منتجات للشعر كريم شعر افضل منتجات الشعر العناية بالشعر الصيف فصل الصيفهل فكرّت يوماً بمخاطر كل من الشمس، حرارة الصيف، الكلور والمياه المالحة على شعركِ والضرر الكبير الذي تسبّبه هذه العوامل؟ الخصلات تتعرّض في فصل الصيف إلى الجفاف، التقصّف، التلف، إلى جانب فقدان الحيوية واللمعان. من هنا، عليكِ اتّباع روتين العناية بالشعر، من خلال تطبيق مستحضرات أساسية تحمي الخصلات من آثار فصل الصيف السلبيّة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أبرز المنتجات التي عليكِ اللجوء إليها في فصل الصيف، تحافظ على لماعية وصحة الشعر.

6 منتجات اساسية في روتين العناية بالشعر، الجئي إليها في الصيف

منتجات واقي شمس للشعر في الصيف

تماماً مثلما تحتاج بشرتكِ إلى حماية من أشعة الشمس، كذلك هو الأمر أيضاً بالنسبة للشعر. تطبيق واقي شمس على الخصلات قبل الخروج من المنزل والتعرّض للأشعة الضارة أمر ضروري لحماية الشعر من التلف، البهتان والتكسّر.

منتجات للشعر كريم شعر افضل منتجات الشعر العناية بالشعر الصيف فصل الصيف1- SHISEIDO Ultimate Sun Protection Spray SPF 50+ Sunscreen
2- CLARINS Sun Care Oil Spray SPF 30

منتجات تحمي الشعر من الحرارة في الصيف

إلى جانب مستحضرات واقي شمس، عليكِ أن تطبّقي أيضاً منتجات للشعر تحمي الخصلات من الحرارة العالية الناتجة عن أيّام الصيف. فهذا العامل يؤثّر بشكلٍ سلبي على الشعر إذ يفقده صحّته ولماعيته، ليؤدّي بالتالي إلى تلفه.

منتجات للشعر كريم شعر افضل منتجات الشعر العناية بالشعر الصيف فصل الصيف1- DRYBAR Hot Toddy Heat Protectant Lotion
2- BUMBLE AND BUMBLE Hairdresser’s Invisible Oil Heat & UV Protective Primer

10 مستحضرات تحمي الشعر من الحرارة وأشعة الشمس في الصيف

منتجات رذاذ شعر مخصّصة للبحر في الصيف

عدد كبير من النساء يعاني من مشكلة الخصلات المتطايرة والجافة على البحر وبعد السباحة نتيجة تعرّضها للكلور. عندها، يأتي دور الرذاذ المخصّص للحصول على شعر رطب، مجعّد ومرتّب في الوقت عينه. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بالإجمال هذه المنتجات على أملاح البحر، ومستخلصات الأعشاب التي تشكل طبقة مغلفة للخصلات، تحميها من عوامل التلف.

منتجات للشعر كريم شعر افضل منتجات الشعر العناية بالشعر الصيف فصل الصيف

1- VERB Sea Spray
2- IGK Beach Club Volume Texture Spray

منتجات مخصّصة لما بعد التعرّض لأشعة الشمس في الصيف

هذه المستحضرات تُسمّى بـAfter-Sun، وكما يدلّ إسمها، إنّها مخصّصة لما بعد التعرّض لأشعة الشمس الضارة في فصل الصيف. هذه المنتجات يمكن أن تأتي على شكل قناع، شامبو، كريم أم غيره. هي تساعد في إعادة الصحة إلى الخصلات، التي قد تكون فقدتها جرّاء التعرّض للأشعة الضارة، الكلور أو مياه البحر. كما أنّها تساهم في ترطيب الشعر وذلك بفضل احتوائها على مكوّنات مرطّبة ومغذية.

منتجات للشعر كريم شعر افضل منتجات الشعر العناية بالشعر الصيف فصل الصيف1- L'ORÉAL PROFESSIONNEL PARIS Solar Sublime Masque
2- KÉRASTASE Soleil Nourishing After Sun Shampoo

منتجات شامبو مطهر ومرطب للشعر في الصيف

جفاف الخصلات هو واحد من أكثر المشاكل التي تنتج عن التعرّض المفرط لأشعة الشمس، إلى جانب قضاء يوم كامل على البحر. لذلك، أنتِ بحاجة إلى شامبو مرطب لغسل شعركِ به. يحتوي بالعادة الشامبو المرطب على زيوت ومستخلصات زبدة بعض الأعشاب والحبوب مثل الشيا أو اللوز، مما يساعد في انتاج الزيوت في فروة الرأس وحمايتها من الجفاف. إلى جانب الترطيب، أنتِ بحاجة إلى عناصر تنظّف الشعر من العمق وتساعد في التخلّص من التراكمات الناتجة عن الكلور وغيرها. 

منتجات للشعر كريم شعر افضل منتجات الشعر العناية بالشعر الصيف فصل الصيف1- OUAI Detox Shampoo
2- MOROCCANOIL Clarifying Shampoo

منتجات بلسم شعر لترطيب الخصلات في الصيف

من أكثر المشاكل الجمالية الشائعة في فصل الصيف، هو المعاناة من شعر جاف. لمعالجة هذه الأخيرة، عليكِ ألّا تغضّي النظر عن خطوة تطبيق بلسم شعر. كذلك، منتجات بلسم ليف ان مناسبة أيضاً لترطيب الخصلات في الصيف.

منتجات للشعر كريم شعر افضل منتجات الشعر العناية بالشعر الصيف فصل الصيف1- REDKEN All Soft Conditioner
2- ALTERNA HAIRCARE Caviar Anti-Aging Replenishing Moisture Priming Leave-In Conditioner

إلى جانب تطبيق هذه المستحضرات، عليكِ أن تتّبعي أيضاً خطوات أخرى وذلك بهدف حماية الشعر في فصل الصيف.

العناية بالشعر في فصل الصيف: خطوات لحماية الخصلات 

اعتمار القبعة

لتحمي شعركِ من أشعة الشمس القوية، لا تنسي أن تعتمي القبعة فهي سلاحكِ الأقوى! 

تطبيق حمام زيت للشعر

قومي مرة إلى مرتين في الأسبوع بحمام زيت، أي تطبيق زيوت مغذية للشعر قبل الإستحمام، والتي تعمل على تغذية الشعر ومعالجة تلفه من مياه الكلور وأشعة الشمس. ننصحكِ بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. 

تطبيق الأقنعة الطبيعية على الشعر

خصّصي مرة أو مرتين في الأسبوع، بعض الوقت لتطبّقي الأقنعة الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات والمواد المرطبة على شعركِ. هذه الطريقة ستعيد إصلاح شعركِ خصوصاً بعد التعرّض للشمس.

تناول المأكولات الغنية بالبروتينات

من المهم جداً أن تزوّدي جسمكِ في فصل الصيف بالمأكولات الصحية الغنية بالبروتينات، الحديد، الزنك والأوميغا 3. تناولي السلمون،الأفوكادو، الليمون، بذور الشيا، السبانخ، الحبوب، البيض... هذه المأكولات سترطب شعركِ وستحافظ على صحته طيلة أيام الصيف.

شرب المياه

المياه، ثم المياه ثم المياه! صحيح أن شرب المياه مهم في كل المواسم، لكن تتضاعف أهميتها في فصل الصيف، إذ ترطب شعركِ من العمق وتحافظ على صحته. يفتقد الشعر حيويته جراء تعرضه للأشعة القوية ومياه الكلور، لذلك من المهم جداً إعادة الحيوية والترطيب إليه من جديد.

تجنب استخدام أدوات الشعر الكهربائية

تجنّبي استخدام السيشوار أو الفير خلال فصل الصيف. حاولي تصفيف شعركِ بطريقة طبيعيّة، وخصّصي فقط نهاية الأسبوع لتعريضه لحرارة تلك الأدوات، مطبّقة مرطب للشعر قبل استخدامها. هذه الطريقة ستساعدكِ في حماية شعركِ من التقصف والتكسر جرّاء الأشعة القوية.