جمال عطور

مللتِ من رائحة عطركِ وترغبين في التغيير؟ لا داعي لشراء عطر جديد بل اجمعي كل قوارير العطور التي تمتلكينها لأننا سنعلّمكِ طريقة جديدة لوضع البرفان وابتكار رائحة مميزة تتركين من خلالها بصمتكِ الخاصة أينما ذهبتِ. 

إنها طريقة وضع طبقات من العطور، اعتبريها بمثابة كوكتيل من العطور أو فن لمزج أكثر من عطر واحد للحصول على رائحة تميّزكِ عن الآخرين. لتفادي أي نتائج كارثية خلال وضع طبقات من العطور، تابعي القراءة لمعرفة ماهيتها وكيفية تنسيق الروائح بالشكل الصحيح. 

أول ما يخطر في بالكِ عند سماع "طبقات من العطور"، هو رش عدة أنواع من البرفان بطريقة متتالية في المكان نفسه. لكنها ليست سهلة كما تتوقعين، إذ عليكِ تنسيق الروائح التي تتماشى مع بعضها والتي تمنحكِ رائحة عطر مميزة. كما يمكنكِ التلاعب بالروائح باستخدام مرطّب الجسم المُعطّر أولاً على البشرة لنثر البرفان من بعدها. أو يمكنكِ مثلاً نثر عطر عند الرقبة ثم استخدام عطر آخر لنثره على المعصم. لا تترددي من التلاعب بروائح العطور ومعرفة أي رائحة تتماشى بشكل رائع مع رائحة برفان أخرى. 

إليكِ بعض النصائح والقواعد التي عليكِ اتباعها خلال وضع طبقات من العطور المميزة وابتكار رائحة خاصة وفريدة من نوعها من دون الوقوع بالخطأ. هي مجرّد لعبة تنسيق وذوق، استمتعي بمزج العطور واختاري التركيبة التي تعبّر عنك.

العطور الثقيلة تُرش أولاً

تعلمين حتماً أن بعض العطور تتميز بروائح قوية أو ثقيلة أي تدوم طويلاً، وبعضها يتمتع برائحة خفيفة وبسيطة. لذلك، عند وضع طبقات البرفان، من المهم جداً أن تضعي العطر القوي، مثل العنبر، الفانيلا أو الراتينج Resin، كأساس  لكيلا تطغى رائحته القوية على العطور الخفيفة وتُفسد لك المزيج من الروائح. 

العطور الخفيفة تأتي في الدرجة الثانية  

ابدأي بالعطور ذات الرائحة القوية وأضيفي بالتدريج روائح البرفان الخفيفة، المنعشة والتي تعطي نكهة خاصة مثل رائحة الحمضيات أو الورد أو حتى رائحة الفواكه، في الدرجة الثانية. إن لم تتبعي هذا التدريج خلال وضع طبقات البرفان فستمنعين هذه الروائح الخفيفة من إعطاء مفعولها. 

الروائح تكمّل بعضها

من بين الحيل التي يمكنكِ تجربتها خلال تركيب رائحة مميزة من عطورك، هو تنسيق العطور التي تكمّل بعضها. بمعنى آخر، إن بعض الروائح القوية مثل الفانيلا أو العنبر ينقصها رائحة مُنكّهة تزيدها حلاوة. لذا أفضل ما يمكنكِ فعله هو مزج هذا النوع من الروائح مع رائحة المندرين الخفيفة أو البرغموت. كذلك، يمكنكِ مزج الروائح التي ترتكز على مكوّن مشترك.

أهمية مرطب الجسم في مزج العطور

لتدوم رائحة البرفان لمدة طويلة، عليكِ تطبيق مرطب الجسم أولاً لمنع زوال رائحة العطر بسرعة ولمساعدتكِ على مزج الروائح بطريقة سلسة مع بعضها. أمّا إذا كان مرطب الجسم معطراً أيضاً فسيضيف على طبقات العطور نكهة خاصة، خصوصاً إن كان يتطابق بمكوناته وتركيبته مع البرفان الذي تستخدمينه. اقرأي المكونات وقارنيها مع العطور التي ترغبين بمزجها معاً. 

مزج العطور من الصانع نفسه

إن مزجت عطرين من الماركة نفسها أو المصنّع نفسه، قد تكتشفين أن الرائحتين مناسبتين وتعطي نتيجة مذهلة. السر في هذه التقنية لابتكار عطر مميز هو تجربة الروائح معاً لاكتشاف ما هو المناسب لك وما الروائح التي تتماشى معاً.