ليس هناك طريقة محدّدة عليكِ الالتزام بها لتطبيق الفاونديشن حسب نوع بشرتكِ للحصول على سحنة مثالية، إنما عليكِ اختيار الأداة الأنسب لتطبيق كريم الأساس واستخدامها بطريقة صحيحة لتتمتّعي بمكياج خالي من الأخطاء، حسب نوع بشرتكِ.

بين البشرة الجافة، البشرة الدهنية والبشرة العادية، تختلف الأدوات التي يجب استعمالها لتطبيق الفاونديشن بطريقة مثالية، وتختلف حتّى طرق استعمال هذه الأدوات. لتعرفي المزيد من التفاصيل وما هي أداة المكياج التي عليكِ استخدامها لتطبيق كريم الأساس حسب نوع بشرتكِ، تابعي القراءة! 


البشرة الجافة: إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، فننصحكِ بالابتعاد عن تطبيق كريم الأساس بأصابعكِ، إذ من الصعب أن تمتصّ بشرتكِ الفاونديشن بطريقة مثالية، وبالتالي سيبدو مكياجكِ مبالغ به وبعيد عن اللوك الطبيعي. من هنا، أفضل أداة مكياج لتطبيق كريم الأساس على البشرة الجافة هي إسفنجة البلندر! دلّكي بشرتكِ بكريم مرطّب قبل تطبيق كريم الأساس، ثمّ ضعي الفاونديشن على إسفنجة البلندر وطبّقيه على وجهكِ.



البشرة الدهنية: إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فأنتِ حتماً تبحثين عن طريقة للقضاء على اللمعية القوية في وجهكِ والتي تسبّبها إفرازات الزيوت في بشرتكِ. من هنا، أفضل أداة مكياج لتطبيق كريم الأساس على البشرة الدهنية هي فرشاة المكياج الناعمة المخصّصة لتطبيق الفاونديشن. هذه الأداة ستزوّدكِ بسحنة مثالية مات، ولهذه النتيجة، ما عليكِ سوى تطبيق كريم الأساس بها من خلال حركات دائرية على الوجه. في حال بقيت بعض المناطق دهنية في بشرتكِ، ما عليكِ سوى تطبيق القليل من بودرة الوجه عليها. 



البشرة العادية: إذا كنتِ صاحبة بشرة عادية، فأنتِ بحاجة إلى أداة مكياج لتطبيق كريم الأساس، تزوّدكِ بسحنة طبيعية من دون مبالغة وبعيداً عن الأخطاء. من هنا، أفضل أداة مكياج لتطبيق كريم الأساس على البشرة العادية هي فرشاة المكياج المسطّحة الرأس والمخصّصة لتطبيق الفاونديشن. سطح هذه الفرشاة يكون أوسع وأكبر حجماً، وهذا الأمر يساهم في توزيع كريم الأساس على كلّ البشرة من دون الحاجة إلى إضافة المزيد من الفاونديشن. 

في حال ظهور بثرة على وجهكِ، ضعي القليل من كريم الأساس على إصبعكِ الرابع وربّتي به على الشائبة لإخفائها جيّداً.


إقرئي أيضاَ: افضل كريم اساس للبشرة الدهنية: 7 مستحضرات ترتكز على المياه وخالية من الزيوت

افضل كريم أساس للبشره الجافه... 6 مستحضرات ترطّب وتعيد النضارة لوجهكِ