المكياج بات سلاح لتعزيز جمالنا الطبيعي، لكنّه قد يكون أحياناً السبب وراء تشويه. كيف؟ المبالغة في تطبيق المكياج، وضع المستحضرات بالطريقة الخاطئة، عدم دمج المنتج وغيرها، كلّها تفاصيل قد تخرّب الإطلالة. من هنا، جمعنا لك أخطاء شائعة في طريقة وضع المكياج والطريقة الصحيحة لتطبيق أساسيات المكياج. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أخطاء شائعة في طريقة وضع المكياج

1- أخطاء في وضع الفاونديشن

 تطبيق فاونديشن غير مناسب لنوع بشرتك خطوة قد تخرّب إطلالتك كون كريم الاساس قد يسيل إذا كنت صاحبة بشرة دهنية أو قد تظهر التشققات عليه إذا كنت صاحبة بشرة جافة. كما أن وضع فاونديشن أغمق أو أفتح من لون بشرتك وعنقك خطوة ستضعك حتماً في موقف محرج.

الطريقة الصحيحة في وضع الفاونديشن:

اختاري فاونديشن مناسب لنوع بشرتك. قبل شراء أو تطبيق أي كريم أساس يجب أن تعرفي نوع بشرتك، وتختاري المنتج المناسب لك بحسب ذلك. أنواع وتركيبات الفاونديشن كثيرة، قد يكون بتركيبة سائلة، كريمي أو بودرة، من هنا يجب أن تختاري ما يتماشى من نوع بشرتك ويحسّن من مظهرها. كما أن اختيار الفاونديشن المناسب للون البشرة خطوة دقيقة جداً.من هنا عليك أن تتأكدي من لون أندرتون بشرتك لتسهّلي عملية اختيار كريم أساس المثالي. 

طريقة وضع فاونديشن وأهم النصائح لاختياره 

2- أخطاء في وضع الكونسيلر

تطبيق الكونسيلر على شكل نصف دائرة تحت العينين لا يخفي كل الهالات السوداء أو الانتفاخ بل يتركك مع خطوط ظاهرة بينه وبين الفاونديشن. دمج خافي العيون من خلال السحب سيخفف من تغطية المنتج كما سيجعله يتجمّع بين الخطوط الرفيعة.

الطريقة الصحيحة في وضع الكونسيلر: 

طبّقي الكونسيلر على شكل مثلث صغير تحت العينين لتغطية الهالات السوداء والمنطقة المنتفخة بالكامل. عند الدمج اتّبعي تقنية التربيت وليس السحب.

3- أخطاء في وضع البرونزر

تطبيق البرونزر بكثرة قد يسبب ظهور بقع داكنة على وجهك وخطوط غير مدموجة، كما أن وضعه في الأماكن غير الصحيحة قد يغيّر شكل وجهك بطريقة غير جذابة. 

الطريقة الصحيحة في وضع البرونزر: 

عند تطبيق البرونزر ابدئي بكميات قليلة ثم أضيفي إذا شعرت أنك بحاجة لذلك. اتبعي الخط الظاهر تحت الخد الذي يمتد من الأذن حتى أول الخد تقريباً.

4- أخطاء في وضع البلاشر

 كالبرونزر، إذا أكثرت من تطبيق البلاشر ستظهر بقع على وجهك، كما أنه إذا طبّقته على أوّل الخد فقط سيكون ظاهر بطريقة واضحة جداً وغير طبيعية. 

الطريقة الصحيحة في وضع البلاشر:

طبّقي البلاشر بكميات صغيرة ثم أضيفي لتصلي إلى مبتغاك. ابدئي بتطبيق البلاشر من الزاوية الخارجية حتى أول الخد وادمجيه جيداً.

5- خطأ في وضع الهايلايتر

الإكثار من الهايلايتر سيبرز عيوب البشرة أكثر فأكثر وسيجعل البشرة تبدو غير طبيعية أبداً. 

الطريقة الصحيحة في وضع  الهايلايتر:

 طبّقي القليل من الهايلايتر أعلى الخد، الجبين، الأنف والذقن.

6- خطأ في وضع الايشادو

تطبيق الألوان القوية مباشرةً على العين قبل وضع ايشادو انتقالي سيسبب ظهور خطوط واضحة بين الألوان ولن يكون هناك تدرجات انتقالية طبيعية في اللوك.

الطريقة الصحيحة في وضع الايشادو:

 ابدئي بتطبيق لون انتقالي على كسرة العين وخط والرمش وادمجي الايشادو جيداً، ثم ضعي ظلال العيون الأساسي أو انتقلي إلى الألوان القوية وادمجيها جيداً.

7- خطأ في وضع  الروج

تحديد الشفاه بشكل مبالغ به سيظهرك بلوك غير طبيعي وغير جذاب. 

الطريقة الصحيحة في وضع الروج: 

حدّدي الشفاه أعلى بقليل فقط ثم طبّقي روج.