close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية الحصول على شعر رزان جمال: اتّبعي هذا الروتين خطوة بخطوة لخصلات صحية

كيفية الحصول على شعر رزان جمال: اتّبعي هذا الروتين خطوة بخطوة لخصلات صحيةمصدر الصورة: انستقرام رزان جمال

إلى جانب بشرتها النضرة، تميّزت أيضاً رزان جمال، بطلة مسلسل الثمن، بشعرها الأسود الصحي واللامع. هناك العديد من الخطوات التي يمكنكِ أن تقوم بها من أجل الحصول على شعر حيوي وجميل تماماً مثلها. هي طرق ونصائح بسيطة يمكن اتباعها في المنزل، هذا إلى جانب اللجوء إلى العلاجات والتقنيات الطبية.

كيفية الحصول على نضارة بشرة رزان جمال

كيفية الحصول على شعر رزان جمال من خلال هذه الخطوات

1- روتين العناية بالشعر في المنزل

  • إستخدام شامبو وبلسم طبيعي

يحتوي الشامبو وبلسم الشعر على منتجات كيميائية ضارة لشعركِ. يعد إختيار المنتجات الطبيعية هو خياركِ الأفضل لأنها تحتوي على مستخلصات نباتية وأعشاب طبيعية مفيدة والتي توفر عدد من النتائج الإيجابية للشعر وفروة الرأس.

  • عدم غسل الشعر يومياً

للحصول على فوليوم للشعر والمحافظة على صحته تماماً مثل شعر رزان جمال، احرصي على عدم غسله يومياً. قومي بهذه الخطوة 3 مرات في الأسبوع، حتى لا تعمل المواد الكيميائية فيه على قتل بصيلات الشعر. بهذه الطريقة، ستساعدين الشعر بالحصول على سنتيمترات إضافية ليصبح أطول وأكثر صحياً.

  • تجنّب الماء الساخن عند غسل الشعر

تجنّبي غسل الشعر بالماء الساخن، ولا تترددي باستخدام الماء البارد أو الفاتر بدلاً منه، لأن الماء الساخن يحد من عملية نمو الشعر، ويجعله هشاً.

كيفية الحصول على شعر رزان جمال: اتّبعي هذا الروتين خطوة بخطوة لخصلات صحية مصدر الصورة: انستقرام رزان جمال

  • تجفيف الشعر في الهواء الطلق

بالنسبة لتجفيف الشعر، اتركيه يجف بالهواء الطلق، أو يمكنكِ استخدام قميص من القطن الملمس. تجنّبي تماماً لف الشعر بالمنشفة وتجفيفه بها بعد غسله. خصوصاً وأن هذه الحركة تساهم بشكل كبير في إيذاء شعرك وتلفه خصوصاً إذا ما قمتِ بشدها.

  • تدليك فروة الراس

من أجل زيادة فوليوم للشعر، إطالته والحصول على شعر صحي مثل رزان جمال، دلّكي فروة الراس أثناء غسل الشعر بالشامبو، لأن هذه التقنية تساهم في نمو الشعر بشكل أسرع. استخدمي أطراف الأصابع لتدليك فروة الراس لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين. لا تهملي هذه الخطوة لأنها مهمة جداً للحفاظ على شعر صحي وبالتالي اعطائه فرصة ليصبح أطول. أيضاً باستطاعتكِ استخدام أدوات تدليك فروة الراس بدلاً من أصابعكِ.

أدوات تدليك فروة الرأس

كيفية الحصول على شعر رزان جمال: اتّبعي هذا الروتين خطوة بخطوة لخصلات صحيةمصدر الصورة: انستقرام رزان جمال

  • تجنّب ربط الشعر بشدّة

تجنّبي عمل تسريحة الكعكة أو ذيل الحصان أو أيّة تسريحة تتطلّب ربط الشعر بقوّة وإحكام. قد تتسبّب تلك الربطات المشدودة في الضغط على الشعر بقوة خصوصاً خلال النوم ممّا يؤدي إلى تساقط الشعر، تكسّره وعدم نموه بشكل صحي.

  • النوم على وسادة حريرية

إستبدلي وسادتك القطنية عند النوم بأخرى حريرية لمنع التشابكات والحفاظ على ترطيب شعرك ونموّه. الوسادة القطنية هي العدو الأول لشعركِ، لأنها تعمل على امتصاص العناصر المرطبة والزيوت من الشعر أثناء النوم.

فوائد غطاء وسادة حرير على الشعر

  • تطبيق ماسكات طبيعية

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي ممكن أن تساهم في تكثيف الشعر الخفيف وتعزيز نموّه. إلجئي إليها مرّة إلى 3 مرّات في الأسبوع.

- ماسك اكليل الجبل: إنقعي 3 ملاعق من أوراق اكليل الجبل الطازج أو المجفف في كوب من الماء المغلي. حين يبرد الماء صفّيه ودلّكي الخليط الذي حصلتِ عليه على فروة رأسكِ وكامل شعركِ.

- ماسك زيت القرفة: ضعي زيت القرفة على فروة رأسكِ بدءً من الجانبين مع التدليك بأصابعكِ بلطف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. قومي بعمل ماسك زيت القرفة لشعركِ 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين تغيرات سريعة للغاية في قوة خصلاته ومقاومته للتساقط.

- ماسك التمر: قومي بخلط مسحوق نواة التمر مع زيت الزيتون ومدّي الخليط على الشعر، أو أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحون مع ملعقة من المحلب المطحون ونصف كوب من الماء. إدهني شعركِ بالخلطة جيداً ثم اغسليه بعد 3 ساعات بالمياه والشامبو. هذه الخلطة من التمر تحمي فروة الرأس من الافرازات الدهنية وتساهم في تكثيف شعرك.

  • تناول الفيتامينات لمحافظة على شعر صحي

هناك العديد من الأطعمة المغذية التي تمنح فروة الرأس الفيتامينات، المعادن والأحماض المناسبة لكي تعزز نمو الشعر الخفيف، تعالج تساقطه وتلفه. من هنا، من الضروري جداً إدخال السالمون، البيض، اللحوم غير الدهنية، المكسرات النيئة، العدس، البذور وغيرها من المأكولات الغنية بالفيتامينات التي تقوي الشعر الخفيف وتجعله أكثر كثافة مع مرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ اللجوء إلى المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات في حال لم تحصلي على الكميّة الكافية من الطعام.

افضل المكملات الغذائية للحصول على شعر صحي

  • اتّباع نظام غذائي صحي

العناصر الغذائية الموجودة في طعامكِ تقوّي الشعر وتساعده على النمو بشكل صحي. ابتعدي عن الحمية القاسية بهدف خسارة الوزن، لأنها تؤدي إلى تلف الشعر. تناولي بكثرة الفاكهة والخضار الطازجة، اللحوم، البيض، الحليب، الأفوكادو والسلمون. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على شرب الماء، إذ تعد هذه الطريقة الأفضل للعناية بالشعر وكي يكون الشعر رطباً وصحياً دائماً، فشرب كمية كبيرة من الماء يساعد في إخراج السموم من الجسم ويعزز نمو الشعر، ولا يتوقف الأمر على تناول المياه فقط، فالسوائل أيضاً مفيدة كعصير الفواكه الطبيعي 100% وليس المصنع.

2- تقنيات وعلاجات طبية من أجل المحافظة على شعر صحي

التقنيات والعلاجات الطبيعية، قادرة في علاج تساقط الشعر وزيادة نموّه، للحصول على شعر صحي تماماً مثل شعر رزان جمال! إكتشفي أبرزها في ما يلي:

  • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي واحدة من التقنيات من أجل علاج تساقط الشعر، حيث يسحب الطبيب عيّنة دموية من الشخص ويضعها في أداة طرد مركزيّ لفصل البلازما عن باقي العناصر. في المرحلة التالية يتم مزج حقن البلازما PRP بمادة محفّزة كالكالسيوم والفيتامينات، تعمل على تنشيط تلك الصفائح الدموية لتمدّ فروة الرأس بكل ما تحتاجه من عناصر لنمو الشعر من جديد. يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في مناطق فروة الرأس التي تحتاج إلى زيادة نمو الشعر. كما أن هذه الحقن تساعد في تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين ممّا يجعل فروة الرأس قويّة وصحيّة. إضافة إلى ذلك لها قدرة على نمو الشعر من جديد وتغذيته فالبلازما تساهم في إيقاف الهرمون المسبّب لتساقط الشعر. كما أنها تعالج تقصف الشعر وتقوم بتغذية بصيلات الشعر وزيادة سمك الشعر.

كلّ ما عليكِ معرفته عنه حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية للشعر

كيفية الحصول على شعر رزان جمال: اتّبعي هذا الروتين خطوة بخطوة لخصلات صحيةمصدر الصورة: انستقرام رزان جمال

  • زراعة الشعر

هذه التقنية هي واحدة من التقنيات التي تساعد في معالجة مشكلة تساقط الشعر. قبل إجراء زرع الشعر يتمّ خضوعكِ لفحص دم للتأكّد من عدم وجود أيّ اضطرابات متعلّقة بتخثّر الدم. في يوم عملية زراعة الشعر يتمّ غسل الشعر لكن من دون قصّه ليتمكّن الطبيب من زرع الشعيرات الجديدة مع مراعاة الاتجاه الطبيعي لنموّها. عادة يستخدم التخدير الموضعي قبل الجراحة حيث يقوم الطبيب بحصد بصيلات الشعر من المناطق المانحة الموجودة في أسفل مؤخرة فروة الرأس بالعدد الذي تحتاجه الحالة لتغطية مناطق الصلع ووفق المعايير التي تحافظ على سلامة تلك المناطق حيث يعمل على تقطيب الجرح. بعد ذلك يتم فرز هذه البصيلات وحفظها في ظروف ملائمة وينتقل إلى مرحلة إعادة زرع الأجزاء المستأصلة وتوزيعها على المناطق المصابة تبعاً لخصائص البصيلات وأماكن زراعتها. شعرة أو شعرتان معاً ليس أكثر لتجنّب نموّ تكتّلات متفرّقة من الشعر. بعد انتهاء الجلسة يمكنكِ العودة إلى المنزل من دون الحاجة إلى تضميد الرأس.

كلّ المعلومات عن تقنية زراعة الشعر

  • تقنية Biofibre

Biofibre هي تقنية إيطالية تسمى بزراعة الشعر الصناعي. يتكوّن الشعر الصناعي من الألياف التي تتناسب مع فروة الرأس وهي من الألياف الحيوية التي لا تثير الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي لا تسبّب مخاطر الإصابة بالالتهابات. هي تعتمد على زرع ألياف متوافقة بيولوجياً تراعي جميع متطلّبات السلامة التي تفرضها المعايير الدوليّة المتعلّقة بالأدوات الطبيّة.

  • تقنية Mesotherapy

يُعتبر الميزوثيرابي من العلاجات المتّبعة من أجل علاج تساقط الشعر، حيث يعتمد على مبدأ حقن فروة الرأس بمزيج من المواد المغذية للشعر والمنشّطة للدورة الدموية، مثل الفيتامينات أ وهـ، بالإضافة إلى المعادن كالنحاس والزنك والمغنيسيوم وغيرها. من المفضّل إجراء 10 جلسات بشكل شهري، لتبدأ النتائج بالظهور من بعد الجلسة الثالثة، كما وأن تأثيرها يمتدّ لفترة تصل إلى 4 سنوات.