تحبين روائح الفواكه وتبحثين عن عطر يزوّدكِ بهذا الأريج؟ ستجدين ما تريدينه في هذا المقال. على مرّ السنوات، قدّمت دور الجمال، عطور فواكه، باتت اليوم منتجات أيقونية منتشرة على نطاق واسع. في هذا المقال، سنعرّفكِ على 7 ماركات من عطر فواكه، لا بدّ لكِ من امتلاك واحدة منها، في حال لم تقومي بذلك بعد.  

عطر الفواكه CHANEL Chance Eau Fraîche

عطر الفواكه شانيل عطر ايقوني عطر فواكه شانيل، أصدر عام 2007. من تلك الفترة لغاية اليوم، حظي على رواج كبير لما فيه من رائحة منعشة وجذابة. يتميّز بأريج الحامض الممزوج برائحة الفاكهة الخضراء من بينها الكيوي. يعتبر من العطور الخشبية أيضاً، كون  تركيبته تحتوي على مستخلص الخشب أيضاً. 

عطر الفواكه GUERLAIN Aqua Allegoria Limon Verde

عطر الفواكه جيرلان عطر ايقوني عام 2014، أطلقت الدار عطر فواكه جيرلان. هو مناسب لفصل الصيف، كونه يتسّم برائحة الفواكه أهمها الجير، التين، بالإضافة إلى الفاكهة الإستوائية. تركيبة هذا الأريج هي معتدلة، ليست قويّة ولا ناعمة جداً، كما أنها تدوم طويلاً. 

عطر الفواكه YVES SAINT LAURENT Parisienne

عطر الفواكه ايف سان لوران عطر ايقوني يحتوي عطر الفواكه ايف سان لوران على مستخلص الفاكهة الحمضية أهمها العنب والتوت. كذلك، تتضمن تركيبته رائحة مجموعة من الورود الحمراء والزهرية. هو من العطور الناعمة المناسبة للمشاوير النهارية في فصل الخريف. أما بالنسبة لتاريخ إصداره، فهو منذ 10 سنوات، أي عام 2009.

عطر الفواكه DIOR J'Adore

عطر الفواكه ديور عطر ايقوني سنة 1999، أصدرت الدار عطر الفواكه ديور. يقدم مزيج من مستخلص الفواكه الإستوائية مثل الباشون فروت، الأناناس والمانغو مع الأزهار مثل الأوركيد والياسمين، من دون أن ننسى نفحة المسك الأبيض فيه. هو من العطور القوية المناسبة للإطلالات الليلية، خاصة في فصل الخريف والشتاء.

عطر الفواكه GUCCI By Gucci

عطر الفواكه قوتشي عطر ايقوني إن كنتِ تبحثين عن أريج فيه مزيج من فواكه الإيجاص والجوافا، المسك والخشب، إذاً عطر الفواكه قوتشي هو الأنسب لكِ. كذلك، تتضمن تركيبته رائحة ورود الباتشولي والعسل. كل ذلك، يؤكّد لنا أنه من العطور القوية المناسبة للمشاوير الليلية خاصة في فصل الشتاء. الجدير ذكره، أن تم إصدار عطر قوتشي عام 2007.

عطر الفواكه JO MALONE Lime Basil and Mandarin

عطر الفواكه جو مالون عطر ايقوني يقدم عطر فواكه جو مالون مزيج من روائح الحمضيات، الأعشاب مثل الحبق والنعناع، والفاكهة الخضراء والماندارين. إنه مناسب تماماً لفصل الصيف، إذ يزوّدكِ بأريج منعش يعزز من حيويتكِ. أصدر عام 1999 ليصبح اليوم واحد من العطور الأيقونية.

عطر الفاكه CALVIN KLEIN CK One

عطر الفواكه كالفين كلاين عطر ايقوني ننهي مع عطر الفواكه كالفين كلاين الذي أطلق عام 1994. هو اليوم من أشهر العطور التي تزوّد النساء برائحة تمزج بين الحامض، الجير، الليمون، الشاي الأخضر، العنبر، خشب الصندل وغيرها من المكوّنات المنعشة. هو مناسب للإطلالات النهارية والليلية، خاصة في فصل الصيف.

أفضل الأماكن لنثر العطور في الجسم

من ناحية أخرى، إليكِ أفضل الأماكن لنثر العطور في الجسم وجعلها تدوم طويلاً:  

- الشعر: لا تقومي برش العطر مباشرةً عليه، بل على الفرشاة قبل تمشيطه. هذه الخطوة سوف تساهم في تتغلّغل الرائحة داخل الخصلات. 

- عند مؤخّرة العنق: الرائحة ستغمر عنقكِ بشكلٍ أفضل وتمتزج مع رائحة شعركِ. 

- داخل معصميكِ ووراء أذنيكِ: وذلك بسبب حركة النبض القويّة في هذه الأماكن والتي تسخّن العطر فتجعل رائحته أكثر قوّة. 

- بين الثديين: هذه الخطوة ستمنحكِ الشعور بالأنوثة والسحر، كما ستجعل الرائحة الغذبة تفوح منكِ بشكلٍ أكبر. 

- الجزء الخلفيّ من ركبتيكِ: نعم لقد قرأتِ جيداً! هذا المكان في جسمكِ يسمح بإعادة تفعيل رائحة العطر كلّما ترتفع حرارة جسمكِ.