close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، خطوات بسيطة بالمكياج لتوسيع العينين والتخلص من علامات التعب

العيون الواسعة من علامات الأنوثة والجمال الأساسية لدى المرأة، لأنها تخطف الأنظار تزيد من جاذبية المرأة وحيويتها. كما أنه كلما زاد اتساع العين، بدت صاحبتها أكثر إشراقاً وأصغر سناً. في المقابل إن نقص الفيتامينات وارتفاع جفاف الجسم في شهر رمضان كما ساعات النوم غير المتوازنة، يسببان ظهور علامات التعب والهالات السوداء خصوصاً حول العينين. لا تدعي هذه المشكلة تتغلّب عليكِ، بل واجهيها بخطوات وحيل بسيطة لكن فعّالة للتمتّع بعينين نضرتين في كلّ الأوقات، وكوني بغاية الجمال في افطار رمضان.

  • كخطوة أولى طبقي شرائح البطاطس تحت العينين لتخليصهما من الانتفاخ. تعمل البطاطس على علاج الهالات السوداء وانتفاخ العينين بفضل احتوائحا على العناصر الغذائية المرطبة. كما أنها تحتوي على الفيتامين C والمواد الضادة للأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين وتعيد المرونة الى البشرة.
  • كخطوة ثانية دلّكي محيط عينيك بقطرات قليلة من زيت الزيتون لترطيب العينين. يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E كما إنه غني بمضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من عوامل خارجية مختلفة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل زيت الزيتون الى أعماق البشرة.
  • كخطوة ثالثة طبّقي الكونسيلير على شكل مثلّث تحت العين لتغطي كل المنطقة التي تحتاج الى التفتيح والإشراقة وإدمجيه جيّداً.
  • كخطوة رابعة حددي خط الحاجبين بالكونسيلر لإعطاء مدى للجفون وتفتيح العين، بهذه الحركة سوف تعطين مدى لعينيك ومساحة أكبر بين جفن العين والحاجب مما يخلق وهم بعينين مرفوعتين.
  • كخطوة خامسة ارسمي خطّ آيلاينر رفيع من منتصف العين الى الخارج لرفع العينين.
  • ركّزي الماسكارا على الرموش في منتصف العين فقط لتوسيعها وتكبير العينين.
  • طبّقي الماسكارا على الرمش الأسفل من العين كخطوة نهائيّة.

خلطات طبيعية لمحاربة علامات التعب حول العينين

بعد هذه النصائح الهامة التي تساعدك في التّخلص من الهالات السوداء، اختاري واحدة من الوصفات الطبيعيّة التالية لعلاجها:

  • الشاي والخيار: تستطيعين من خلال هذه المواد المتوفرة في كل بيت أن تتخلصي من الهالات، ففي الصباح استخدمي اكياس الشاي الباردة والدافئة ككمادات للعيون لمدة 5 دقائق، ضعي الدافة أولا ثم الكمادة الباردة. أما في المساء قبل النوم، ضعي شرائح الخيار الطازج على عينيكِ حتى تمتصّ البشرة الماء الموجود في الخيار.
  • زيت اللوز: قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل .اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء، ثمّ قومي بإزالته صباحا بماء الورد.
  • عصير الخيار والليمون: اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والخيار، وباستخدام القطن وزّعيه تحت عينيكِ، واتركيه لمدة ربع ساعة ثمّ اغسلي بالماء. ينبغي أن تستمري على هذه الوصفة ما لا يقل عن أسبوعين.