افضل بودرة للوجه بدون كريم اساسفي بعض الأحيان، لا تملكين الوقت الكافي لتطبيق مكياج كامل متكامل، لكنكِ تريدين سحنة مضيئة وخالية من الشوائب. طبعاً بإمكانكِ تحقيق هذا المبتغى، من خلال استخدام بودرة للوجه بدون كريم اساس، ما يمنحكِ تغطية شاملة ومشرقة تماماً كما تريدين. من هنا، في هذا المقال سنكشف لكِ عن افضل بودرة للوجه بدون كريم اساس، وكيفية اختيار اللون الأنسب لدرجة بشرتكِ والطريقة الصحيحة لتطبيقها.

ما هو نوع بودرة الوجه الذي يمكنكِ استخدامه بدل كريم اساس؟

إن كنتِ تريدين بودرة للوجه بدون كريم اساس، من المفضّل اللجوء إلى البودرة المضغوطة Pressed Powder أو Compact Powder، وهي نوع من أنواع البودرة المثبّتة، التي عادة تستخدم بعد تطبيق الفاونديشن. يتألّف هذا المستحضر من السيليكون والشمع وغيرهما من المكوّنات التي تجعلها بودرة جامدة. كما أن البودرة المضغوطة هي الخيار الأنسب لكِ لاستخدامها بدلاً من الفاونديشن، كونها تأتي بتدرّجات مختلفة من الألوان تناسب لون بشرتكِ، وتمنحكِ تغطية شاملة تماماً كما يفعل كريم الاساس. 

كيفية اختيار بودرة للوجه بدون كريم اساس بحسب لون بشرتكِ

من المهمّ جداً أن تختاري بودرة للوجه بدون كريم اساس، مناسبة للون بشرتكِ الباطني أي الأندرتون Undertone، واحذري من تجربتها على ساعد يدكِ كون اللون مختلف تماماً عن البشرة. لذلك عليكِ تطبيقها وتجربتها على بشرتكِ مباشرةً أو على أسفل الرقبة ولا بدّ أن يكون الضوء طبيعيّاً تحت أشعة الشمس. 

  • إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة أي البيضاء، فعليكِ اختيار بودرة للوجه بدون كريم اساس تميل إلى اللون الوردي والابتعاد عن المستحضرات التي تميل إلى الأصفر، لأنها ستجعل بشرتكِ شاحبة.
  • إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة أي السمراء، فعليكِ اختيار بودرة للوجه بدون كريم اساس تميل بعض الشيء إلى اللون الأصفر.
  • إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة أي الحنطية، فعليكِ اختيار بودرة للوجه بدون كريم اساس تميل إلى اللون الأصفر والوردي، وذلك من خلال مزج اللونين مع بعضهما البعض.

كل ما عليكِ معرفته عن لون بشرتكِ الباطني

كيفية تطبيق بودرة للوجه بدون كريم اساس

  • ضعي البودرة المضغوطة بواسطة إسفنجة ناعمة، ومن المفضّل أن تكون مبلّلة قليلاً بالمياه، تماماً كما تفعلين عند تطبيق الفاونديشن. إن الإسفنجة الرطبة تزوّد بشرتكِ بالترطيب اللازم ما يساعد في توزيع البودرة بشكل مثالي، كما يمنحكِ تغطية كاملة. احرصي على الضغط على الإسفنجة بعد تبليلها بالمياه لتتخلّصي من الماء الفائض الذي لم تمتصّه. 
  • طبّقي البودرة المضغوطة على وجهكِ من خلال التربيت وبشكل دائري.  

نصائح عند تطبيق بودرة للوجه بدون كريم اساس

  • حضّري بشرتكِ تماماً كما تفعلين عند تطبيق كريم الأساس، أي قومي بتنظيف وجهكِ، ضعي كريم المرطب والبرايمر قبل تطبيق البودرة المضغوطة.
  • لا تنسي ترطيب إسفنجة المكياج قبل وضع البودرة المضغوطة.
  • من المفضّل استخدام الأوراق الجافة التي تمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة، لتكون مناسبة لصاحبة البشرة الدهنية، كما أنّها تضمن ثبات البودرة لفترة طويلة. هذه الأوراق تُعرف بـBlotting papers وهي خالية من المواد المعطّرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج. طريقة استخدامها سهلة للغاية، فكل ما عليكِ فعله هو الضغط بها قليلاً على الجبين، الأنف والذقن من خلال عملية التربيت.

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساس1-- FENTY BEAUTY BY RIHANNA Invisimatte Blotting Paper
2- SEPHORA COLLECTION Blot It! Mattifying Blotting Paper Films

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساس

CHARLOTTE TILBURY Airbrush Flawless Finish Setting Powder

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساسبإمكانكِ استخدام بودرة شارلوت تيلبوري من دون تطبيق كريم الأساس، إذ ستمنحكِ تغطية شاملة وطبيعية. هي غنيّة بمستخلص الورد وزيت اللوز اللذين يخترقان البشرة لمنحها الرطوبة اللازمة.

L'ORÉAL PARIS Infallible Pro-Matte Powder

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساستعمل بودرة للوجه بدون كريم اساس من لوريال باريس على امتصاص الزيوت الزائدة، ممّا يقلّل من لمعان سطح الجلد لمدة 16 ساعة.

LAURA MERCIER Matte Radiance Baked Powder Compact

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساستمنح بودرة للوجه بدون كريم اساس من لورا ميرسييه تغطية شاملة تدوم لـ8 ساعات. هي غنية بالفيتامن ه الذي يساعد في حماية البشرة من آثار الجذور الحرة، أمّا زيت الجوجوبا فيرطّب الجلد. 

CLINIQUE Stay-Matte Sheer Pressed Powder

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساسلا تحتوي هذه البودرة المضغوطة من كلينيك على الزيوت، ما يجعلها مناسبة لصاحبة البشرة الدهنية.

M.A.C Next to Nothing Pressed Powder

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساستمنح البودرة المضغوطة من ماك تغطية شاملة ومضيئة، من دون الحاجة إلى الإستعانة بكريم اساس.

BOBBI BROWN Sheer Finish Pressed Powder

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساسبودرة للوجه بدون كريم اساس من بوبي براون، تعمل على إضفاء لمسة خالية من الشوائب. يحتوي هذا المستحضر على الفيتامين ه الذي يترك البشرة رطبة.

NARS Light Reflecting Setting Powder

افضل بودرة للوجه بدون كريم اساسبودرة للوجه بدون كريم اساس من نارس، تمنحكِ لوكاً طبيعياً خالياً من الشوائب.