close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يجوز تطبيق بيكربونات الصودا على الشعر الملون؟

الشعر الملون بيكربونات الصوداهل يجوز استخدام بيكربونات الصودا على الشعر الملون تماماً كخل التفاح؟

في مقال سابق، أكّدنا لكِ أن خل التفاح لن يضرّ شعركِ المصبوغ بل على العكس سيمنع بهتانه، فهل الأمر سيّان بالنسبة لبيكربونات الصودا؟ تابعي قراءة السطور التالية واكشتفي الإجابة:

هل تطبيق بيكربونات الصودا يضر بالشعر الملون أم لا؟

في الحقيقة إن بيكربونات الصودا يضر بالشعر الملون، كونه يعمل على تفتيح لون الصبغة أو إزالته بشكل نهائي كونه يحتوي على مكونات فعّالة قادرة على التنظيف.
لذلك، إن استخدام هذا المكوّن على الشعر المصبوغ لن يكون في صالحكِ، فهو لن يمنع بهتانه ويحافظ على لون الصبغة بطريقة طبيعية بل على العكس سيقوم بتغيير اللون أو بتجريده منه.

من هنا، بإمكانكِ الإستفادة من بيكربونات الصودا في حال أردتِ أن تتخلّصي من لون الصبغة غير المرغوب بها.

الطريقة الأنسب لاستخدام بيكربونات الصودا لإزالة لون الصبغة من الشعر الملون

الطريقة الأولى

امزجي ملعقتين من بيكربونات الصودا وعصير الليمون جيداً، ثم طبّقي المزيج على شعركِ المبلّل لمدة 15 دقيقة واغسليه بالشامبو كالمعتاد. لا تتركي القناع لمدة أطول إذ إن الليمون قد يتلف خصلاتكِ.

الطريقة الثانية

اغسلي شعركِ بالشامبو الخاص بالقشرة، ثم امزجي كمية متساوبة من هذا المنتج مع بيكربونات الصودا. ضعي الخليط على شعركِ لمدة 10 دقائق واغسليه مرة أخرى بالشامبو.

من ناحية أخرى وبعيداً عن الشعر المصبوغ، بإمكانكِ أن تستفيدي من بيكربونات الصودا لتكثيف شعركِ وزيادة لماعيته من خلال خلطة سهلة التنفيذ في المنزل.

خلطة بيكربونات الصودا لتكثيف الشعر

اخلطي كوباً صغيراً من بيكربونات الصودا مع 3 أكواب صغيرة من خلّ التفاح، ضعي الخليط على شعركِ الرّطب، دلّكيه جيّداً بأطراف أصابعكِ وركّزي على فروة رأسكِ. اتركي المزيج لبضع دقائق، ثمّ اغسلي شعركِ بكوب صغير من خلّ التفاح، مع 4 أكواب صغيرة من المياه، ثمّ شطّفيه بالمياه. هذه الخطوة تساعد في تنظيف الشعر والتخلّص من الرواسب العالقة.

يقوم خلّ التفاح بمعالجة الشعر التالف، وذلك من خلال إزالة المواد الكيميائية التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر، فتعيد له بريقه وحيويّته. أمّا بيكربونات الصودا فيساهم في تكثيف الشعر وتحفيز نموّه. يساهم هذا المكوّن الطبيعي في إطالة شعركِ كونه يعزّز الدورة الدموية في فروة الرأس، شرط أن تواظبي على استخدامه.