close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تسريحة الشعر العائدة من التسعينيات: ميدي فليك لأناقة بارزة

Matilda DjerfMatilda Djerf
مصدر الصورة: انستقرام Matilda Djerf

من المؤكّد أنه سبق لكِ ورأيتِ تسريحة ميدي فليك التي هي عبارة عن شعر متوسط الطول ومُسرَّح نحو الخارج. كلّما رأيتِ هذه التسريحة التي تعطي كثافةً للشعر، والتي اشتهرت بها عارضات ونجمات التسعينيات، كنتِ تقولين لنفسكِ ربما، لا يمكنني اعتمادها لأنها مبالغة. اليوم، ومع رواج الطلات بتفاصيل بارزة، ترينها مجدداً في إطلالات نساء تيك توك وإذ تتفاجئين بنفسكِ تقولين سأجرّب هذه الصيحة المعاصرة. هذا الموسم، استعدّي لخطف القلوب مع هذه التسريحة التي لا تُعطي كثافةً لشعرك فحسب، بل أناقة لكامل طلّتكِ.

لماذا يحب الرجل الشعر الطويل؟

صيحة تسريحة ميدي فليك Midi Flick

ميدي فليك هي تسريحة مموّجة بعض الشيء مع أطراف شعر مُبعثرة وغير مستقيمة، غالباً ما تكون مصففةً نحو الخارج، تماماً مثل العارضات في التسعينيات. لاقت هذه التسريحة شعبيّةً مع بداية فصل الخريف هذا، حيث اعتمدت النساء لوك الشعر الكثيف والمتوسّط الطول. أبرز من تكلّم عن هذه الصيحة هو مصفف شعر المشاهير والخبير Tom Smith الذي سلّط الضوء على تسريحة Matilda Djerf الشخصية المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومؤسِّسة ماركة Djerf Avenue، وهي أولى النساء اللواتي جرّبنها.

تسريحة الشعر العائدة من التسعينيات: ميدي فليك لأناقة بارزةMatilda Djerf
مصدر الصورة: انستقرام Matilda Djerf

Matilda DjerfMatilda Djerf
مصدر الصورة: انستقرام Matilda Djerf

في حين أنّكِ كنتِ سترفضين هذه التسريحة منذ عام، ها أنتِ اليوم، في القرن الـ21، تطّلعين على التسريحة التي ظننتِ أنّ رهجتها خفّت، وتجرّبينها بنفسك. تسريحة الميدي فليك مستوحاة من صيحة تيك توك Coastal Grandmother Aesthetic وتسريحة الشعر لعارضات الأزياء في التسعينيات والتي تعطي هيئةً كثيفة. بدأت هذه التسريحة بالظهور مجدّداً في أواخر العام الفائت مع Matilda Djerf التي شاركت صوراً لها على انستقرام مع تسريحة الشعر ميدي فليك. إنّ هذه الصيحة هي تكملة لأسلوب تجفيف الشعر والحصول على تسريحة الشعر المنفوش التي شهدناها في مطلع هذا العام. تعطي التسريحة شعوراً استثنائياً وكأنّكِ استيقظتِ من النوم لتوّكِ ولم تصفّفي شعركِ، ما يجده الكثيرون جذاب.

إلى جانب الشعر الطويل، نشرت العديد من النساء صوراً بالشعر القصير مع تسريحة ميدي فليك لهذا الخريف مثل الممثلة Jodie Comer وعارضة الأزياء Kaia Gerber.

Kaia GerberKaia Gerber
مصدر الصورة: غوغل

Jodie ComerJodie Comer
مصدر الصورة: انستقرام Jodie Comer



ماذا تطلبين من مصفف الشعر للحصول على تسريحة ميدي فليك؟

يمكنكِ طلب الطول المناسب لهذه التسريحة وهو يصل بين الكتفين وعظمة الترقوة (collarbone) تقريباً، بالإضافة إلى طبقات بطول مختلف في شعركِ. أمّا للتصفيف، فاطلبي أن يُجَفَّف الشعر بنسبة 60% تقريباً ومن الضروريّ استخدام فرشاة الشعر والانتباه على اتّجاه أطراف الشعر (نحو الخارج).

صورة لتسريحة ميدي فليكمصدر الصورة: انستقرام hair by wynterem

هل تناسب تسريحة ميدي فليك جميع أشكال الوجه والشعر؟

هذه التسريحة مناسبة لجميع أشكال الوجه. بالإضافة إلى ذلك، هي ملائمة لجميع أنواع الشعر، خصوصاً الشعر الخفيف إذ تضفي كثافة إليه. الجدير بالذكر أنّه بإمكانكِ إمّا اعتماد الكثافة البارزة جداً أو الخفيفة، حسب المناسبة والذوق.

متى يمكنكِ اعتماد تسريحة شعر ميدي فليك؟

ميدي فليك هي عبارة عن تسريحة شعر كثيفة، ويمكنكِ اعتمادها في جميع المناسبات، مثلاً:

  • وجبة البرانش/الغداء مع الصديقات
  • موعد مع الحبيب
  • حفلة تخرّج
  • زفاف

Jannah SantanaJannah Santana
مصدر الصورة: انستقرام Jannah Santana

ماذا ترتدين مع تسريحة ميدي فليك؟

للوك ملائم مع تسريحة ميدي فليك، احرصي على اختيار الملابس المناسبة. من المفضل اللجوء إلى الملابس البسيطة لسببين، الأوّل هو تسليط الضوء على شعرك والثاني هو أنّ التسريحة بحدّ ذاتها قد تكون مبالغة إلى حدّ ما من حيث الكثافة. فما رأيكِ باعتماد ستايل غير متكلّف وبسيط من خلال بلايزر أو فستان بسيط لا يتضمّن تفاصيلاً بارزة؟ بالنسبة إلى الألوان، فمن المُستحسَن أن تكون هادئة ومختلفة عن لون شعرك.

هذه التسريحة ملائمة لأيّ مناسبة كانت. استمتعي هذا الخريف بالرجوع إلى التسعينيات مع عودة صيحة شعر ميدي فليك وابهري الجميع بجمالكِ الفاتن!