صور تسريحات شعر كيرلي: اعتمدي الموديل المفضّل لديكِ

تسريحات شعر كيرلي إن كنتِ صاحبة شعر كيرلي وتعتقدين أنّه لا يمكنكِ اختيار تسريحة تناسبكِ، فأنتِ مخطئة. في الواقع، سواء قمتِ بتصفيفه على شكل كعكة، ذيل حصان، ضفيرة أو غيرها من تسريحات شعر كيرلي، فتأكدي من أن أيّ موديل سيجعل شعركِ المجعّد يبدو في غاية الجمال. من هنا، جمعنا لكِ صور تسريحات تليق بكِ من إطلالات النجمات ومدوّنات الجمال وصفحات بنترست وإنستقرام، لتستوحي منها. كما سنطعلكِ على روتين العناية بالشعر الكيرلي حتى تحافظي على جماله ورونقه.

9 أسباب تجعلكِ فخورة بأنّكِ تملكين شعر كيرلي

صور تسريحات شعر كيرلي

من بين تسريحات شعر كيرلي، تجدين نصف الرفعة التي تعكس شخصيّتكِ العفوية. استوحي من لوك بيونسي Beyoncé. أيضاً، بإمكانكِ اللجوء إلى هذه التسريحة مع ترك بعض الخصلات الأمامية منسدلة وتزيينها من خلال بندانه. إن كنتِ من محبّات الضفائر، فلا تتردّدي في اعتمادها بالطريقة التي تريدينها. ما رأيكِ مثلاً أن تقومي بضفائر أمامية صغيرة وتثبيتها إلى الوراء؟ موديل جميل سيليق بلوكاتكِ اليومية. كذلك، باستطاعتكِ أن تلجئي إلى تسريحة ذيل الحصان المنخفض وإرفاقها بضفيرة عريضة. 

للمسة من المرح، ما رأيكِ مثلاً أن تعتمدي تسريحات شعر كيرلي على شكل نصف كعكة؟ مدوّنة الجمال Andrea Brooks لجأت إلى هذا الموديل الذي يتناسب مع الإطلالات النهارية والمسائية على حد سواء. من ناحية أخرى، إن كنتِ تبحثين عن تسريحات كيرلي تليق بلوكاتكِ المسائية، فننصحكِ إذاً باختيار تسريحة ذيل الحصان المنخفض، تماماً كلوك ميريام فارس. أيضاً، الجئي مثلاً إلى الشعر المبلّل من الأمام والمشدود إلى الوراء، للمسة من الجاذبية. 

بالفيديو، تسريحات شعر كيرلي يومية وسهلة تعلّمناها من أشهر مدوّنات الجمال

إن أردتِ لفت الأنظار أكثر، لا تنسي أن تضيفي أكسسوار الشعر! هذا التفصيل الصغير باستطاعته نقل لوككِ إلى مستوى آخر. إن كنتِ تميلين إلى الستايل الأنثوي، فننصحكِ باللجوء إلى عصبة رأس ناعمة مزيّنة مثلاً بالورود. كما باستطاعتكِ اعتماد الدبابيس بمختلف الأحجمام والأشكال، تماماً مثل لوك Kerry Washington. زيّني تسريحة شعر كيرلي بأجمل موديلات بندانه. اختاري الوشاح الذي يليق بإطلالتكِ سواء من ناحية الستايل أو اللون، كما باستطاعتكِ تنسيقه بالطريقة التي تريدينها.

تسريحات شعر كيرلي ميريام فارس 

تسريحات شعر كيرلي BeyoncéRihanna

تسريحات شعر كيرلي Kerry Washington

تسريحات شعر كيرلي Gabrielle Union
Ciara
Sarah Angius

تسريحات شعر كيرلي Lana Summerتسريحات شعر كيرلي Andrea Brooks

تسريحات شعر كيرلي Jasmine Sanders

تسريحات شعر كيرلي Jourdan Dunn

Joyjah Estrada

تسريحات شعر كيرلي Leore Hayon

Linda Cher

من حساب ClioMakeUp على بنترست

من حساب DiscoCurls-Curly على بنترست

من حساب OkChicas على بنترست

من حساب Sahar Twesigye على بنترست

من حساب SweetLilNothingsCo على بنترست

من حساب Viva Glam على بنترست

من حساب httprosibel.hair على بنترست

من صحفة theravenlyn@ على إنستقرام

من صفحة lessance@ على إنستقرام

من صفحة leyla@ على إنستقرام

من صفحة alysha.zahraa@ على إنستقرام

من صفحة curly_hair_style_@ على إنستقرام

بعد أن جمعنا لكِ صور تسريحات شعر كيرلي، سنكشف لكِ عن كيفية المحافظة على هذا النوع من الشعر.

كيفية تطبيق روتين الشعر الكيرلي خطوة بخطوة

1- التوجّه إلى مصفف الشعر ضمن روتين الشعر الكيرلي

شعر جميل يبدأ بقصّة منتظمة. عليكِ أن تذهبي إلى مصفف الشعر كل 3 أشهر، بهدف إنعاش القَصة والتخلّص من الشعيرات المبعثرة غير المرغوب بها. نؤكد لكِ بأن شعركِ سيصبح صحياً أكثر وأقل تقصفاً. 

2- استخدام الشامبو المناسب ضمن روتين الشعر الكيرلي

يوجد العديد من ماركات الشامبو المخصصة بالشعر الكيرلي. تتميّز تركيباتها بالخفّة بهدف عدم إضافة الثقل على تموّجاتكِ، وأيضاً بهدف الحفاظ على مظهر جميل ومرتّب، كما أنها تحضّر ألياف الشعر إلى المرحلة المقبلة: مرحلة العناية. تذكّري جيداً بأنه عليكِ غسل شعركِ مرّة أو مرّتين في الأسبوع ليس أكثر! اختاري الشامبو الغني بالزيوت، مثل زيت الأرغان، الأفوكادو وزبدة الشيا. 

7 منتجات شامبو مخصّصة لصاحبة شعر كيرلي

3- الترطيب مهمة أساسية ضمن روتين الشعر الكيرلي

الترطيب مهم بشكل عام لكل أنواع الشعر، لكن مَن تتمتّع بشعرٍ كيرلي، هي مجبرة على إبقاء مستوى ثابت من الترطيب. لذلك، عليكِ أن تطبّقي قناعاً للشعر الجاف جداً، يحتوي على الألوفيرا أو على الشيا لمدة 10 دقائق فقط، كي لا تثقلي الألياف! الجئي أيضاً إلى تطبيق الزيوت الجافة التي تحتوي على الجوجوبا، السمسم أو الشيا من أجل تموّجات لامعة. 

4- تجنّب الحرارة ضمن روتين الشعر الكيرلي

لكي لا تجفّ تموّجات شعركِ ولكي تحافظي على تسريحة مرتّبة، ابتعدي عن مملّس ومجفف الشعر. بعد الاستحمام، من الأفضل أن تدعيه يجف في الهواء الطلق، لكن تجنّبي فرك شعركِ بالمنشفة، فذلك سيجعل الخصلات تتكسّر والتموّجات تتلف. 

5- استخدام الموس ضمن روتين الشعر الكيرلي

طبّقي موس التصفيف على شعر رطب، لكن إذا أردتِ أن تتخلّصي من الشعيرات المتطايرة وغير المتناغمة، فطبّقيه على الشعر الجاف بشكل يومي. إذا كان شعركِ كيرلي أو بأسلوب أفريقي، أو بتجعيدات متقاربة جداً، فمن الأفضل أن تستخدمي كريم للشعر بدلاً من الموس أو الرذاذ.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالشعر وأجمل التسريحات، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً