close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

حان الوقت لتتجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء عند شراء عطر اون لاين

حان الوقت لتتجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء عند شراء عطر اون لاينمصدر الصورة: Istock

منذ شهرين، اشتريتُ عطر من موقع تسوق اون لاين ويا ليتني لم أفعل... سبّب لي حساسية في الجلد ارتكبتُ خطأ لأنّني لم أقرأ تركيبة العطر جيّداً واشتريته عشوائياً، فاكتشفتُ لاحقاً أنّه يحتوي على ميثانول الذي لم يتناسب مع نوع بشرتي. من هنا حتى لا تقعي مثلي في هذا الخطأ أو خطأ آخر، سأطلعكِ على أبرز الهفوات الشائعة عند شراء عطر اون لاين.

أخطاء عند شراء عطر اون لاين

1- لا تقومين بجولة بحث عن مواقع تسوق اون لاين موثوق بها

من الأخطاء التي قد تقعين بها عند شراء أي منتج اون لاين وخصوصاً عطر، هي عدم البحث عن مواقع تسوق موثوق بها. لذلك باستطاعتكِ استشارة صديقة أو الإستعانة بالبلوغرز اللواتي ينصحن باللجوء إلى مواقع محدّدة. كذلك، من المفضّل أن تشتري العطر من الموقع الرسمي للعلامة التجارية الخاصة به، في حال توفّرت هذه الخدمة.

ابتعدي عن هذه الأخطاء عند تطبيق مكياج ناعم وطبيعي
play icon

2- لا تقرئين مواصفات العطر جيّداً

لا ترتكبي مثل هذه الهفوة أبداً حتى تتفادي أيّة مشاكل صحية مثل حساسية الجلد، الصداع، السعال الشديد وغيرها. ننصحكِ بقراءة مواصفات أيّ عطر بتمعّن وكل المعلومات عن تركيبته. أيضاً خذي في عين الإعتبار المكوّنات التي يحتوي عليها وتأكّدي من أنها لا تسبب تهيّجات أو حساسية للبشرة. كذلك، يمكنكِ التحقّق من مواصفات الأريج، لدى موقع العلامة الرسمي.

3- لا تعيرين اهتماماً لخانة تقييم العطر

تختارين عطراً عشوائياً من دون التأكّد ما إذا كان مزيّفاً أم أصلياً، ما إذا كان يحتوي على رائحته جميلة أم لا... وقد تحصلين في نهاية المطاف على عطر قد لا تحبّينه. أمّا السبب فقد يعود إلى عدم قراءتكِ للـReviews اون لاين. من هنا، عليكِ أن تستعيني بخانة المراجعة وقراءة التعليقات التي تركتها سيدات سبق وأن استخدمن العطر نفسه. في حال كانت التعليقات إيجابية، فهذا يشير إلى أنه ذات فعالية عالية والعكس صحيح.

4- تركّزين على الحسومات والأسعار المخفّضة عند شراء عطر

مَن منّا لا تحبّ الحسومات والأسعار المخفّضة، ولكن حذاري فتركيزكِ على الأسعار فقط من دون الإنتباه للمعايير الأخرى عند شراء عطر اون لاين، قد لا يكون في مصلحتكِ. عليكِ أن تنتبهي وتتأكّدي من كلّ المعلومات حول العطر قبل شرائه. تأكّدي أيضاً من سعره الأساسي على الموقع الرسمي للعلامة التجارية في بلدكِ وقومي بمقارنة المنتجين، فعلى سبيل المثال إن كان سعره الأصلي 200 دولار وأصبح 30 دولار، فهذا الحسم غير منطقي. كما عليكِ القراءة بتمعّن معايير العطر... فلا تغرّكِ الحسومات الكبيرة.

5- لا تتأكّدين من استدامة رائحة العطر

كيف تتأكّدين من ذلك؟ من خلال النوتات والتي تعتبر بمثابة الهرم الذي تستقر على رفوفه المكوّنات حسب وزنها. تُذكر عادةً على قارورة العطر وتساعدكِ في معرفة الرائحة التي ستدوم لوقت أطول. لذلك وبكلّ بساطة إقرئي نوتات العطر التي تتألّف من النوتات العالية، الوسطى والسفلى.

  • النوتات العليا أي Top Notes: تكون في قمّة هرم العطر، إذ تستقر عليها المكوّنات الأخف وزناً والتي تتبخّر رائحتها بعد حوالي 5 إلى 15 دقيقة من نثر العطر.
  • النوتات الوسطى أي Middle Notes: تكون في وسط هرم العطر، إذ تستقر عليها مكوّنات ذات وزن أكبر، أي أن رائحتها تدوم لوقت أطول من النوتات العليا، كونها تتبخّر بعد حوالي 20 إلى 60 دقيقة من نثر العطر.
  • النوتات السفلى أي Base Notes: تكون في قاعدة هرم العطر، تتضمن المكوّنات الأكبر وزناً والتي تدوم رائحتها لما يقارب الـ6 ساعات بعد نثر العطر.

6- إذا وجدتِ Quiz لاختيار العطر المناسب ولم تخضعي له... فهذا يعتبر خطأ

تصبح هذه النقطة خطأ، في حال توفّر Quiz في موقع تسوق اون لاين ولم تخضعي للإختبار حتى يساعدكِ في انتقاء الأريج المناسب لكِ. من هنا من الأفضل أن تخوضيه لتكتشفي وفقاً لإجاباتكِ، الرائحة التي تناسب شخصيتكِ أو التي تلائم إطلالاتكِ أكانت يومية أو رسمية. إنها طريقة مسلية ومفيدة.