الوان صبغات الشعر صبغ الشعر في البيت تقسيم الشعر صبغ الشعر بالخطوات

بعد أن نفرح بشعرنا المصبوغ وننفق عليه مبلغاً من المال في صالونات التجميل نتفاجأ بعد غسلتين بالشامبو ببهتان اللون سريعاً وتحولّه الى لون آخر! فهل واجهت مشكلة بتحول صبغات شعر البني إلى شعر احمر؟ إليك بعض النصائح والحيل الذكية لإصلاح لون الشعر في المنزل دون الحاجة لصالونات التجميل. الحيلة هي في استخدام عجلة الالوان لأن الألوان المتقابلة تلغي كل منها الآخر. هكذا نعمل على توحيد لون الشعر بتقوية اللون الأصلي وتعديل تفاوتات درجات اللون المراد ظهوره بالإعتماد على أصباغ تمتزج بين الرمادي والبني أو الأزرق والأخضر وهي ألوان مصححة لعيوب الشعر وليست لصبغه. لهذا يعتبر الحل السريع للسيدات اللواتي لم يحصلن على اللون المطلوب بعد الصبغة.
من المعلوم ايضاً أن اللون الأخضر يلغي التصبغات الحمراء ولهذا السبب سوف نعرض كيفية استخدام ملونات الطعام الخضراء للتخلص من اللون الاحمر في الشعر البني.

كيفية استخدام ملونات الطعام الخضراء للتخلص من اللون الاحمر في الشعر البني

المكونات

  • 2-3 قطرات صغيرة من ملون الطعام الأخضر ووضعها في الشامبو أو بلسم بالكمية المناسبة لطبيعة الشعر وطوله وكثافته
  • 2 ونصف كوب من الخل الأبيض 

طريقة التحضير والتطبيق

أول خطوة هي تقسيم الشعر، من ثم نضع الخليط على كامل الشعر المبلل المغسول مسبقاً من دون تقسيمه لخصل ويفرك به الشعر جيداً كما يوضع البلسم تماماً ويترك مدة خمس دقائق. 

نغسل الشعر بعدها جيداً بالماء الفاتر ونقوم بتجفيفه لملاحظة النتيجة حيث يتم تصحيح تحوّل الصبغة البنية إلى أحمر التي تمت أثناء تلوين الشعر.

يحتاج الشعر بعد هذه العملية إلى عناية واهتمام كعمل حمّام زيت كل أسبوع ووضع الماسكات المعالجة للشعر واستخدام الشامبو المناسب للشعر المصبوغ والرعاية به.

نصائح عامة للمحافظة على الوان صبغات الشعر 

تأكدي من ماركة صبغة الشعر

لتحصلي على اجمل الوان صبغات الشعر عليك أن تستعملي مستحضرات الشعر وصبغات الشعر من الماركات العالمية وذات الجودة العالية. تجنبي الصبغات الرديئة ذات الأسعار الرخيصة وابحثي عن الصبغات المشهود بجودتها وقلة ضررها على الشعر.

تجنّبي الإستحمام بمياه ساخنة

تؤدي المياه الساخنة إلى بهتان الخصلات وجفاف الشعر. لذلك احرصي على الاستحمام بمياه باردة وذلك لتجنّب هذه المشكلة وللمحافظة على لون الصبغة لأطول مدّة ممكنة.

استخدمي شامبو مخصّص للشعر المصبوغ

للمحافظة على لون شعركِ ولتجنّب بهتان الخصلات من الضروري استخدام شامبو مخصّص للشعر المصبوغ. احرصي على استخدام المستحضرات الخالية من الكبريت والسولفات وننصحك باستعمال الشامبو الخاص باللون الأرجواني أو الأزرق لأنه يحارب أي تغيير قد تحدثه أشعة الشمس أو الكلور في لون الشعر.

لا تستخدمي المصفف الحراري بكثرة

تماماً مثل المياه الساخنة تؤثر أدوات التصفيف سلباً على الشعر الملون. لذلك من الضروري الحرص على اراحة الشعر المصبوغ وذلك عبر تجنّب وضع منتجات تصفيف الشعر مثل السشوار وتعريض الشعر للحرارة لبعض الوقت.

رطّبي وحاربي جفاف الخصلات

محاربة جفاف شعركِ يلعب دور مهم للمحافظة على لون صبغة الشعر. لذلك احرصي على ترطيب الشعر واستخدام بلسم قبل الصبغة بعدة أيام لتجعلي الشعر قوي. ويجب علينا استخدام بعض الوصفات لترطيب الشعر بعد الصبغة وترطيبه كاستخدام زيت الزيتون البكر أو استخدام أي مستحضر من مستحضرات العناية بالشعر وذلك للحفاظ على لمعان الشعر. كما من الضروري شرب كمية وافرة من المياه وذلك للمحافظة لون الخصلات.

قصّي أطراف الشعر

من المفضّل قص أطراف الشعر المتجعدة لكي نسمح بانتشار الزيوت الطبيعية على الشعر بشكل متساوي وحماية الشعر من التقصف وجعل الشعر يظهر بشكل متألق ويعطيه شكل طبيعي وصحي.