close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

هكذا تحافظ نساء هوانغلونغ الصينية على شعر طويل وصحي

العناية بالشعر طرق العناية بالشعر - كيفية العناية بالشعر روتين العناية بالشعر  شعر طويل  تطويل الشعر طرق تطويل الشعر

منذ قديم الزمان، اشتهرت السيّدات في منطقة Huangluo الصينيّة، بشعرهنّ الأسود الطويل، اللامع والصحّي. كيف لا؟ فهؤلاء السيّدات يتّبعن روتين معيّن للعناية بالشعر، سنكشفه لكِ في ما يلي. تابعي القراءة وتعرّفي على الأسرار التي تقف وراء الشعر الطويل والصحّي الذي يتمتّعنَ به، تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

روتين العناية بالشعر الذي تتّبعه نساء هوانغلونغ الصينية للحصول على شعر طويل وصحي

قصّ الشعر مرّة في العمر

تشتهر النساء في منطقة هوانغلونغ في الصين بشعرهنّ الطويل للغاية، الذي يصل طوله في بعض الأحيان إلى متر أو مترين! يعود ذلك إلى اللجوء إلى قصّ الخصلات مرّة واحدة في العمر، وذلك عند سنّ الـ17 أو 18، في سنّ البلوغ. بعد ذلك، لا يتمّ التخلّص من الخصلات بل يُحتفظ بها. لماذا؟ عندما تضع السيّدة أوّل طفل لها، يتمّ مزج هذه الخصلات بشعرها، والقيام بتسريحة الكعكة المرتفعة والملفوفة. هذه الخطوة تأتي بمثابة علامة للتفريق بين السيّدات المتزوّجات والعازبات.

للحصول على شعر صحّي وكثيف، ابحثي عن هذه المكوّنات في الشامبو
play icon

بالنسبة للنساء في هذه المنطقة، فإن الشعر الطويل هو أغلى ما يمتلكنَه، يرمز إلى العمر الطويل، الإزدهار، الثروة والحظّ الجيّد. كما يُعتبر تفصيل مقدّس ولا يُسمح لأحد بلمسه.

العناية بالشعر طرق العناية بالشعر كيفية العناية بالشعر روتين العناية بالشعر  شعر طويل  تطويل  أسرار جمال المرأة الصينيةالشعر طرق تطويل الشعرالعناية بالشعر طرق العناية بالشعر كيفية العناية بالشعر روتين العناية بالشعر  شعر طويل  تطويل  أسرار جمال المرأة الصينيةالشعر طرق تطويل الشعر

غسل الشعر بماء الأرز

تحرص النساء في منطقة Huangluo الصينية على غسل الشعر مرّة كلّ 3 أيّام في النهر، ومع استخدام ماء الأرز نظراً للفوائد الكثيرة التي يحملها:

فوائد ماء الأرز على الشعر

يحتوي ماء الارز على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تشمل الأحماض الأمينية، فيتامين هـ، فيتامينات ب، مواد مضادات للأكسدة، واستخدامه للشعر يوفّر مجموعة من الفوائد، وهي:

  • ماء الأرز يساعد في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • ماء الأرز يجعل الشعر أكثر قوة.
  • ماء الأرز يجعل الشعر أكثر نعومة وسلاسة.
  • ماء الأرز يزيد لمعان الشعر.

كيفية تحضير ماء الارز

يمكنك تحضير ماء الارز للاستفادة من فوائده بعدة طرق، وتشمل:

- الطريقة الأولى: نقع الارز

تعد أسرع طريقة لصنع ماء الارز. إليكِ الخطوات التي يجب أن تقومي بها:

  • احضري نصف كوب من الارز غير المطبوخ.
  • اغسليه جيداً.
  • ضعيه في وعاء وأضيفي إليه 2-3 أكواب من الماء.
  • اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتصفية الارز في وعاء نظيف.

- الطريقة الثانية: تخمير مياه الارز

مياه الارز المخمرة، تدعي الدراسات أنها ذات فائدة أكبر من ماء الارز العادية، حيث تحتوي على كمية أكبر من مضادات الاكسدة التي تقاوم تلف خلايا الشعر. حتى تحصلي على ماء الارز المخمر عليك اتباع الخطوات السابقة لتحضير ماء الارز بطريقة النقع، ثم اتركيها في درجة حرارة الغرفة مدة يومين حتى تتخمر قبل الاستخدام.

- الطريقة الثالثة: غلي الارز

أما الطريقة الأخيرة فهي طريقة غلي الارز، ويمكنك تحضيرها عن طريقة غلي ½ كوب من الارز مع كمية من الماء تكون ضعف الكمية المستخدمة عادة لطهي الارز، ثم اطبخيه في الماء المغلي وقومي بتصفيته للحصول على ماء الارز.

العناية بالشعر طرق العناية بالشعر كيفية العناية بالشعر روتين العناية بالشعر  شعر طويل  تطويل  أسرار جمال المرأة الصينيةالشعر طرق تطويل الشعر

العناية بالشعر طرق العناية بالشعر كيفية العناية بالشعر روتين العناية بالشعر  شعر طويل  تطويل  أسرار جمال المرأة الصينيةالشعر طرق تطويل الشعر