تطبيق الخلطات الطبيعيّة، استخدام المستحضرات التي تقوّي وتكثّف الشعر، اللجوء إلى الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة... كلّها خطوات تساعدكِ في التخلّص من الشعر الخفيف. إلى جانب هذه الطرق، حيل بسيطة ستجعل شعركِ الخفيف يبدو كثيفاً وأكبر حجماً مثل اللجوء إلى قصّة معيّنة وحتّى تطبيق لون صبغة محدّد إذا كنتِ تخضعين مسبقاً لتلوين الشعر! في هذا المقال، سنكشف لكِ عن لون الصبغة الذي عليكِ تطبيقه إن كنتِ صاحبة شعر خفيف وذلك الذي عليكِ تجنّبه، تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

لون الصبغة المناسب لصاحبات الشعر الخفيف

الهايلايت: من أفضل الحيل لجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة، هو اعتماد خصلات بتدرّجين مختلفين واللجوء إلى خصلات الهايلايت. إذا كان شعركِ غامقاً، من المفضّل تطبيق خصلات ملوّنة بدرجات أفتح بقليل من لون شعركِ الأساسيّ وذلك لتخفيف التباين بين الشعر وفروة الرأس. هذه الخطوة ستجعل الخصلات تبدو كثيفة إذ ستعمل على خلق وهم بخصلات متباعدة وكثيرة.

شعر خفيف الشعر الخفيفمن اليمين إلى اليسار، نهى نبيل وJennifer Lopez

ملاحظة: إن كنتِ تفضّلين اللجوء إلى اللون الأشقر، فاحرصي على تطبيق هذا التدرّج بخصلات متفاوتة الدرجات. هذا الأمر سيساهم في جعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة. 

لون الصبغة الذي على صاحبات الشعر الخفيف تجنّبه

الأشقر البلاتيني: إن كنتِ صاحبة شعر خفيف، ابتعدي عن اللون الأشقر البلاتيني، فهذه الصبغة قد تؤدّي إلى تلف الشعر مع مرور الوقت إضافةً إلى أنّها لن تجعل الشعر يبدو كثيفاً.

شعر خفيف الشعر الخفيفLady Gaga

لون الشعر الغامق: احرصي على عدم تطبيق لون صبغة داكن للغاية إذ سيجعل الشعر الخفيف أكثر وضوحاً. مثلما ذكرنا أعلاه، من المستحسن إدخال خصلات أفتح بدرجة أو درجتين من لون شعركِ الأساسيّ.

اقرئي أيضاً: 10 حيل بسيطة ستجعل شعركِ الخفيف يبدو كثيفاً وأكبر حجماً

قصات شعر مناسبة لصاحبات الشعر الخفيف ليبدو أكثر كثافة