close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي طريقة تمرين الشعر Hair Training؟ اكتشفيها في هذا المقال

ما هي طريقة تمرين الشعر Hair Training؟ اكتشفيها في هذا المقالصحيح أن المعدل الطبيعي لغسل الشعر في الأسبوع كل يومين أو ثلاثة أيام، وهذا المعدّل الذي يعتبر طبيعي أو المتعارف عليه. لكن مؤخراً انتشرت على تيك توك صيحة جديدة تُدعى Hair Training أو تمرين الشعر، وهي عبارة عن عدم غسل الشعر لفترة طويلة من الوقت، لأنه وبحسب رواد المنصة، هذه الطريقة تمرّن الشعر على تنظيف نفسه بنفسه. هل هذه النظرية صحيحة؟ إليكِ في مما يلي كل المعلومات.

ما هو تمرين الشعر Hair Training؟

تدريب الشعر هو عملية إطالة الوقت تدريجياً بين أيام الغسيل وصولاً إلى غسل الشعر مرة كل 30 يوماً. النظرية ترتكز على أن فروة الرأس تتكيف مع عدد الغسلات، فإذا اعتادت فروة الرأس على عدد قليل من الغسيل، ستنتج بالتالي كمية أقل من الزيوت والدهون، الأمر الذي يؤدي فيما بعد إلى عدم الحاجة لغسل الشعر سوى مرة واحدة في الشهر.

كيفية تطبيق تمرين الشعر Hair Training؟

بحسب رواد المنصة، لتمرين الشعر، كل ما عليكِ فعله هو ترك شعركِ من دون غسيل لأيام تتخطى الـ3 أو 4 أيام، أي إذا كنتِ تغسلين شعركِ كل يومين أو 3 أيام، تتركينه من دون غسيل لمدة 5 أو 6 ايام، ويوماً بعد يوم تزيدين عدد الأيام وصولاً لـ30 يوم.

هل فعلاً طريقة تمرين الشعر Hair Training فعالة؟

وفقاً لخبراء الشعر، إن غسل الشعر بشكل أقل، يساعد فروة الرأس على إنتاج كمية أقل من الزيوت ولن يبدو الشعر دهنياً بسرعة. لكن من جهة أخرى، أشار الخبراء إلى أن التقليل من الزيوت والدهون التي تفرزها فروة الرأس ممكن أن يكون عن طريق الاستغناء عن جميع المكونات القاسية على الفروة، كالشامبو الجاف، الكيراتين، البارابين وغيرها. كذلك، وفضلاً عن الزيوت، فإن الشعر يتعرض لأوساخ وبكتيريا عدة تتغلغل في الشعر وتسبب الحكة، لذا من المهم جداً غسل الشعر بين الفترة والأخرى. كخلاصة، تنقسم الآراء حيال هذه الطريقة، لكن ما هو أكيد أنها تساهم في تقليل إنتاج الزيوت والدهون في فروة الرأس.