إن انتقال أحمر الشفاه إلى أكواب المياه أو القهوة، الكمامة أو حتى الملابس، أمر ممكن أن يحدث معكِ ويسبب لكِ القليل من الإحراج، خاصّةً عند تطبيق غلوس أو أحمر شفاه رطب نوعاً ما. لذا، وكي لا تقعي بهذه المشكلة مجدداً، قررنا في هذا المقال أن نزوّدكِ ببعض الحيل السهلة والنصائح التي يمكنكِ اتباعها ثناء تطبيق الروج، تفادياً لانتقاله. هيّا تابعي القراءة، سجلي الخطوات وطبّقيها في أقرب وقت ممكن... النتيجة مضمونة!

نصائح لمنع انتقال أحمر الشفاه إلى الملابس، أكواب المياه والكمامة

1- طبّقي برايمر على الشفاه

قبل تطبيق أحمر الشفاه، عليكِ وضع برايمر على شفتيكِ لأنه بشكل أولي يساعد أحمر الشفاه على أن يدوم لفترة أطول، كذلك يساعد البرايمر على امتصاص احمر الشفاه الأمر الذي يجنبكِ الوقوع بمشكلة التلطيخ أو انتقال الروج.

2- طبّقي كونتور الشفاه على شفتيكِ بالكامل

بدل من الإكتفاء فقط بتحديد الشفاه بواسطة الكونتور، يمكنكِ ملء شفتيكِ بالكامل به قبل تطبيق احمر الشفاه. هو يساعد على التصاق الروج أكثر بالشفاه وذلك نسبةً لملمسه الجاف.

3- طبّقي بودرة على الشفاه

هذه الحيلة قد تبدو غريبة بعض الشيء، لكنها فعلاً ستنفعكِ! بعد وضع أول طبقة من أحمر الشفاه، بواسطة فرشاة ضعي القليل من البودرة على شفتيكِ، ثم ضعي طبقة ثانية من أحمر الشفاه. البودرة ستمتص الروج وتجعله يدوم طويلاً.

4- بعد تطبيق أحمر الشفاه، ربّتي شفتيكِ بمحرمة

للتخلص من كمية أحمر الشفاه الإضافية، التي غالباً ما تكون سبب انتقال أحمر الشفاه إلى الملابس، عليكِ تربيت شفتيكِ قليلاً بمحرمة نظيفة، فهذه الخطوة تساعد على تثبيت اللون أكثر والتخلص من الكمية الإضافية لأحمر الشفاه.

5- اختاري روج ليب ستاين يدوم طويلاً

اختاري احمر شفاه ليب ستاين Lip Stain، وهو ذات تركيبة تدوم طويلاً حتّى ولا تنتقل بسهولة على الثياب أو أي شيء آخر.

6- لا تضعي أحمر الشفاه مباشرةً قبل الأكل أو الشرب

إن كنتِ تقومين بهذه الخطوةفبحتماً أحمر الشفاه سينتقل إلى أسنانكِ، أكواب المياه وغيرهما. لذا، حاولي قدر الإمكان، خاصةً إن كنتِ مدعوّة إلى حفل عشاء، أن تطبّقي أحمر الشفاه قبل فترة نصف ساعة تقريباً، لمنع إنتقاله.

7- اختاري روج مات

لتجنب مشكلة انتقال أحمر الشفاه، اختاري تركيبة روج مات أي ناشفة ولا تحتوي على مركبات رطبة، الأمر الذي يجعل مشكلة انتقال أحمر الشفاه أقل حدوثاً.