الكثير من المنتجات التي تستخدمينها بصورة يوميّة، قد يكون لها فوائد تجهلينها تماماً، كبودرة الأطفال مثلاً. هل تتوقعين أن تكون بودرة الاطفال مستحضر جمالي له إستعمالات يصعب حصرها؟ إذ يمكن استخدامها للعناية بالبشرة والشعر، إذ يمكن استخدامه كبديل عن الشامبو الجاف. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على فوائد بودرة الاطفال للشعر وطرق استخدامها. 

أكثر من 10 استخدامات لبودرة الاطفال للعناية بالبشرة والشعر

ما هي بودرة الاطفال؟

بودرة الأطفال هي مسحوق صناعي يتألف غالباً من العطور والتالك وهو معدن طبيعي يتكون من المغنيسيوم، السيليكون، الأكسجين والهيدروجين. يحتوي على مادة الأسبستوس كونه يستخرج من الأرض، ورغم أنّ هذه المادة معروفة وفقاً للمراجع العلمية بأنها مادة مسرطنة، كشفت الأبحاث أن غالبية منتجات بودرة الاطفال خالية منها تماماً، وهي بالتالي آمنة للإستخدام، كما أن بعض الشركات بعض المنتجات، تقوم بالإستعانة ببدائل التالك مثل نشا الذرة.

فوائد بودرة الاطفال للشعر

  • الحدّ من تزييت الشعر وتنظيفه حيث تساهم بودة الاطفال في تخليص الشعر من كلّ الأوساخ العالقة.
  • منح شعركِ لماعية لا مثيل لها، وهذا يتم من دون استخدام مستحضرات الشعر الخاصة باللّماعية.
  • إعادة الحيوية إلى شعركِ بأقصر وقت ممكن وأقل تكاليف، فلا تضطرين الى ابتياع المستحضرات ذات الثمن الباهض.
  • المحافظة على صحّة فروة الرأس وبصيلات الشعر فهي تحبط عمل الفطريات التي تؤدي الى ظهور القشرة والأمراض الجلديّة، حيث تحمي رأسك من الرطوبة، وتمتص الإفرازات التي تصدرها بصيلات الشعر، وتمنع التعرق فتحافظ عليها سليمة.
  • التخلّص من الحكة التي تحفزّها الرطوبة والدهون التي تفرزها فروة الرأس وخاصةً في فصل الصيف والأجواء الحارّة بصورة عامة، كما وتحبط التأثير السلبي للزيوت على نمو الشعر.
  • تعطي بودرة الاطفال شعرك كثافة ولمعان وتغذيه فتجعله يبدو أقوى وأكثر تماسكاً.

طريقة استخدام بودرة الاطفال للشعر

لا بد أنّك في حيرة من أمرك الآن، بودرة الاطفال على الشعر؟ نعم! والإجابة في غاية البساطة، قومي بإستخدامه كبديل للشامبو الجاف. تفرز فروة رأسك الدهون بشكل مستمر، وكلّما حرصتي على غسل شعرك يومياً، كانت النتيجة مزيداً من الدهون. هنا إليكِ طريقة استخدامه:

  • أنثري القليل من بودرة الاطفال على فروة رأسك.
  • افركيها قليلاً بيدك أو استخدمي فرشاة المكياج الخاصة بك.
  • قومي بتسريحه بالإستعانة بفرشاة ناعمة من منبت شعرك ثم الى الأسفل تباعاً، لتتخلصي من ما تبقّى من آثار البودرة.

ملاحظة: إذا كنت لا تودين أن تفوح من شعرك رائحة بودرة الاطفال فاحرصي على ابتياع أحد الاصناف غير المعطرة أو أخرى معطرة بروائح تحبين استخدامها على شعرك لتجنّب أي حرج.