سواء قمتِ بصبغ شعركِ في المنزل أو عند صالون التجميل، عليكِ أن تعتني بألوان صبغات الشعر كي لا تصبح جافة وتخسري لونها، لماعيّتها وصحّتها. إن اعتقدتِ أنّ استخدام شامبو للشعر المصبوغ سيكون الحلّ الوحيد لمحاربة جفاف الشعر والمحافظة على لونه وعدم بهتانه، فأنتِ مخطئة! إلى جانب هذا المستحضر المهمّ، هناك إصدارات أخرى توفّر للخصلات الحماية الكافية ألا وهي ماسك للشعر! هذا الأخير، يجب أن يدخل في روتينكِ الجمالي وروتين كل سيدة تلجأ إلى الوان صبغات الشعر، لترطيب الشعر الجاف، إعادة الحيوية إليه والأهم ضمان عدم تغيّر لونه في آن واحد. 

أجدد 5 منتجات ماسك للشعر الجاف والمصبوغ

LIVING PROOF Restore Mask Treatment Mini

ماسك للشعر الجاف والمصبوغ الوان صبغات الشعرماسك للشعر يساعد في حماية الخصلات من التقصّف والتخلّص من جفافها بفضل احتوائه على حمض الجليكوليك. الأمر لا يقف عند هذا الحد، إذ يعمل هذا المنتج على المحافظة على الوان صبغات الشعر من البهتان وضمان عدم تغيّر اللون. 

CHRISTOPHE ROBIN Hydrating Melting Mask with Aloe Vera

ماسك للشعر الجاف والمصبوغ الوان صبغات الشعرماسك للشعر من كريستوف روبين يحتوي على نبتة الألوفيرا التي ترطب فروة الرأس الجافة، لتعيد الحيوية إليه من جديد. إضافة إلى ذلك، تكمن وظيفة هذا المنتج في حماية الوان صبغات الشعر من البهتان وضمان عدم تغيّر لونه. 

MOROCCANOIL Color Depositing Mask

ماسك للشعر الجاف والمصبوغ الوان صبغات الشعريحتوي هذا الماسك من موروكانويل على زيت المشمش الذي يرطب الشعر الجاف ويعيد الحيوية إلى فروة الرأس. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المنتج على حماية الوان صبغات الشعر من البهتان. 

DPHUE Apple Cider Vinegar Hair Masque

ماسك للشعر الجاف والمصبوغ الوان صبغات الشعريحتوي ماسك للشعر هذا على مستخلص بذور دوار الشمس الذي يحمي الوان صبغات الشعر من البهتان، ليحافظ على لونه ولماعيته. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا المنتج في ترطيب الشعر من العمق، ليعيد الحيوية إليه من جديد. 

VIRTUE LABS Restorative Treatment Mask

ماسك للشعر الجاف والمصبوغ الوان صبغات الشعرماسك للشعر من فيرتو لابس يعمل على حماية الشعر الملون من الحرارة، ليحافظ بالتالي على لونه مع مرور الوقت بفضل احتوائه على الطحالب. كما يساهم هذا المنتج في تغذية فروة الرأس الجافة من خلال ترطيبها زيت بذور الباوباب. 

إلى جانب استخدام ماسك للشعر الجاف والمصبوغ، عليكِ أن تتبعي بعض النصائح الإضافية التي تساعدكِ في الحصول على شعر ملوّن لامع، صحي وملفت.

نصائح للحفاظ على الوان صبغات الشعر

  • الابتعاد عن كلّ المستحضرات المؤذية كرذاذ الشعر، الموس، الجل والكريمات التي لا تعتمد تركيبتها على المواد الطبيعية.
  • التخفيف من استعمال مصفف الشعر والمجفف ذات الحرارة المرتفعة.
  • اختيار مرطّب للشعر مناسب لشعركِ ولونه ليمنحه الترطيب الكافي.
  • تطبيق مستحضر واقي شمس خاص بالشعر للمزيد من الحماية.
  • تخفيف غسل الشعر وعدم المبالغة به لأن الشامبو غالباً ما يجرّد فروة رأسكِ من الزيوت الطبيعية التي تمنح شعركِ الترطيب واللمعان.
  • اختيار شامبو الشعر الخالي من الكبريت للحفاظ على توهج الصبغة.
  • قصّ أطراف الشعر والخصلات المتقصفة فيه وعدم تمشيطه بكثرة.