Stop! إذا كنتِ تفكّرين بالقيام بالمايكروبليدنج، فعليكِ قراءة هذا المقال قبل ذلك. ستشكرينا لاحقاً، خصوصاً إذا كنتِ من النساء المتسرّعات مثلي. إلى جانب البحث عن صالون التجميل والخبيرة المثالية للقيام بهذه الخطوة، هناك  10 أسئلة عليكِ طرحها عليها قبل الإقدام على أي خطوة. ما هي؟ تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

كل ما عليكِ معرفته عن تقنية المايكروبليدينج

10 أسئلة قبل القيام بالمايكروبليدنج

1- بدايةً والأهم... هل يمكنني أن ألجأ إلى المايكروبليدنج؟

إذا كنتِ تعتقدين أن تقنية المايكروبليدنج مناسبة للجميع، فأنت على خطأ. هناك الكثير من الأسباب التي قد تمنعكِ من اللجوء إلى هذه التقنية وأهمّها الحمل. بالإضافة إلى ذلك، إن كنتِ تخضعين لعلاج معين أو تتناولين أدوية مثل مميعات الدم، من المفضل استشارة طبيبكِ قبل اللجوء إلى تقنية المايكرونيدلنج، كما عليكِ إعلام خبيرة التجميل واستشارتها.

2- ما هو ستايل الحواجب الذي تطبّقينه في العادة؟

في العادة، كل خبيرة تجميل متخصّصة نوعاً ما بستايل حواجب معيّن وتلجأ إليه في أغلب الأوقات. طبعاً الشكل يتغيّر بين امرأة وأخرى، لكن يبقى الستايل متقارب. لذا من الضروري جداً أن تعرفي ما ستايل الحواجب الذي تطبّقه في العادة، لتتأكّدي من أنه يتناسب معكِ.

3- هو هو شكل الحواجب الذي سأحصل عليه؟

الأهم من الستايل الذي تطبّقه خبيرة التجميل في العادة، هو الشكل الذي ستلجأ إليه في حالتكِ. اطلبي منها تحديد ورسم الحواجب بقلم، كي تري النتيجة قبل البدء بالإجراء. إذا أردت تغيير بعض التفاصيل في الشكل، تأكّدي من القيام بذلك من البداية.

4- ما هو نوع المادة الملوّنة التي تستخدمينها في المايكروبليدنج؟

المواد المستخدمة في المايكروبليدنج هي من أهم التفاصيل التي عليكِ معرفتها. ابحثي جيداً عن نوع الحبر وتأكدي من أنه لا يسبب أي تهيّج في البشرة أو عوارض جانيبة. بالإضافة إلى ذلك، نوع المواد المستخدمة لرسم الحاجب ممكن أن يزوّدكِ بفكرة عن المدّة التي ستدوم بها النتائج.

5- هل نوع بشرتي سيؤثّر على المايكروبليدنج؟

تقنية المايكروبليدنج تُطبّق على جميع أنواع البشرة، لكن الفرق يكمن في النتائج. تقنية المايكروبليدنج تنجح بشكل تام على البشرة الجافة، لأنها تحافظ على الصبغة بشكل أفضل من البشرة الدهنية لأنها تفرز الكثير من الزيوت الأمر الذي يجعل النتائج غير مضمونة.

6- من 1 إلى 10، كم تؤلم؟ من يدري قد تغيّرين رأيكِ   

إذا لم يتم اللجوء إلى التخدير، نعم قد تسبب تقنية المايكروبليدنج ببعض الألم أثناء الرسم. لذا تأكدي مع خبيرة التجميل ما إذا كانت ستستخدم مخدّر وكم ستكون نسبة الألم.

7- متى أعود للجولة الثانية؟

أمر تجهله الكثير من النساء وهو أنه من الضروري مراجعة خبيرة التجميل بعد فترة وذلك لإنهاء الرسمة بطريقة مثالية وملئ الفراغات. لذا، لا يمكنكِ اللجوء إلى المايكروبليدنج ومن بعدها السفر مثلاً، كونه سيكون عليكِ العودة بعد شهر تقريباً للقيام بالجولة الثانية.

8- كم تدوم نتائج تقنية المايكروبليندج؟

في العادة، تمنحك تقنيّة المايكروبليندج حاجبين مثالين لمدة أقلّها سنة وأقصاها 3 سنوات، بحسب نوع بشرتك حيث يتلاشى الوشم بصورة أسرع عن البشرة الدهنية، مقارنةً بابشرة العادية. لذا اطرحي هذا السؤال على خبيرة التجميل لتزوّدكِ بأفضل جواب بالنسبة لكِ.

9- هل يمكنني إزالة المايكروبلدنج إذا لم تعجبني النتيجة؟

هذه التقنية تشبه التاتو إلى حدّ ما كونها شبه دائمة وتبقى ثابتة لسنوات، لكن هل فكّرتِ من قبل ماذا ستفعلين في حال أتت نتائج المايكروبليدنغ على عكس التوقعات. هناك طرق مختلفة متوفرة للتخفيف أو حتى إزالة اللون عن الحواجب، لكن تأكدي مع خبيرة التجميل عن الخطوات التي عليكِ القيام بها في حالتكِ.  

10- بعد الإنتهاء من تقنية مايكروبليدنج... ماذا أفعل؟

بعد الخضوع لتقنية المايكروبليندج يوصى المختصّون بعدد من الإجرائات التي يفضّل تطبيقها للحصول على النتيجة المرجوة، لذا من الضروري أن تستشيري خبيرة التجميل بذلك قبل الخضوع إلى التقنية. من يدري ربما لن تتمكّني من اتّباع الإجراءات فتختارين تأجيل هذه الخطوة.