لون شعر طبيعي العناية بالشعر صبغ الشعر

توفّر ألوان صبغات شعر رائجة، ظهور خصلات بيضاء أو الرغبة في تجديد اللوك، جميعها أسباب قد تدفعكِ إلى صبغ الشعر وتغيير لونه. لكن مع مرور الوقت على صبغة الشعر قد يصبح لونها باهت وتبدو خصلاتكِ غير حيوية، بالتالي فلا بدّ من العناية بالشعر المصبوغ كي يبقى لونه جذاب. لكن هل شعرتِ يومياً بالرغبة في العودة إلى لون شعركِ الطبيعي وتترددين بالقيام بهذه الخطوة؟ ما عليكِ! بعد قراءة هذا المقال، ستتأكدّين من أنكِ مستعدة للقيام بهذه الخطوة

7 إشارات تدلّ على أنه حان الوقت للتخلّي عن لون صبغة الشعر

1- تقصف الشعر

عندما يبدأ شعركِ يالتقصّف، فإنها إشارة إلى أن خصلاتكِ قد تكون تعبت من جرّاء صبغة الشعر وأنكِ بحاجة إلى إعادة لونه الطبيعي، وبالتالي يستعيد حيويّته وصحّته من جديد.

2- الملل من لون صبغة الشعر

الملل من لون صبغة الشعر التي طبّقتها، قد تكون إحدى الأسباب التي تدفعكِ بالعودة إلى لون شعركِ الطبيعي والتخلّي عن صبغ الشعر. 

3- الانتباه إلى أن لون شعركِ الأساسي أجمل من لون الصبغة

أحياناً قد تقومين بصبغ خصلاتكِ نتيجة ردةّ فعل معيّنة تجعلكِ ترغبين بذلك، أو لمواكبة آخر صيحات الجمال. من هنا، قد تجدين بعد فترة أن خطوّتكِ هذه لم تكن صائبة، وبالتالي فإن لون شعركِ الطبيعي كان أجمل، لذلك لا تترددي في إعادة خصلاتكِ إلى لونها الأساسي.

4- إنفاق الكثير من المال والوقت للعناية بشعركِ المصبوغ

كما ذكرنا سابقاً الشعر المصبوغ، يحتاج للكثير من العناية بهدف الحفاظ على صحته وحيويّته. من ناحية أخرى قد تجدين نفسكِ تنفقين الكثير من المال والوقت للعناية بالشعر المصبوغ. من هنا، إذا وجدتِ أن الأمر أصبح يستنزفكِ، فلا تترددي في العودة إلى لون شعركِ الطبيعي.

 5- لون الصبغة لا يليق بكِ

أن يكون لون صبغة الشعر يليق بكِ، هو من الأمور الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل صبغ الشعر. لكن أحياناً قد تقومين باختيار لون معيّن وعند تطبيقه يبدو غبر لائق بكِ، أو ربما أن اللون الذي تحصلين عليه لا يكون تماماً كما اخترته. من هنا، إذا حصل معكِ هذا الأمر، فهذا يعني أنه من الأفضل التخلّي عن لون صبغة الشعر والعودة إلى لونه الطبيعي.

6 - تساقط الشعر

عندما تقومين بصبغ شعركِ، فإنكِ تجعلينه عرضة لبعض المواد التي قد لا تناسبه وتجعل بصيلات شعركِ ضعيفة. من هنا، إذا لاحظتِ بأنكِ تعانين من تساقط الشعر، فهذا يعني أنه عليكِ منح شعركِ وقت من الراحة من دون صبغة، لذلك فالعودة إلى لونه الطبيعية، سيكون بالأمر الجيد.

كيف يمكنكِ التخلّي عن لون صبغة الشعر؟ 

بعد أن تتخذّي قرار العودة إلى لون شعركِ الطبيعي، سنعرّفكِ على الخطوات التي يمكنكِ اتّباعها للقيام بذلك:

1- إذا كان لون صبغة شعركِ أشقر مثلاً، وبالتالي يوجد فرق كبير بينه وبين لون خصلاتكِ الطبيعية، يمكنكِ إذاَ صبغ شعركِ بلون قريب للّون الأساسي.

2- إذا كان لديكِ شيب في خصلات شعركِ، يمكنكِ إذا اللجوء إلى لون الشعر الرمادي، وبالتالي عندما تنمو الخصلات التي تحتوي على شعر أبيض، ستتداخل الألوان فيما بينها، وتكونين قد عدتِ إلى لون شعركِ الأساسي.

3- يمكنكِ قصّ أطراف شعركِ الذي ما زال مصبوغ. بهذه الخطوة تتخلّصين من صبغة الشعر وفي الوقت نفسه تتّبعين إحدى صيحات قصات الشعر.

4- يمكنكِ إضافة فيتامين سي إلى الشامبو الخاص بكِ، إذ يعتبر البعض أن مادة اسكوربيك اسيد الموجودة فيه، تتفاعل مع الصبغة وبالتالي تساعدكِ على التخلّص من لون صبغة الشعر.