عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

صبغة الشعر قد تُعتبر خياركِ الصائب لإخفاء الخصلات البيضاء أو حتّى للتمتّع بلوك جديد. الوان صبغات الشعر تختلف وتتعدّد، ومع هذا الإختلاف، لا بدّ من اختيار لون صبغة مناسب لكِ وللون بشرتكِ. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على الوان صبغات شعر بني غامق، لنكشف لكِ أي لون بشرة يليق به هذا التدرج، كما سنقدّم لكِ أهمّ النصائح للمحافظة على لماعيّة شعركِ بعد صبغه إضافةً إلى أنّنا سنعرض لكِ 6 منتجات صبغة باللون البني الغامق. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل!

صبغات شعر بني غامق: أي لون بشرة يليق بها هذا التدرّج؟

الوان صبغات شعر بني داكن تليق بشكلٍ أكبر بصاحبات البشرة الزيتونية إضافةً إلى صاحبات البشرة الداكنة. البني الغامق سيمنح هؤلاء النساء إطلالة طبيعيّة وجذّابة في الوقت عينه. 

يُذكر أن لون صبغة شعر بني غامق هي من بين الوان صبغات الشعر التي تجذب الزوج إليكِ لأنه يظهركِ على طبيعتك وهو ما سيعزز جاذبيتك وسحرك. 

نصائح للمحافظة على لماعية الشعر الملون بواسطة صبغات شعر بني غامق

كما تعلمين أن الشعر المصبوغ بحاجة إلى عناية خاصة لكي تحافظي على اللون وتجعليه يدوم طويلاً. من هنا وفي حال لجأتِ إلى اللون البني الغامق، لا بدّ لكِ من اتباع نصائح لتحمي الشعر الملون:

توقّفي عن تعريض شعركِ للمواد الكيميائيّة

بعد الصبغة، من الضروري جدّاً الابتعاد عن كلّ المستحضرات المؤذية كرذاذ الشعر، الموس، الجيل والكريمات التي لا تعتمد تركيبتها على المواد الطبيعيّة. من الضروري أيضاً عدم تعريض شعركِ قدر المستطاع لمجفّف الشعر أو المملّس، وذلك بهدف المحافظة على الشعر الملون بواسطة صبغات شعر بني داكن.

لا تغسلي شعركِ فوراً 

هذا اللون من الصبغة يحتاج إلى 48 ساعة كي تتغلغل في الشعيرات وتصبح ثابتةً، لذلك انتظري يومين قبل غسل شعركِ وإلّا ستعرّضين الشعر الملون إلى البهتان وفقدان لونه. 

ابتعدي عن المياه الكلسيّة والغنيّة بالكلور 

المياه الكلسيّة والغنيّة بالكلور تهدّدان جمال الصبغة والشعر الملون، لذا تجنّبيها بعد تطبيق صبغات شعر بني غامق لأسابيع على الأقلّ.

ابتعدي عن أشعة الشمس 

تعرفين مدى خطورة أشعّة الشمس وتأثيرها السلبي على بشرتكِ، لكن لا تتجاهلي أضرارها على شعركِ أيضاً! إحرصي على  تجنّبها والجئي إلى قبّعة ضخمة لحماية الشعر الملون وفروة رأسكِ قبل مغادرة المنزل. يمكنكِ أيضاً تطبيق مستحضر واقي من الشمس خاص بالشعر للمزيد من الحماية.

لا تستعملي الشامبو نفسه 

إذا أردتِ تثبيت لون شعركِ، فمن الضروري جدّاً اختيار شامبو خاص والابتعاد عن الشامبو ضدّ القشرة الذي يسبب بتغيير لون الصبغة. تجنّبي أيضاً الأقنعة في الفترة الأولى بعد اللجوء إلى الصبغة باللون بني داكن، إذ أنّها تتغلغل إلى الشعيرات وقد تتسبب ببهتان لونها. حتّى لو كنتِ تستخدمين شامبو خاص، لا تبالغي في غسل خصلاتكِ بل اعتمدي الوتيرة نفسها كالسابق. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى الشامبو الجاف.

منتجات صبغات شعر بني غامق

صبغات شعر بني غامق الوان صبغات الشعرGARNIER Olia Ammonia Free Hair Color in Darkest Brown 3.0

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 12 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

صبغات شعر بني غامق الوان صبغات الشعر لوريال باريسL'ORĒAL PARIS Féria in Deeply Brown 40

صبغات شعر بني غامق الوان صبغات الشعرREVLON ColorSilk Buttercream Hair Color in Dark Brown 40

صبغات شعر بني غامق الوان صبغات الشعرSCHWARZKOPF in Rich Brown 4.1صبغات شعر بني غامق الوان صبغات الشعرSYOSS Permanent Coloration in Dark Brown 3-1

صبغات شعر بني غامق الوان صبغات الشعرCLAIROL Natural Instincts in Dark Brown Nutmeg