close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، طرق مبتكرة لاستخدام مستحضرات التجميل التالفة والاستفادة منها من جديد

بالفيديو، طرق مبتكرة لاستخدام مستحضرات التجميل التالفة والاستفادة منها من جديد

كم من مرة بدأت بتطبيق مكياجك وتفاجأت بنفاذ الآيلانر أو كريم الأساس مثلاً؟ أو كم من مرة تكسّر الآيشادو والبودرة المفضلة لديك؟ في ما يلي سنقدم لك حلول لهذه المشاكل كلها عن طريق إعادة إحياء مستحضرات التجميل الخاصة بك للاستفادة منها من جديد.

في حال جفاف الماسكارا

إذا بدأت بتطبيق مكياجك وتفاجأت بجفاف الماسكارا، سنقدم لك حل مؤقت للحالات الطارئة. كل ما عليك فعله هو إضافة 5 قطرات من سائل العدسات اللاصقة وإعادة استخدام الماسكارا. هذه الحيلة ستخوّلك استخدام الماسكارا من 2 الى 3 مرات إضافية لكن لن تغنيك عن شراء ماسكارا جديدة.

في حال نفاذ أحمر الشفاه

في أغلب الأحيان ترمين أحمر الشفاه من دون الاستفادة منه كلياً، والسبب وراء ذلك هو أن أحمر الشفاه يتكدس في الكعب ويصبح استخدامه صعب. كل ما عليك فعله هو استخراج كل بقايا أحمر الشفاه من الحاوية، ثم ضعي البقايا على ملعقة وسخنيها. اسكبي بعدها السائل داخل أي عبوة صغيرة وانتظري حتى يجف للبدء باستخدامه.

في حال تكسّر الأيشدو أو أي مستحضر بودرة

مستحضرات المكياج خصوصاً البودرة وظلال العيون هي عرضة للتكسّر، لكن لا تقومي برميها أبداً بل أضيفي القليل من السبيرتو عليها، ثم ضعي ورقة من المحارم واضغطي عليها بواسطة اصابعك. اتركي المستحضر حتى يجف ثم استخدميه من جديد.

في حال نفاذ كريم الأساس

في بعض الأحيان تقومين برمي كريم الأساس من دون الاستفادة منها كلياً، هذا لأن المستحضرات المكدسة في أسفل العبوة من الصعب استخراجها. كل ما عليك القيام به هو قص نصف القشة من الأمام وإدخالها داخل عبوة كريم الأساس ثم استخرجي بها البقايا المكدّسة في الأسفل واستخدميها من جديد.

في حال جفاف الآيلاينر

إذا بدأت بتطبيق مكياجك وتفاجأت بجفاف الآيلاينر، سنقدم لك حل مؤقت للحالات الطارئة. ضعي الآيلاينر في وعاء ماء ساخن لمدة 5 دقائق حتى يذوب السائل الذي بداخله، ثم استخدميه مجدداً.

في حال نفاذ الكونسيلر

ربما لم تنتبهي لهذا التفصيل من قبل، لكن أغلب مستحضرات الكونسيلر تحتوي على قطعة بلاستيكية في أعلى الحاوية. أزيلي هذه الطبقة وهكذا تسخرجين كل البقايا المتكدسة في الأسفل.