من المعروف أن العيون تختلف بأشكالها وأحجامها، فمنها ما يطلق عليها العيون العميقة، ومنها العيون الجاحظة، كما هناك العيون اللوزية، العيون المبطنة وغيرها الكثير من أنواع وأشكال العيون. لكن اليوم سنتحدث تحديداً عن العيون الناعسة وبالأخص عن حيل مكياج لرفعها. العيون الناعسة تتميز بأن الزاوية الخارجية لها تكون متدلية نحو الأسفل وتعطي انطباعاً أن الشخص حزين. عند تطبيق المكياج لهذا النوع من العيون الهدف هو رفعها إلى الأعلى وتحديدها بشكل ألا تبدو صغيرة أو متدلية نحو الأسفل. من هنا حضرنا لك حيل لتطبيق مكياج عيون يساعد في رفع العيون الناعسة. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

حيل في المكياج لرفع العيون الناعسة

1- أولاً، بعد تطبيق الكونسيلر بالطريقة الاعتيادية، ارسمي به خط يمتدّ من جانب العين صعوداً ليخلق وهم بعيون مرفوعة. ادمجي الكونسيلر جيداً ولا تتركي أي خطوط ظاهرة من الجانب.

2- عند تطبيق ظلال العيون، ابدئي بتطبيق لون ترابي فوق كسرة العين وليس عليها كما نقوم في معظم الأحيان. فتطبيق الأيشادو على كسرة العين يساعد في تحديد هذه المنطقة، أما تطبيقه فوق كسرة العين يساعد في تكبير العين ورفعها وكأن الجفن أكبر مما هو عليه في الحقيقة. 

3- من بعد الانتهاء من تطبيق ظلال العيون حان وقت تطبيق الآيلاينر. عند القيام بهذه الخطوة لا تخافي من اعتماد آيلاينر عريض اعتقاداً منك بأنه سيظهر عينيك أصغر،  فالعكس صحيح. ارسمي آيلاينر عريض من منتصف العين صعوداً ليساعد في رفعها أكثر فأكثر.

4- بعد رسم الآيلاينر، طبّقي الكحل داخل الجفن العلوي من العين ليتّصل مع الآيلاينر ويبرز العين مسحوبة ومرفوعة. لتعرفي الطريقة الصحيحة لتطبيق هذه الخطوة شاهدي الفيديو أعلاه

5- تطبيق الماسكارا هو من أكثر الخطوات التي تساعد في رفع العين، لكن إذا طبقتها بالطريقة الخاطئة فهذا الأمر قد يؤدي إلى إظهار العين منسدلة أكثر فأكثر. لذا طبقي الماسكارا بكثافة على الرموش الخارجية ولا تقتربي من الرموش السفليّة لأن هذا الأمر سيبرز العيون ناعسةً أكثر. 

6- كخطوة أخيرة، طبّقي هايلايتر تحت الحاجب بشكل مستقيم. هذه الخطوة ستساعد في إبراز العينين أكبر وأوسع كما تساعد في رفعهما.