close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي المكوّنات التي يمكنك مزجها لصنع عطرك الخاص؟

اعتماد العطر هو الجزء الأكثر دقّة في روتينكِ الجمالي اليومي. هو الخطوة الخاصة بكِ التي ستجعل شخصيتكِ مرصودة من خلال حاسة الشم. فكيف إذا قلنا لكِ إن باستطاعتكِ خلق عطر خاص بكِ، لا أحد سواكِ يعرف تركيبته؟ فتكون كلمة السرّ بحوزتكِ. إنه زمن المزج بين عدة مكوّنات عطرية لتكون النتيجة رائحة تحمل فقط توقيعكِ. ذلك يعتبر فنّاً ومعروفاً بـPerfume Layering، برز في حقبة الستينيات كطقس جمالي، فيه مزج بين عدّة خلطات عطرية بهدف زيادة ثبات العطر على الجلد. أمّا اليوم، فالهدف اختلف وبات إنتاج عطر فريد يعطي معنى أكثر لشخصيّتكِ. كيف تتقنين هذا الفن، وما هي المكوّنات التي تصلح أن تتزاوج مع بعضها؟

1- مزيج الفانيلا، المسك والورد للمرأة الأنثوية

إذا مزجتِ بين الخلاصات العطرية لهذه المكوّنات الثلاثة، ستحصلين على عبير منعش ومفعم بروح الطبيعة. ستتركين وراءكِ انطباعاً أنثوياً ناعماً يعبّر عن شخصيتكِ. لكن هذه الرقة لها معانٍ أخرى مختبئة في المكوّنات. فمن تحبّ الفانيلا، تكون مغامرة، مفعمة بالإيجابية وتفضّل الاختلاط مع الآخرين والاستمتاع مع الأصدقاء بدل البقاء في المنزل. أمّا المسك فيعطي هالةً غامضة، وأخيراً الورد يعبّر بالطبع عن الحبّ والتفكير بالآخرين. خلطة المرأة الأنثويّة، وإنّما المغامرة!

عطر عطور رائحة الورد الفانيلا المسك1- RASASI Musk-Naqaya
2- LAVANILA Pure Vanilla Fragrance
3- JO MALONE Red Roses Cologne

2- مزيج الحمضيات والعود للمرأة ذات الشخصية القيادية

اختاري عطر يرتكز على مكوّنات حمضية، ثمّ رشي عطر العود. النتيجة؟ نفحات قوية تميل نحو عائلة العطور الشرقية. يقال إن المرأة التي تنجذب نحو النغمات الحمضية تمتلك عناصر قيادية في شخصيتها، أمّا العود، فيحاكي أيضاً الشخصية نفسها. إذا كنتِ صاحبة قلب قوي، جريء ومندفعة للتعبير عمّا تفكّرين به بصراحة، فهذا المزيج خلق لكِ.

عطر عطور نفحات الحمضيات العود1- KAYALI Citrus 08
2- GUCCI The Alchemist's Garden Voice of The Snake

3- مزيج الصندل والبتشول للمرأة القوية والتي تفتخر بجذورها العربية

ستكون نتيجة هذه الخلطة عطراً قريباً من النفحات الخشبية والترابية. لأن رائحة الصندل تعكس شخصية المرأة التي تتعلّق بالأرض والجذور وتفتخر بهويتها، إلّا أنها لا تنغلق على نفسها، بل توسّع نطاق معرفتها عبر استكشافات خاصة تقوم بها. البشتول يأتي ليزيد النفحات القوية عمقاً. قد يغار زوجكِ منكِ ويعتمد هذا المزيج، لأنه قريب من العطور الرجالية.

عطر عطور نفحات البتشول خشب الصندل1- DIPTYQUE Tam Dao
2- ACORELLE Pure Patchouli

4- مزيج البرغموت، الياسمين والصندل للمرأة الناعمة والتي تعرف ماذا تريد

ننصحكِ باختيار زيت عطري من البرغموت لتستفيدي من منافعه الروحية، لأنه يقلل من التوتّر ويحسّن من مزاجكِ. الياسمين رائحة السعادة والشخصية اللطيفة، يزوّد روحكِ بالطاقة. أمّا الصندل، فيأتي كي يكسر من رقة المكوّنين السابقين ويمنح المزيج نفساً أكثر جدية. إذاً، هذا عطر المرأة الرقيقة ومرهفة الإحساس، لكنها في الوقت عينه مدركة لخياراتها، فتكون صارمة في كل ما تقوله.

عطر عطور نفحات البرغموت الياسمين الصندل1- GEO. F. TRUMPER Sandalwood Cologne
2- AERIN Ikat Jasmine
3- LE LABO Bergamote 22