيف، فعليها اختيار موس شعر يقاوم الرطوبة ويمنحها تسريحة الشعر المجعّد والثابت.

2-    احني رأسك إلى الأمام وجفّفيه ليبدو كثيف وصحيّ. لا تجففي الشعر بالكامل بل اتركيه رطب بنسبة 20% لتتمكّني من تصفيفه بالطريقة التي تريدينها من دون تمرير الفرشاة مرّات عدّة على الخصلات.

3-    اختاري الفرشاة المناسبة بحسب التسريحة التي تريدين تنفيذها. لخصلات كثيفة، اختاري فرشاة عريضة، كونها ستساعد في تفريقها عن بعضها. لخصلات مجعّدة من الأسفل، اختاري فرشاة شعر قصيرة. 

4-    وجّهي الفرشاة إلى الأعلى أو الأسفل، لكن لا تمسكيها بشكل أفقي. شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

5-    ثبّتي شعرك على الفرشاة، اسحبيها إلى الأسفل وقومي بلفّها حول الخصلة صعوداً. حرّكي الفرشاة إلى الأعلى ثم الأسفل عدّة مرّات. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي كيف عليك سحب الفرشاة مع الحفاظ على شكل اللفّة.

6-    مرّري أصابعك بالخصلات قبل تطبيق مثبّت الشعر.

طريقة عمل الشعر كيرلي بواسطة فير

1- جفّفي شعرك بالكامل قبل البدء. تأكدي عدّة مرّات من أنه غير رطب، كونك ستعرّضينه لدرجة حرارة عالية جداً ما قد يسبب تلف خصلاتك. 

2- لفّي الخصلات نحو الجهة المعاكسة من الوجه. هذه الخطوة مهمّة جداً للحصول على تسريحة مثاليّة. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي الطريقة الصحيحة للقيام بها.

3- امسكي الشعر بيدك لثوانٍ، لتحافظي على شكل اللفّة. يمكنك أن تنثري مثبّت الشعر عليه مباشرةً بعد هذه الخطوة أو يمكنك أن تنتظري حتّى تنتهي من لف كل الخصلات.

4- بعد الانتهاء من تجعيد الشعر، ثبّتي الخصلات الأمامية بمشبك. انثري مثبت الشعر عليها ثم أزيلي المشبك، لزيادة كثافة الخصلات الأمامية.

لشعر مجعّد في 5 دقائق، شاهدي الفيديو أعلاه وتعرّفي على حيلة ذكيّة للقيام بذلك. 

طريقة عمل شعر مالس بواسطة فير

  1. جفّفي شعرك بالكامل قبل البدء. تأكدي عدّة مرّات من أنه غير رطب، كونك ستعرّضينه إلى درجة حرارة عالية جداً ما قد يسبب تلف خصلاتك. إذا ظهر البخار عند التمليس، فهذا يعني أن شعرك رطب ويجب تجفيفه أكثر.
  2. مرّري المملّس على الجذور أكثر من مرّة. تأكّدي من الوصول إلى الشعيرات القصيرة أيضاً.