صحيح أن غرة شعر أمامية تنقل لوككِ إلى مستوى آخر، ويمكن اللجوء إليها مع قصات شعر مختلفة، إلّا أنّها قد يكون من الصعب تثبيتها طيلة اليوم. من هنا، اكتشفت نساء تيك توك حيلة جديدة لضمان ثبات الغرة الأمامية من دون أن تتطاير... إنّها خدعة غراء الرموش! لمعرفة تفاصيل هذه الحيلة الجديدة، تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي كلّ ما عليكِ معرفته عن علاقة غراء الرموش بتثبيت غرة شعر أمامية.   

8 أمور عن غرة شعر أمامية عليكِ معرفتها قبل الحصول عليها

1- ما هي صيحة تثبيت غرة شعر أمامية بواسطة غراء رموش؟

انتشرت في الفترة الأخيرة، فيديوهات على تيك توك تظهر فيه نساء عدّة وهنّ يطبّقن على أطراف الغرة الأمامية القليل من غراء الرموش حتى يتمّ تثبيتها على الجبين وضمان عدم تحرّكها خلال اليوم. أمّا البعض الآخر فوضع القليل من غراء رموش على أطراف الحاجب وتثبيت أطراف الغرة عليها، أو ببساطة قامت بعض النساء بوضع الغراء في وسط الجبين حتى تلتصق أطراف الغرة عليها. هذه الحيلة قد نالت إعجاب العديد من روّاد تيك توك وأشادوا بمدى فعاليّة غراء الرموش من أجل تثبيت غرة الشعر الأمامية.


2- هل تثبيت غرة شعر أمامية بواسطة غراء رموش مضرّ؟

بالنسبة لخبراء الشعر وأطبّاء الجلد، قد لا تكون حيلة غراء الرموش لتثبيت الغرة الأمامية أمر سيء للغاية، ولكن يجب عدم اللجوء إليها يومياً وبشكل دائم. صُمّم غراء الرموش للاستخدام على الجلد، لذا فهو آمن من الناحية النظرية، ولكن مع ذلك، ليس من المحبّذ استخدام غراء الرموش لتثبيت الغرة خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة أو تعانين من حب الشباب. قد يؤدي الاستخدام المفرط أو الاستخدام المتكرر للصمغ إلى ظهور بقايا على الجبهة في نهاية اليوم، وقد يهيّج الجلد ممّا يؤدّي بالتالي إلى انسداد المسام أو التهاب الجلد التماسي أو الاحمرار. كذلك قد يكون شد الخصلات من أجل التخلّص من الغراء سبب في تكسّر الشعر مع مرور الوقت.

3- طريقة أخرى لتثبيت غرة شعر أمامية

بدلاً من استخدام غراء الرموش، إلجئي إلى سبراي الشعر من أجل تثبيت الغرة الأمامية. هناك تركيبتين من الرذاذ المثبت، واحدة خفيفة، وتعتبر مثالية للشعر الناعم والخفيف، إذ إنها لا تشكّل طبقة سميكة على الشعر وبالتالي تعمل على تثبيته بطريقة طبيعية بعيدة عن التكلف. كما يوجد تركيبة رذاذ مثبت مرن، والذي يتمّ استخدامها عادةً من أجل تصفيف الشعر في الصالونات، وهذا السبراي يستغرق وقت قبل أن يجف ويثبّت الغرة.