مشكلة الحساسية على العطور اكتشفتها في عمر متأخر. لاحظت أن عندما أتنشّق بعض الروائح القوية، أشعر بصداع قويّ. حتى عندما أنثرها على بشرتي، أشعر بحكّة وتظهر البثور من بعدها! صحيح أنها حساسية طفيفة، لكن لا أخفي عنكِ أنني أجد صعوبة في اختيار الأريج الذي يناسبني. 

من هنا، خُصّص هذا المقال لكل امرأة تعاني من مشكلة الحساسية على العطور. سنعرفك على 7 عطور نسائية، تحتوي على مكوّنات طبيعية، تمنع تهيّج البشرة، ظهور البثور ولا تثير حساسية الأنف على الروائح. 

لكن قبل ذلك، سنطلعكِ على عوارض إصابتكِ بحساسية الأنف والبشرة على العطر ونصائح عند اختيار العطر المضاد للحساسية. 

عوارض تنذرك بإصابتكِ بحساسية الأنف والبشرة على العطر

في حال كنتِ قلقة حيال هذه المشكلة لكنك غير متأكدة، إليكِ بعض العوارض التي عليكِ اخذها بعين الإعتبار عند نثر العطور أو تنشقها: 

  • ضيق في التنفّس
  • غثيان
  • صداع 
  • الشعور بالنعاس
  • تهيّج البشرة
  • احمرار العيون والأنف
  • حكّة في الجلد
  • ظهور البثور 

نصائح لإختيار عطور نسائية تحتوي على مكوّنات طبيعية مضادة للحساسية

إن كنتِ تعانين من مشكلة حساسية الأنف والبشرة على العطور، خذي بعين الإعتبار هذه النصائح: 

  • الجئي إلى العطور الطبيعية والطبيّة الخالية من المركبات الصناعية النفطية
  • احرصي على أن تكون تركيبة العطر خالية من مادة Linalool الكيميائية التي تسبب ضيق في التنفّس
  • اختاري عطر خالي من الأسيتون الذي يهيّج البشرة

7 عطور نسائية تحتوي على مكوّنات طبيعية مضادة للحساسية

ORIGINS Ginger Essence Sensuous Skin Scent

عطور طبيعية مضادة للحساسية اوريجينزإن كنتِ تبحثين عن عطر طبيعي ذو رائحة قويّة نوعاً ما، إليكِ عطر أوريجينز الطبيعي. تحتوي تركيبته على الزنجبيل الحار الممزوج مع الليمون والحامض. لذلك، هو مثالي لإعتماده في فصل الصيف كونه يمنحكِ أريج منعش. 

LAVANILA The Healthy Fragrance Roller-Ball - Pure Vanilla

عطور طبيعية مضادة للحساسية لافانيلا عطر لافانيلا هو من بين العطور المضادة للحساسية. ترتكز مكوّناته على الزيوت الطبيعية، مستخلص الفانيلا، جوز الهند وزهرة التاهيتي. صنّف هذا المنتج من بين العطور الطبيّة، التي تمنحكِ رائحة طبيعية ونقيّة 100%.

BATH & BODY Works Cucumber Melon Fine Fragrance Mist 

عطور طبيعية مضادة للحساسية باث اند بوديإن كنتِ تبحثين عن أريج طبيعي ناعم، لا يثير حساسية الأنف والبشرة، الجئي إلى رذاذ باث اند بودي العطري. يحتوي هذا العطر على مستخلص الخيار، العسل، الشمام، الجريب فروت وخشب الصندل. يمكنكِ نثره على الجسم عدّة مرات في اليوم للحصول على الرائحة المطلوبة من دون أن يؤدي إلى تهيّج البشرة أو صداع أو ظهور البثور. 

JULIETTE HAS A GUN Not a Perfume

عطور طبيعية مضادة للحساسية جولييت هاز اي جن عطر جولييت هاز اي جان، يتميّز بأريج قويّ يزوّدكِ بلمسة دافئة مناسبة لفصل الشتاء. رائحته شبيهة للروائح العطرية الشرقية، لكنه مصنوع من تركيبة بسيطة مصممة بشكل أساسي من مادة سيتالوكس الممزوجة بالمياه.  

FRESH Brown Sugar

عطور طبيعية مضادة للحساسية فريشمن بين العطور النسائية المضادة لحساسية الأنف والبشرة، إليكِ عطر فريش. يرتكز هذا الأريج على مكوّنات طبيعية ومنها الليمون، التوت، الخوخ، زهرة العسل، رحيق الكرمل، العنبر والسكر الأسمر. هو مناسب لاعتماده في فصل الشتاء والصيف!  

KORRES Black Sugar Lily Violet

عطور طبيعية مضادة للحساسية كوريسإن كنتِ من محبات العطور القويّة لكنكِ تقلقين من الحساسية، الجئي إلى عطر كوريس. يتميّز بأريج شرقي يبعث رائحة الزنبق، الفانيلا، العنبر والكرمل. هذه التركيبة الطبيعية تمنحكِ رائحة جذابة وهي مناسبة للبشرة الحسّاسة. فضلاً عن ذلك هو مناسب للنساء والرجال!