close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

6 طرق منزلية تساعد في علاج الصلع: خطوات، وصفات وأجهزة

خطوات علاج الصلع في المنزل تساقط الشعر

أسباب عدة قد تؤدي إلى الصلع أبرزها العامل الوراثي وبعض العادات السيئة التي قد تقترفينها بحقّ شعركِ. بصيلات فروة الراس تتأثّر بشكل كبير بالعوامل الخارجية التي قد تضعفها، الأمر الذي يؤدي بالتالي إلى تساقط الشعر بكثرة ليصل إلى حدّ الصلع. من هنا إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن حلول سهلة التطبيق في المنزل، فاتبعي الخطوات التالية التي كشفناها لكِ أدناه.

6 خطوات منزلية تساعد في علاج الصلع

1- تدليك فروة الراس بأداة الديرما رولر يساعد في علاج الصلع

من بين الخطوات التي تساعد في علاج الصلع، هو تدليك فروة الراس بأداة الديرما رولر. هذه الطريقة تساعد في إنتاج الكولاجين في فروة الراس، وتعزيز الدورة الدموية، هذا إلى جانب تزويدها بالمواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها لتحفّز بالتالي نموّ خلايا جذعية جديدة. ضعي القليل من زيت الشعر ثمّ اختاري بكرة الإبرة ذات الـ0.2 ملم، وقومي بتدليك فروة الراس بالديرمارولر.

علاج الهالات السوداء تحت العين
play icon

6 طرق منزلية تساعد في علاج الصلع: خطوات، وصفات وأجهزة
ديرما رولر للشعر BEAUTYBIO GloPRO Regeneration Tool Face Attachment Head

6 طرق منزلية تساعد في علاج الصلع: خطوات، وصفات وأجهزة
ديرما رولر للشعر THAPPINK Derma Roller Hair Growth Kit, Minoxidil 5% Hair Growth

6 طرق منزلية تساعد في علاج الصلع: خطوات، وصفات وأجهزة
ديرما رولر للشعر JEANN Titanium Needle Roller -Derma Rollers, For Exfoliation Beard Growth Hair

2- اللجوء إلى أدوات ليزر منزلي يساعد في علاج الصلع

إلى جانب تدليك فروة الراس بأداة الديرما رولر، باستطاعتكِ الإستعانة أيضاَ بأدوات الليزر. يأتي بعضها على شكل قبعة توضع على الشعر، ما يحفّز الدورة الدموية في فروة الراس، أمّا البعض الآخر قيأتي على شكل فرشاة، لتمشيط الشعر بها من أجل علاج الصلع.

6 طرق منزلية تساعد في علاج الصلع: خطوات، وصفات وأجهزة
POWER GROW Comb Laser Hair Growth Stimulation Lase

6 طرق منزلية تساعد في علاج الصلع: خطوات، وصفات وأجهزة
HAIRMAX Laser Hair Growth Cap Flip

4- اللجوء إلى مكوّنات طبيعية يساعد في علاج الصلع

  • زيت الخروع: أحضري 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. ابدئي بتدفئته قليلاً ثم طبّقيه على فروة الرأس مع التدليك اللطيف وارتركيه طوال الليل. كرّري تطبيق هذه الخطوة من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.
  • زيت جوز الهند: قومي بتدفئة 2 أو 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وطبّقيها على فروة الرأس مع المساج. اتركيها لمدّة تتراوح بين 4 و5 ساعات أو طوال الليل. كرّري تطبيق هذه الخطوة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.
  • زيت الزيتون: امزجي 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من زيت الخروع وملعقة من القرفة وملعقة من الليمون. دلّكي فروة رأسكِ بالخليط الذي حصلتِ عليه قبل النوم ولفّيه بمنشفة. في اليوم التالي، اغسلي شعركِ بالشامبو كالمعتاد.

5- اتّباع نظام غذائي صحي يساعد في علاج الصلع

احرصي على تناول المأكولات التي تحتوي على بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحافظ على قوة الشعر والحدّ من تساقطه. هذا الأمر يساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الراس، وإعادة نموّ الشعر من جديد. تناولي الفواكه، الخضار، البيض، اللوز وغيرها من الأطعمة الغذائية الصحية.

6- تناول المكملات الغذائية يساعد في علاج الصلع

من بين الخطوات التي بإمكانكِ اللجوء إليها في المنزل من أجل منع تساقط الشعر وإعادة نموّ الفراغات، هي تناول المكملات الغذائية. الفيتامين أ، الفيتامين ب12، الفيتامين ه والفيتامين د، كلّها كبسولات تقوي بصيلات الشعر من جديد.