اسألي جمالكِ: هل مستحضرات بلاش تضرّ البشرة؟

اسألي جمالكِ: هل مستحضرات بلاش تضرّ البشرة؟

منال الصباغ
28 فبراير 2020

هل بودره الخدود ضاره على البشره؟

كلّا! مستحضرات بلاش لا تضرّ البشرة إلّا في حال استخدمتِ مستحضر منتهي الصلاحيّة أو في حال لجأت إلى منتج لا يتناسب مع نوع بشرتكِ. في هذا المقال سنشرح لكِ كل التفاصيل لنساعدكِ بالتالي في معرفة متى تنتهي صلاحية كل بلاشر إلى جانب اكتشاف النوع المناسب الذي عليكِ اللجوء إليه بحسب نوع بشرتكِ.

كم تبلغ مدة صلاحية كل بلاش؟

من الجدير ذكره انّه تجدين بلاشر بتركيبة كريميّة وبلاشر بتركيبة بودرة، ومع هذا التفاوت، تختلف أيضاً مدّة صلاحيّة كل منتج.

مدة صلاحية البلاش على شكل بودرة

من سنة إلى سنتين.

منتجات المكياج التي ترتكز على البودرة تدوم طويلاً، على عكس المستحضرات التي تأتي بتركيبة كريميّة. بالتالي، إن لاحظتِ أن لون بودرة الخدود قد تبدّل وأصبح مائلاً إلى الرمادي، أو إذا رائحة هذا المنتج قد تغيّرت أيضاً... فهذه العلامات تنذركِ بضرورة شراء منتج بلاشر جديد. 

مدة صلاحية البلاش على شكل كريم

12 إلى 18 شهر.

ترتكز منتجات البلاش على شكل كريم على الزيوت بشكلِ أساسي، الأمر الذي يفسّر لماذا تنتهي صلاحيّتها قبل المنتجات التي تأتي على شكل بودرة. كذلك، هذه التركيبة معرّضة بشكلٍ أكبر لتكاثر البكتيريا والجراثيم. يُذكر أنّه في حال لاحظتِ أي تغيّرات في تركيبة البلاش الكريمي مثل تبدّل اللون أو الرائحة، فاحرصي على شراء منتج جديد.  

أي بلاش مناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فاختاري بلاش بتركيبة بودرة

إن كنتِ تعانين من بشرة دهنية، فهذا الأمر يعني أنّكِ تواجهين مشكلة الإنتاج المفرط للزيوت إلى جانب ظهور حب الشباب والبثور. من هنا، ولتفادي أيّة آثار سلبيّة ناتجة عن تطبيق المكياج، احرصي على اختيار بلاشر يرتكز على البودرة كما الجئي إلى منتج ذي تركيبة مطفيّة. هذا الخيار سيمنع الإنتاج المفرط للزيوت ويجنّبكِ بالتالي ظهور البثور وغيرها إلى جانب قدرته على منحكِ بشرة مضيئة وغير لامعة. 

إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، فاختاري بلاش بتركيبة كريميّة

إن كنتِ تعانين من بشرة جافة، فاحرصي على اختيار بلاش بتركيبة كريمية. هذا النوع من المستحضرات يرتكز بالإجمال على الزيوت، الأمر الذي يعني أنّه يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب البشرة. كذلك، منتج بلاشر بتركيبة كريميّة سيمنحكِ خدود ملوّنة، مضيئة ومشرقة في الوقت عينه. 

إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، فاختاري بلاش بتركيبة كريميّة

إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة فهذا يعني أنّ منطقة الخدود تعاني من الجفاف بينما المناطق الأخرى من الوجه مثل الأنف، الذقن والجبين، هي دهنية. من هنا، احرصي على تطبيق بودرة خدود بتركيبة كريمية، مناسبة لخدودكِ الجافّة. 

إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فاختاري بلاش مضاد للحساسية

إن كنتِ تعانين من بشرة حساسة، فهذا الأمر يعني أنّكِ معرّضة لظهور الإحمرارات والتهيّجات. هذه المشاكل تتضاعف أكثر فأكثر إن طبّقتِ منتج المكياج الخاطئ، كمستحضر بلاشر مثلاً. عند اختيار هذا المنتج، احرصي على انتقاء بلاشر مكتوب عليه عبارة hypoallergenic وذلك كإشارة لعدم تسبّبه بأية حساسية. كما من المفضّل أن يكون مذكور عليه عبارة non-comedogenic كإشارة لعدم تسبّبه بانسداد المسام والتهيّجات. كذلك، من المفضّل ألّا تحتوي منتجات بلاشر على مكوّنات تتسبّب بحساسيّة البشرة. من بين هذه العناصر نذكر العطور الإصطناعية، المستخلصات النباتية والزيوت الأساسية، المواد الكيميائية، البارابين، مادة الـMethylisothiazolinone وغيرها.

إن كنتِ صاحبة بشرة عادية، فاختاري مستحضر بلاش الذي تريدينه

إن كنتِ صاحبة هذا النوع من البشرة فأنتِ الأكثر حظّاً! يمكنكِ استخدام مستحضر بلاشر الذي تريدينه، سواء كان بترطيبة بودرة أم كريميّة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً