لا شكّ أن الشعر الكيرلي يضفي لمسة جمالية منعشة على الإطلالة، لكن المحافظة على تلك التموّجات قد تكون مهمّة صعبة في بعض الأحيان. من هنا، قررت اليوم أن أقوم بـ5 اختبارات لأكشف لك الطريقة الصحيحة والخاطئة عند تنشيف وتصفيف الشعر الكيرلي بعد الاستحمام. كيف؟ قسّمت شعري إلى نصفين وطبّقت على كل جهة طريقة مختلفة في التمشيط، التنشيف، والتصفيف لأتأكد ما هي الوسيلة الأنجح. بعد أن تري الاختبارات التي قمت بها، ستعرفين ما هي الخطوات التي عليك اتّباعها كصاحبة شعر كيرلي لتحافظي على تموّجات مثالية في كلّ الأوقات. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

5 اختبارات تكشف لك الطريقة الصحيحة والخاطئة عند تنشيف وتصفيف الشعر الكيرلي

1- الاختبار الأول عند تصفيف الشعر الكيرلي

  •  تمشيط الشعر الكيرلي الرطب بواسطة فرشاة Detangling Brush

استعنت بفرشاة مخصصة لفك تشابك الشعر وهي Detangling Brush، وبدأت بتمشيط الخصلات من الأسفل إلى الأعلى. ثم طبّقت كريم على الخصلات، قسّمت الشعر إلى أجزاء وسرّحته مرّة أخرى من الأعلى إلى الأسفل، بالطريقة التي ستشاهدينها في الفيديو أعلاه

  •  تمشيط الشعر الكيرلي الرطب بواسطة مشط

بواسطة المشط قمت بتسريح الشعر من الأسفل إلى الأعلى لفكّ التشابك، ثمّ طبّقت كريم على كلّ الخصلات ومرّرت المشط مرّة أخرى من الأعلى إلى الأسفل.

- نتيجة الاختبار الأوّل عند تصفيف الشعر الكيرلي:

في الواقع، لاحظت الفرق من اللحظة الأولى وفوراً. في الجهة التي استخدمت عليها Detangling Brush ظهرت التموّجات بشكل أوضح ومحدّدة أكثر، كما أن الشعيرات المتطايرة لم تعد ظاهرة إلى حدّ ما. أمّا الجهة التي استعنت بالمشط لتصفيفها، فالتموّجات فيها كانت غير محدّدة والشعيرات المتطايرة كانت ظاهرة بوضوح.

2- الاختبار الثاني عند تنشيف الشعر الكيرلي

  • تنشيف الشعر بواسطة المجفف وناشر الشعر

بعد أن طبّقت القليل من موس الشعر وكريم العناية على هذه الجهة، استعنت بمجفف مع ناشر شعر لتنشيف خصلاتي. قسّمت الشعر إلى أجزاء صغيرة ووضعتها داخل الناشر وبدأت عمليّة التنشيف من خلال رفع المجفف إلى الأعلى ثم إخفاضه للأسفل. 

  • تنشيف الشعر الكيرلي بواسطة المجفف

على الجهة الأخرى طبّقت أيضاً موس شعر وكريم عناية بالشعر، من بعدها قمت بتنشيف الشعر بالطريقة الاعتيادية من خلال استخدام المجفف. 

- نتيجة الاختبار الثاني عند تنشيف الشعر الكيرلي:

النتيجة كانت صادمة! شاهدي الفيديو أعلاه وتأكدي بنفسك. في الجهة التي استخدمت عليها ناشر الشعر، التموّجات كانت ظاهرة بشكل كبير وكلّ خصلة منفصلة عن التي بجانبها. أمّا في الجهة حيث استخدمت المجفف بالطريقة الاعتيادية، فالنتيجة كانت كارثية: تموّجات غير موجودة، شعيرات متطايرة وخصلات غير مرتبة. 

3- الاختبار الثالث عند تنشيف الشعر الكيرلي

  • تنشيف الشعر الكيرلي بواسطة المجفف وناشر الشعر

بعد أن طبّقت القليل من موس الشعر والكريم المرمّم على هذه الجهة، استعنت بمجفف مع ناشر شعر لتنشيف خصلاتي. قسّمت الشعر إلى أجزاء صغيرة ووضعتها داخل الناشر وبدأت عمليّة التنشيف من خلال رفع المجفف إلى الأعلى ثم إخفاضه للأسفل. 

  • تنشيف الشعر الكيرلي في الهواء الطلق

على الجهة الثانية لم أنشّف شعري بالمجفف ولم أطبّق أي مستحضرات عليه بل تركته لمدّة 40 دقيقة تقريباً ليجف وحده.

نتيجة الاختبار الثالث عند تجفيف الشعر:

بعد هذا الاختبار، لم ألاحظ فرق شاسع بين الجهتين، لكن أنصحك بتنشيف الشعر بواسطة المجفف والناشر، كون ترك خصلاتك مبللة لفترات طويلة قد يجرّدها من الزيوت المفيدة والبروتينات. 

4- الاختبار الرابع عند تنشيف الشعر الكيرلي

  • تنشيف الشعر الكيرلي بواسطة المنشفة

في أوّل قسم من الشعر، جففت الخصلات باستخدام منشفة، من خلال جمع الشعر على بعضه في المنشفة ورفعها.

  • تنشيف الشعر الكيرلي بواسطة قميص قطني

في القسم الثاني، استعنت بقميص قطني وطبّقت نفس الطريقة في تجفيف الشعر. 

- نتيجة الاختبار الرابع عند تنشيف الشعر:

بعد أن جف كل الشعر، لم ألاحظ فرق شاسع بين الجهتين، لكن قد يكون الاستخدام المتكرر لقميص القطن مفيد أكثر للشعر كون المنشفة قد تكون قاسية على خصلاتك ومن الممكن أن تسبب تكسّر الشعر وجفافه، على عكس القميص القطني. 

5- الاختبار الخامس عند تصفيف الشعر الكيرلي

  • تصفيف الشعر الكيرلي بواسطة الموس

طبّقت كميّة كبيرة من موس الشعر على الخصلات من خلال جمع الشعر على بعضه ورفعه إلى الأعلى.  من بعدها، استعنت بالقميص القطني للتخلّص من الفائض. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. 

  •  تصفيف الشعر الكيرلي بواسطة الجل

على الجهة الثانية، طبّقت كميّة قليلة من جل الشعر وقمت بنفس الخطوة لتوزيعه على كل الخصلات.  

- نتيجة الاختبار الخامس عند تصفيف الشعر الكيرلي:

في الواقع، لا يمكن مقارنة موس الشعر بالجل، كون كلّ مستحضر سيزوّدك بنتيجة مختلفة. إذا أردت الحصول على خصلات مموجة بمظهر كثيف، استخدمي موس الشعر. أما إذا أردت تطبيق تسريحة الشعر الرطب Wet Look فاستعيني بالجل.