هل تساءلتِ يوماً: ما هو الفرق بين مستحضري كريم BB والمرطّب الملوّن؟ متى يجب استخدام كلّ واحد منهما وما هي فوائد كلّ منهما؟ أسئلة متعدّدة قد تضعكِ في حيرة من أمركِ  لدى اختيار المستحضر المناسب لكِ. في ما يلي، سنقّدم لكِ كلّ التفاصيل لنجيب على كلّ أسئلتكِ المتعلّقة بالمرطّب الملوّن وكريم BB. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

مرطّب ملوّن أو Tinted Moisturizer

مثلما يدلّ إسمه، هذا المستحضر يحتوي على مكوّنات ترطّب البشرة إضافةً إلى أنّه يعمل بمثابة كريم أساس: يوحّد لون البشرة، يغطّي الشوائب ويؤمّن تغطية كاملة للوجه. تركيبة المرطّب الملوّن خفيفة، ممّا يساهم في تغطية الوجه بشكلٍ طبيعيّ. إضافةً إلى أنّ هذا المستحضر يساهم في جعل البشرة مشرقة ونضرة، كما يحميها من أشعّة الشمس الضارّة إذ يعمل بمثابة واقي شمس. كذلك، هذا المستحضر هو مناسب لصاحبات البشرة الجافّة إذ يحتوي بالإجمال على الفيتامين E وحمض الهيالورونيك اللذين يومّنان كلّ الترطيب اللازم للبشرة. إليكِ أدناه مستحضرات مرطّبة ملوّنة.

1- LAURA MERCIER Tinted Moisturizer SPF 20 - Illuminating
2- BAREMINERALS Complexion Rescue Tinted Moisturizer Broad Spectrum SPF 30
3- NARS Pure Radiant Tinted Moisturizer Broad Spectrum SPF 30

كريم BB أو Blemish Balm أو Beauty Balm

4 مستحضرات اجتمعت في واحد!  كريم BB هو كناية عن مزيج من برايمر غير مبيّض للبشرة، كريم أساس، مرطّب، وواقي شمس. يحتوي في تركيبته على مكوّنات محاربة للشيخوخة، لكنّه حتماً ليس بديل للكريمات المخصّصة لمكافحة التجاعيد. كما إنّه غنيّ بمضادات الأكسدة وبالمواد المرطّبة، لذا يمكنكِ استخدام هذا الكريم كمكمّل لروتينكِ الجماليّ، لتزويد بشرتكِ بمنافع إضافيّة، حمايتها ومنحها رونقاً خاصّاً. تركيبة كريم BB تناسب كلّ أنواع البشرة، وهي مثاليّة للسيّدة التي تتمتّع ببشرةٍ قليلة الشوائب، ولا تحتاج سوى لبعض اللّون للحصول على سحنة متجانسة بشكلٍ طبيعيّ. إليكِ أدناه مستحضرات كريمات BB.

1- BOBBI BROWN BB Cream SPF 35
2- BURBERRY Fresh Glow B.B. Cream Broad Spectrum 20
3- GUERLAIN Lingerie de Peau BB Cream

اقرئي أيضاً: تعرّفي على الفرق بين كريمات الـBB والـCC والـDD لتكوني خبيرة في مجال الجمال

أيّة أداة مكياج يجب أن تستخدمي لتطبيق كريم الأساس لسحنة مثالية، حسب نوع بشرتكِ؟