فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشايزيت شجرة الشاي من أكثر الزيوت العطرية انتشاراً واستخداماً نتيجةً لخصائصه المطهرة والمعقّمة، إذ يستخدم لعلاج مشاكل الجلد المتعددة. الأمر لا يقتصر على مشاكل البشرة بل يعالج أيضاً مشاكل الشعر المختلفة مثل القشرة، الجفاف، تساقط الشعر، وغيرها. في هذا المقال سنعرّفكِ بشكل مفصّل على فوائد زيت شجرة الشاي للشعر كما سنقدّم لكِ 7 منتجات شامبو تحتوي عليه. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل:

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر و7 منتجات شامبو تحتوي عليه

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي لمعالجة تساقط الشعر

من بين فوائد زيت شجرة الشاي للشعر، هو أنّ هذا المكوّن يساهم بشكلٍ أساسي في منع تساقط الشعر! كيف؟ بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن المغذّية للشعر، يلعب هذا العنصر الطبيعي دور مهمّ في إزالة الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس، إلى جانب تغذيتها، ما يساعد في منع تساقط الخصلات والمحافظة على قوّتها.

زيت شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر

مثلما ذكرنا أعلاه، فإنّ زيت شجرة الشاي يساعد بشكلٍ أساسي في منع تساقط الشعر. كذلك، هذا المكوّن الطبيعي يساعد في تفتيح بصيلات الشعر إلى جانب تغذية الجذور، ما يساعد في تعزيز نموّ الشعر والتمتّع بخصلات طويلة وصحية!

زيت شجرة الشاي لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس

زيت شجرة الشاي يلعب دور مهمّ في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يساعد في تقوية الجذور والخصلات، إلى جانب تعزيز نموّها.

زيت شجرة الشاي للتخلّص من قشرة الشعر

من بين فوائد زيت شجرة الشاي للشعر، هو أن هذا المكوّن يحمل مواد مضادة للإلتهابات لذا يلعب دور مهمّ في التخلّص من قشرة الشعر المنزعجة. كذلك، هذا المكوّن ينظّف فروة الرأس بشكلٍ ملحوظ، ليساعد بالتالي في محاربة المشكلة التي ذكرناها للتوّ.

زيت شجرة الشاي لمعالجة جفاف الشعر

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مرطّبة، ما يساهم بالتالي في علاج مشكلة جفاف الشعر وفروة الرأس، ليساعد في التمتّع بخصلات ناعمة ولامعة.

زيت شجرة الشاي للحدّ من إفراز الزيوت

يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد مضادة للجراثيم والفطريات التي تفتح مسام فروة الرأس وبالتالي تحدّ من إفراز الزيوت كما إنها تقضي على البكتيريا وتعزّز نمو الشعر. لذلك يعتبر زيت شجرة الشاي مثالي لصاحبات الشعر الدهني.

زيت شجرة الشاي لتنظيف فروة الرأس

من بين فوائد زيت شجرة الشاي للشعر، هو أنّ هذا المكوّن يلعب دور أساسي في التخلّص من القمل وذلك بفضل احتوائه على مواد مطهّرة، إلى جانب قدرته على تنظيف فروة الرأس من العمق.

بعد أن تعرّفتِ على فوائد زيت شجرة الشاي للشعر، سنقدّم لكِ في ما يلي 7 منتجات شامبو تحتوي على هذا المكوّن، تساعد في تغذية الشعر من كافّة النواحي.

7 منتجات شامبو تحتوي على زيت شجرة الشاي

TRESEMMÉ Scalp Care Shampoo

فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشايشامبو تريسيمي يحتوي بشكلٍ أساسي على زيت شجرة الشاي، لذا يساعد في تنظيف فروة الرأس من الأعماق ليساهم بالتالي في علاج مشكلة قشرة الشعر مع التخلّص أيضاً من مشكلة تهيّج الفروة والحكّة. كذلك، وبفضل احتوائه على هذا العنصر الطبيعي، يلعب هذا الشامبو دور مهمّ في تقوية الخصلات، منع تساقطها وتكسّرها إلى جانب تعزيز نموّها.

HERBAL ESSENCES Clarifying Shampoo

فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشاييعمل شامبو شعر هيربل اسنسز على إزالة الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس إلى جانب تعديل الحموضة في البشرة، ما يساعد في تغذية الشعر والمحافظة على صحّته. كل هذه الفوائد تعود إلى احتواء هذا الشامبو على زيت شجرة الشاي.

JĀSÖN Tea Tree Normalizing Shampoo

فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشايشامبو جيسون يحتوي على زيت شجرة الشاي بالإضافة إلى مستخلصات الجريب فروت. يعمل هذا المنتج على معالجة مشكلة جفاف الشعر وفروة الرأس، إلى جانب التخلّص من كل الأوساخ المتراكمة عليها وتقوية البصيلات وتعزيز نموّ الشعر. كذلك، يحتوي شامبة جيسون على مستخلصات المريمية التي تهدّىء البشرة وتعالج مشكلة الحكّة.

PAUL MITCHELL Tea Tree Special Shampoo

فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشايشامبو بول ميتشيل غني بزيت شجرة الشاي الذي ينظّف فروة الرأس والخصلات من الأعماق، ما يساعد في منح الشعر الحيويّة واللماعيّة. كذلك، هذا الشامبو يمنح الشعر رائحة لذيذة وذلك بفضل احتوائه على زيت شجرة الشاي، النعناع واللافندر.

OGX Teatree Mint Shampoo

فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشايشامبو أو جي أكس يعيد الحيويّة إلى الشعر وذلك بفضل احتوائه على مكوّنات مغذيّة أهمّها زيت شجرة الشاي والنعناع. هذان المكوّنان يعملان على إعادة الرطوبة إلى الشعر ومحاربة الجفاف، إلى جانب تغذيته وإعادة التوازن إليه.

BRIOGEO Scalp Revival Charcoal + Coconut Oil Micro-exfoliating Shampoo

فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشايشامبو بريوجيو يعمل بمثابة مقشر لفروة الرأس، ليساعد بالتالي في تنظيف الشعر، تعزيز نموّه وإعادة التوازن إليه. مزيج الفحم، زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي يساعد في إزالة التراكمات إلى جانب تهدئة فروة الرأس المتهيّجة وترطيبها لمحاربة الجفاف.

PLAYA California Salt Scalp Scrub Shampoo

فوائد زيت شجرة الشاي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر شامبو زيت شجرة الشايشامبو بلايا يُستخدم مرّة في الأسبوع إذ يعمل بمثابة مقشّر لفروة الرأس حيث أنّه يزيل الأوساخ المتراكمة! يحتوي هذا المستحضر على ملح البحر الذي يساعد في تقشير فروة الرأس، أمّا زيت شجرة الشاي فيعمل على تهدئة البشرة ومحاربة الجفاف، وإعادة الحيوية إلى الخصلات.

خلطات طبيعية للشعر تحتوي على زيت شجرة الشاي

بالإضافة إلى الشامبو، يمكنكِ أن تطبّقي خلطات طبيعية تحتوي على زيت شجرة الشاي بالإضافة إلى مكوّنات أخرى، وذلك بهدف تغذية الخصلات. إليكِ في ما يلي البعض منها:

خلطة للشعر تحتوي على زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون

قومي بملء ¾ قنينة رذاذ صغيرة بزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، وأضيفي 15 قطرة من زيت شجرة الشاي. قبل النوم، طبّقي القليل من المزيج على فروة الرأس ودلّكي لـ7 دقائق. غلّفي الشعر بقبّعة بلاستيكيّة واستحمّي في الصباح التالي. هذه الخلطة ستساعدكِ في التخلّص من القشرة وتغذية الشعر.

خلطة للشعر تحتوي على زيت شجرة الشاي مع زيت الخروع

قومي بمزج القليل من قطرات زيت شجرة الشاي مع إحدى الزيوت النباتيّة مثل زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت اللوز. دلّكي فروة الرأس لبضعة دقائق. اغسلي الشعر بعد مرور ساعة، وكرّري هذه الخطوة مرّتين إلى 3 أسبوعيّاً.

خلطة للشعر تحتوي على زيت شجرة الشاي وبيكربونات الصوديوم

امزجي ملعقتان أو 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع  أو5 ملاعق كبيرة من زيت شجرة الشاي وملعقتين كبيرتين من العسل و1/3 كوب من المياه. اخلطي بشكلٍ جيّد حتّى تحصلي على مزيج متماسك. ابدئي بتطبيق الماسك على جميع أجزاء الشعر، مع فروة الرأس. استمري في التدليك لفروة الرأس بلطف، ولمدة 8-10 دقائق. اتركي الماسك على فروة الرأس والشعر لمدة 30-45 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو. هذه الخلطة تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وتتسبب في مشكلات عديدة للشعر لذا تساعد بشكلٍ أساسي في معالجة مشكلة تساقط الشعر.

خلطة للشعر تحتوي على زيت شجرة الشاي مع المياه

ضعي ½ كوب من الماء في كوب من ثمّ أضيفي إليه 3 أو 4 ملاعق كبيرة من زيت شجرة الشاي وقومي برجّ العبوة جيداً حتى تتجانس المكونات جميعها. وزّعي الخليط على الشعر وفروة الرأس، وابدئي بتدليك فروة الرأس حتى تمتص الخليط. اتركي الماسك على الشعر لمدة 30-40 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو. يمكنكِ أيضاً تركه لمدة 12 أو 14 ساعة لضمان التغذية الأفضل للشعر، ولعلاج مشكلة الجفاف أيضاً.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور