العناية بالشعر صبغات شعر الوان صبغات الشعر

صبغات الشعر هي واحدة من أكثر العوامل التي قد تؤثر على صحة الخصلات خاصة عند تطبيقها بشكل متكرر، كما يعد إهمال الشعر بعد تطبيق صبغة شعر من أهم العوامل التي تؤدي للحصول على الشعر التالف والفاقد لحيويته وصحته.

من المهم فعلاً العناية بالشعر باستمرار لتجنب الحصول على شعر تالف في نهاية الأمر، وهناك العديد من الامور التي ستتعرفين عليها في هذا المقال والتي يمكنك فعلها لعلاج الشعر التالف جراء صبغة الشعر أو حتى نتيجة لأي عوامل أخرى.

1- استخدمي البلسم بعد غسل الشعر المصبوغ

في كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك بالشامبو استخدمي البلسم بشكل مباشر بعده، حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة ولمعان الشعر، ومن المهم تطبيقه بشكل جيد وأن لا تقومي بوضع كمية كبيرة من البلسم على الشعر مما يجعله يظهر بشكل دهني. فقط ركزي على المناطق الجافة والتالفة من الشعر والتي عادة ما تكون في الأطراف، وقومي بعدها بشطف الشعر باستخدام الماء البارد للحصول على نعومة ولمعان أفضل.

2- طبّقي بعض العلاجات للشعر المصبوغ مرة في الأسبوع

خصصي يوماً من الأسبوع لتطبيق بعض العلاجات ذات المفعول القوي في علاج الشعر التالف، حيث يمكنك الحصول على بعض المنتجات المتخصصة في علاج الشعر التالف، أو أن تقومي باستخدام بعض المواد الطبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو حتى زيت اللوز. المهم هو عدم تكرار ذلك أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لضمان حماية الشعر وعدم اتلافه بشكل اضافي.

3- استخدمي الزيوت المغذية للشعر المصبوغ

بعد أن يجف شعرك من الغسل قومي بتطبيق الزيوت أو السيروم المناسب لشعرك، وذلك لحمايته من الجفاف والتجعد عن طريق تطبيق بضع قطرات على الشعر مع توزيعها بشكل جيد، ويمكنك اختيار زيت الجوجوبا، زيت الأرجان أو غيرها من الزيوت للمساعدة على علاج الشعر التالف والحفاظ على صحته.

4- دلّكي فروة رأسك

يعزز التدليك الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر بشكل أكثر صحة وقوة، وهي واحدة من الخطوات المهمة في علاج الشعر التالف وتعزيز نمو شعر جديد أكثر صحة.

استخدمي أطراف أصابعك وقومي بتدليك فروة الرأس بشكل دائري مع استخدام الزيوت المخصصة للمساج كزيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

كما يمكنك استخدام بعض الزيوت التي تساعد على نمو الشعر كزيت شجرة الشاي، زيت اللافندر وغيرهما.

5- استخدمي منتجات العناية بالشعر المصبوغ

استعملي شامبو خالي من الكبريتات التي تعتد من المواد الكيميائية ذات التأثير القوي والسلبي على الشعر، وابحثي دائماً عن نوع شامبو مصنوع من مواد طبيعية للمساعدة على علاج الشعر التالف.

أما بالنسبة للبلسم فعليك القيام بالبحث عن أنواع خالية من السيليكون الذي يسبب بهتان الشعر مع استخدامه المتكرر.

6- تناولي الطعام الصحي

الطعام الصحي والكثير من الماء من أهم الأمور التي عليك القيام بها للحصول على شعر صحي ومعالجة الشعر التالف. اختاري الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 كالسلمون، الأفوكادو، بذور الكتان، المكسرات والسردين لتعزيز نمو الشعر بشكل صحي.

7- قومي بقصّ أطراف شعركِ بانتظام

يساعد الانتظام في قص أطراف الشعر بين الحين والاخر، على التخلص من الشعر التالف، كما يمنح الشعر المصبوغ مظهر أكثر صحة وحيوية.