على الرغم من أنّها غابت 19 عاماً عن الشاشة، إلّا أنّها ما مُحافِظة على لقب ملكة الفوازير... إنّها شريهان. بعد عودتها من جديد إلى عالم الإستعراض من خلال إعلان لصالح شركات الاتصالات المصرية فودافون في رمضان 2021، كان من الواضح أنّها لم تتغيّر وكأن الزمن توقف منذ 20 سنة لتطلّ بنفس الزخم، الاندفاع والجمال. كما كان من الملفت أن شعرها الأسود الطويل الذي لطالما تميّزت به، ما زالت تحافظ على جماله رونقه، على الرغم من مرور العديد من السنوات. هذا الأمر جعلها محط أنظار الجميع خصوصاً في طلّتها الأخيرة في الإعلان، إذ بدا شعرها طويل وصحيّ. لذلك، إن أردتِ تطويل الشعر وجعله كثيفاً تماماً مثل شعر شريهان، يجب اتّباع بعض الخطوات التي تساعدكِ في تحقيق هدفكِ. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفيها:

عودة شريهان إلى الشاشة بعد غياب طويل

 خطوات للحصول على شعر طويل وكثيف مثل شعر شريهان

1- طبّقي خلطة الثوم وزيت الزيتون من أجل تكثيف الشعر وتطويله

يُقال أن شريهان قد صرّحت في إحدى المرّات أنّها تستخدم خلطة زيت الزيتون مع الثوم على شعرها. يتمّ نقع 5 حبات من الثوم في زيت الزيتون لمدّة يومين على الأقل، ثمّ يُطبّق على الشعر مرّة في الأسبوع أو مرّة كل أسبوعين. هذه الخلطة تساعد في تطويل الشعر، تعزيز نموّه وتكثيفه.

2- إلجئي إلى شامبو يعمل على تكثيف الشعر وتطويله

إستعيني بشامبو يعمل تكثيف الشعر يمنحه حجماً كبيراً، من دون جعله ملبّد. لتسّهلي على نفسكِ إيجاد هذا النوع من الشامبو، إبحثي ضمن لائحة الوصف الخاصّة به على عبارة Volumizing أو Volume ويكون مذكور أيضاً قدرته على جعل الشعر يبدو أكثر كثافة، تغذيته وتقويته. هذا وتنبّهي إلى وظيفة هذا الشامبو في المساعدة على تعزيز نمو الشعر، واحتوائه على مكوّنات مغذّية مثل الفيتامينات والمعادن. 

افضل 10 مستحضرات شامبو للشعر الخفيف

3- طبّقي بلسم يساعد في تكثيف الشعر وتطويله

إن أردتِ أن تحصلي على شعر طويل تماماً مثل شعر شريهان، فاحرصي على اختيار بلسم يساعد في منح خصلاتكِ كثافة لا مثيل لها. ابحثي عن مستحضر مذكور ضمن لائحة وصفه كلمة Volumizing أو Volume، ما يساهم في تكثيف الشعر. 

إليكِ مستحضرات بلسم للشعر الخفيف

شعر شريهان

4- استعيني بمستحضرات عناية تساهم في تكثيف الشعر وتطويله

مستحضرات العناية بالشعر هي من بين الوسائل التي تمنح الشعر الخفيف كثافة لا مثيل لها. من رذاذ الشعر وصولاً إلى الزيوت، كلّها منتجات تساعد في تكثيف الشعر وإعطائه حجماً كبيراً بطريقة فورية.

أفضل 11 مستحضر يساعدكِ على تكثيف الشعر

5- قصّي الشعر كل 3 أشهر من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

شعركِ بحاجة إلى أن تقصي أطرافه بشكل دوري أي كل 3 أشهر، فهذه الخطوة أساسية من أجل تطويل الشعر بطريقة أسرع. كما أنها تحافظ على حيويّته وتساعد في التخلّص من التقصّف والتلف. 

6- شطّفي الشعر بالماء البارد من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

 ننصحكِ بتجنّب غسل الشعر بالماء الساخن، ولا تترددي باستخدام الماء البارد أو الفاتر بدلاً منه، لأن الماء الساخن يحد من عملية نمو الشعر، ويجعله هشاً. 

7- مشّطي الشعر المبلّل بالمشط من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

إستخدمي المشط بدلاً من الفرشاة لتمشيط الشعر عندما يكون مبلولاً. ابدئي بتمشيط الأطراف من الأسفل لفك التشابك، ثمّ انتقلي لتسريحه من نصفه ونزولاً. عند تمشيط الشعر بالكامل لا تشدي بقوة، كي لا تتسبّبي بتساقطه وتكسّره.

8- اتركي الشعر يجف في الهواء الطلق بعد الاستحمام من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

يؤدي تجفيف الشعر بالسشواء إلى تكسر الخصلات وتساقطها أكثر فأكثر. لذلك إن أردتِ أن تمنحي شعركِ حجماً أكثر كثافة وتعزيز نموّه تماماً مثل شعر شريهان، فاختاري الهواء الطلق لتجفيفه.

إليكِ الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بالهواء الطلق

شعر شريهان

9- استعيني بفرشاة مصنوعة من ألياف طبيعية من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

عند تمشيط الشعر، يجب أن تكون الفرشاة طريّة، مرنة ومصنوعة من الألياف الطبيعية. أيضاً لا تنسي أن تقومي بتنظيف فرشاة الشعر بشكل دائم لتزيلي كل الأوساخ عنها.

10- لا تربطي الشعر بشدّة من أجل تكثيف الشعر وتطويله

إن أردتِ أن ترطبي شعركِ فلا بأس بذلك، لكن احرصي على ألّا تشدّي الربطة بإحكام، خصوصاً خلال النوم. في الواقع إن الضغط على الشعر بقوّة من خلال الربطة، يؤدّي إلى تساقط الشعر، تكسّره وعدم نموه بشكل صحي.

11- تجنّبي استخدام المجفّف بكثرة من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

تجنّبي استخدام مجفّف الشعر إلاّ عند الحاجة. بهذه الطريقة ستساعد في نموّ الشعر بطريقة أسرع، وبالتالي ستبعدين الجفاف والتقصّف عنه.

12- نامي على غطاء وسادة حرير من أجل تكثيف الشعر وتطويله

على عكس الأقمشة الخشنة، غطاء وسادة حرير لا يتسبّب بأيّة احتكاك بين القماش والشعر، الأمر الذي يساهم في منع تكسّر الخصلات التي ستنزلق على الحرير بسهولة تامّة مع تحرّكاتكِ كافّة في الليل. هذا الأمر سينعكس إيجاباً وسيساعدكِ في تطويل الشعر من دون أن تعي ذلك.

13- دلّكي فروة الراس من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

من بين الخطوات التي تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه، هو تدليك فروة الراس من خلال بعض التمارين الخاصة. هذا الأمر يساعد في تعزيز الدورة الدموية في الشعر وبالتالي زيادة نموّة وجعله صحياً أكثر. بإمكانكِ مثلاً تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو، لأن هذه التقنية تساهم في نموّ وتطويل الشعر بشكل أسرع. إستخدمي أطراف الأصابع عند اللجوء إلى هذه الحلية، وذلك لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين. 

بالفيديو، تمارين فروة الرأس تساهم في تكثيف الشعر وإطالته

شعر شريهان

14- إحصلي على قسط كاف من النوم من أجل تكثيف الشعر وتطويله

قلة النوم تتسبّب بالشعور بالاضطرابات الجسدية، الإجهاد والتوتر. هذه العوامل تؤدي إلى إفراز الزيوت التي تؤثر سلباً في نمو الشعر، لتلعب دوراً مهمّاً في تساقطه بشكلٍ مستمرّ. لذلك، من المفضل الحرص على أخذ قسط كاف من النوم، أي النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات، وذلك لتجنّب التوتر، ولمنع بالتالي تساقط الشعر.  

15- طبّقي الخلطات الطبيعية من أجل تكثيف الشعر وتطويله 

من بين الخطوات التي تساعد في تكثيف الشعر وتطويله هو تطبيق الخلطات الطبيعية، تحتوي على مكوّنات فعّالة مثل القرفة، إكليل الجبل وغيرها. إليكِ بعض الوصفات:

ماسك القرفة لتكثيف الشعر

فوائد القرفة لتكثيف الشعر: القرفة تحدّ من تساقط الشعر بشكل فعال، تحميه من التلف وتحافظ عليه من التكسّر. تساعد القرفة أيضاً على إطالة الشعر ونمو الشعر خلال فترة زمنية قصيرة بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن الكثيرة.ضعي زيت القرفة على فروة رأسكِ بدءً من الجانبين مع التدليك بأصابعكِ بلطف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. قومي بعمل ماسك زيت القرفة لشعركِ 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين تغيرات سريعة للغاية في قوة خصلاته ومقاومته للتساقط.

ماسك السبانخ واكليل الجبل لتكثيف الشعر

فوائد السبانخ واكليل الجبل لتكثيف الشعر: يساعد اكليل الجبل أو الروزماري على تطويل الشعر بشكل سريع، وتزويده بالقوّة والتغذية المطلوبة. كما يعمل على تسريع عملية نمو الخصلات وبالتالي تكثيف الشعر بسبب خصائصه التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر. أما السبانخ فيتميّز بأنه غني بالحديد وغيره من المعادن المهمة للشعر، حيث يرتبط مستوى الحديد في الجسم في قوة الشعر ونقصه يسبّب تساقط الشعر.قومي بغلي كوبان من الماء في وعاء عميق، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من اكليل الجبل واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. بعدها أطفئي النار وأضيفي ملعقة كبيرة من السبانخ. قومي بتصفية الخليط من شوائبه واتركيه حتى يبرد. ضعي الخليط على شعرك الجاف واتركيه حتى اليوم التالي ثم اغسليه. ننصحك بالحفاظ على الخليط في وعاء محكم الغلق لضمان الاحتفاظ بخصائصه العلاجية عند الاستخدام مرة أخرى. 

ماسك الكاكاو لتكثيف الشعر

فوائد الكاكاو لتكثيف الشعر: يساعد الكاكاو على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، وتسارع نمّو الشعر. ويعمل على تغذية الشعر بحيث يخلصك ايضاً من مشاكل الجفاف والتقصّف. كما يعمل على تنشيط بصيلات الشعر.ضعي نصف كوب من اللبن المتخمر، صفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو في وعاء واخلطيهم جيداً لتحصلي على مزيج وماسك متماسك تضعينه على شعرك كلّه من الجذور وحتى الأطراف. دعي الماسك لبعض الوقت على شعرك قبل غسله. للحصول على نتائج سريعة في وقت قصير كرّري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع على الاقل. ولكن إذا كان شعرك لونه أشقر ينصح بعدم استخدام هذه الطريقة.

إليكِ المزيد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في تطويل الشعر

16- تناولي المكمّلات الغذائية من أجل تكثيف الشعر وتطويله

تلعب المكملات الغذائية دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحة الخصلات، والمساعدة في تطويل الشعر وتكثيفه. الفيتامين أ، الفيتامين سي، البيوتين والكولاجين، كلّها عناصر غذائية كفيلة في محاربة الجذور الحرة، تحسين نموّ الشعر وتقوية البصيلات. طبعاً، عليكِ استشارة طبيبكِ عن الكمية الأنسب لكِ. 

افضل المكملات الغذائية للحصول على شعر طويل وكثيف

17- تناولي المأكولات الغنية بالفيتامينات من أجل تكثيف الشعر وتطويله

هناك العديد من الأطعمة المغذية التي تمنح فروة الرأس الفيتامينات، المعادن والأحماض المناسبة لكي تعزز نمو الشعر الخفيف، تعالج تساقطه وتلفه. من هنا، من الضروري جداً إدخال السالمون، البيض، اللحوم غير الدهنية، المكسرات النيئة، العدس، البذور وغيرها من المأكولات الغنية بالفيتامينات التي تقوي الشعر الخفيف وتجعله أكثر كثافة مع مرور الوقت، تماماً مثل شعر شريهان.

إليكِ المزيد من الأطعمة التي تحارب تساقط الشعر