معايير الجمال تختلف من شخص الى آخر، فالبعض يعتبر أن العيون الواسعة من علامات الأنوثة والجمال، لأنها تخطف الأنظار وتزيد من جاذبية المرأة وحيويتها، والبعض الآخر ينجذب نحو العيون الصغيرة والناعمة. لكن مما لا شك فيه أن العيون الواسعة تزيد من إشراقة الوجه وتخفف من علامات التعب الظاهرة في العينين. إذا كنت من النساء اللواتي يرغبن أحياناً بتوسيع عيونهنّ، فسنقدّم لك خدع بسيطة بواسطة المكياج تعلّمناها من أشهر مدوّنات الجمال العربيات. أنتِ بحاجة فقط لإستخدام المستحضرات المناسبة وتطبيقها بطريقة صحيحة للحصول على عينين أوسع وأكبر.  تابعي القراءة وشاهدي الفيديو أعلاه لتتعرفي على الحيل التي جمعناها لك من فيديوهات مدوّنات الجمال العربيات.

حيل نورس ستار لتكبير العيون

نورس ستار تحدّد أطراف الرموش العلويّة بواسطة آيشادو بني غامق، هذه الخطوة تخلق مدى أكبر للعين وتبرزها أوسع في قسمها العلويّ. حيلة أخرى تعتمدها نورس ستار لتكبير عينيها هي رسم خط بواسطة الكحل الأبيض داخل العين عند الزاوية الخارجيّة وتسحبه الى الأعلى لتوسيع العين وخلق خط وهميّ. أخيراً تحدّد أسفل العين وتحت الخط الأبيض بلون غامق على شكل آيلاينر. 

حيل نهى الحارثي لتكبير العيون

حيلة نهى الحارثي لتوسيع العينين ترتكز على تطبيق آيشادو ترابي أو بلون انتقالي على كسرة العين بالطريقة الاعتياديّة أولاً، ثم بواسطة الفراشاة تدمج اللون نحو الأعلى وتسحب العين الى فوق. بهذه الطريقة لا يظهر خط حادّ عند طرف العين وتتحدّد بطريقة طبيعيّة. الى جانب تطبيق الآيشادو بهذه الطريقة، ترسم نهى الحارثي آيلاينر بني رفيع فوق العينين وتحتها لتسحب العين الى الأعلى. 

حيل لجين البيات لتكبير العيون

بعد تطبيق مكياج العيون ودمج الآيشادو، تطبّق لجين البيات الكحل البيج من منتصف العين حتى الخارج ثم بواسطة فرشاة مسطّحة تسحب الكحل البيج الى الأعلى وتحدّد بها خطّ الآيشادو. الى جانب هذه الخطوة ترسم لجين البيات خطّاً من الآيلاينر الأسود عند أسفل العين وتسحبه نحو الأعلى. بهذه الطريقة تبرز العين أوسع أوّلاً بفضل الكحل البيج، وتبدو مسحوبة الى الأعلى ثانياً بفضل الآيلاينر. 

حيل لجين الظفيري لتكبير العيون

لجين الظفيري تطبّق آيشادو فاتح على الجفن المتحرّك بالكامل لتوسيع مدى العين، كما تشير الى أن كل الألوان الفاتحة أو اللامعة تساهم في خلق مدى إضافي للعين. من بعدها تستخدم آيشادو ترابي داكن تحت الرموش السفليّة وتدمجه جيّداً الى الأسفل، ثم بواسطة نفس الألوان الترابيّة ترفع اللون الى الأعلى وتصله من الرموش السفليّة الى كسرة العين لخلق وهم بأن العين مسحوبة نحو الأعلى. تطبيق الآيشادو بهذه الطريقة واتصال الألوان مع بعضها يساهم في توسيع العين من الأسفل وسحبها من الأعلى.

حيل يسر لتكبير العيون

تطبّق يسر كونسيلير أو قلم كحل بيج داخل العين. من المعروف أن تطبيق لون فاتح داخل العين يساهم في توسيعها، لكن إذا كنت تتمتعين بعيون حساسة لا تطبّقي الكونسيلير تحت العين كما فعلت يسر بل استبدليه بقلم كحل أبيض أو بيج. كخطوة ثانية ترسم يسر خط بالآيشادو الأسود فوق خط الرموش العلويّة لخلق مدى أكبر للعين وإبرازها لتبدو أوسع. من المهم وضع الماسكارا بعد تطبيق هذه الخطوة ليندمج الآيشادو مع خط الرمش.