لن تكتمل إطلالتكِ في رمضان إلّا إذا لجأتِ إلى مكياج مميّز، يعزّز من سحركِ ورونقكِ. صحيح أن موديلات الميك اب تختلف وتتعدّد، إلّا أن المكياج الكلاسيكي قد يكون الأكثر تطبيقاً في دعوات الافطار، كونه يعكس جاذبية وأناقة لا مثيل لها في هكذا مناسبة. عادةً، يتميّز المكياج الكلاسيكي بالألوان الترابية أو الهادئة، مع ايلاينر وروج إمّا أحمر أو نيود. طبعاً، باستطاعتكِ أن تتخلّي مثلاً عن الكحل وتكتفي بظلال عيون، الخيار يعود لكِ. من هنا، حتى لا تقعي في حيرة من أمركِ، جمعنا لكِ صور مكياج كلاسيكي، لتستوحي منها ما تريدين، وتتألّقي بواحد من هذه الموديلات خلال دعوة افطار 2021.

صور مكياج كلاسيكي لتختاري منها في رمضان 2021

عند اللجوء إلى المكياج الكلاسيكي، إحرصي على ألّا تختاري ألوان آيشادو قوي مثل الأصفر، البرتقال، الأحمر وغيرها. ركّزي دائماً على الألوان الترابية، وباستطاعتكِ مزجها مع لون فضي خفيف مثلاً. بالنسبة للآيلاينر، باستطاعتكِ أن تتخلّي عنه، في حال أردتِ ذلك، لكن حينها من المفضّل اللجوء إلى روج أحمر، لتضفي إلى لوكك لمسة ملفتة. كذلك إن اعتمدت ايلاينر، فلا تتفنّني به، بل على العكس ارسميه بطريقة بسيطة وغير مبالغ بها.  

إن كنتِ تفضّلين مكياج ناعم كلاسيكي، فباستطاعتكِ أن تستوحي من مكياج دلال الدوب، التي طبّقت القليل من ايشادو ترابي مع ايلاينر خفيف وروج نيود. أيضاً، ميك اب كيم كارديشيان Kim Kardashian ارتكز على الآيشادو البني والآيلاينر الممدود. 

أمّا إن كنتِ من النساء اللواتي يفضّلن اللجوء إلى مكياج كلاسيكي قويّ، فما رأيكِ مثلاً أن تستوحي من ميك اب بلقيس فتحي؟ هذه النجمة لجأت إلى ظلال العيون باللون البني والممزوج مع اللون الفضيّ، ايلاينر ممدود، بودرة خدود برونزية وروج باللون الأحمر القوي. كذلك، مكياج نادين نجيم، سيكون مثالياً خلال دعوة افطار رمضان 2021. الميك اب يرتكز على الآيشادو البرونزري، مع الآيلاينر الرفيع والروج الحيادي.  

 مكياج كلاسيكي مكياج ناعمسيرين عبد النورمكياج كلاسيكي مكياج ناعممهيرة عبد العزيزمكياج كلاسيكي مكياج ناعمنادين نجيممكياج كلاسيكي مكياج ناعمبلقيس فتحيمكياج كلاسيكي مكياج ناعمرحمة رياضمكياج كلاسيكي مكياج ناعمدرة زروقمكياج كلاسيكي مكياج ناعمأحلاممكياج كلاسيكي مكياج ناعمياسمين صبريمكياج كلاسيكي مكياج ناعمشيرين عبد الوهابمكياج كلاسيكي مكياج ناعمريا أبي راشدمكياج كلاسيكي مكياج ناعمصبا مباركمكياج كلاسيكي مكياج ناعمفرح الهاديمكياج كلاسيكي مكياج ناعممكياج كلاسيكي مكياج ناعمديما الأسديمكياج كلاسيكي مكياج ناعمأمل الأنصاريدلال الدوبمكياج كلاسيكي مكياج ناعمHailey BaldwinJennifer Lopezمكياج كلاسيكي مكياج ناعمVanessa Hudgensمكياج كلاسيكي مكياج ناعمKim Kardashian

مكياج كلاسيكي مكياج ناعمKylie Jenner

Lily Collins

خطوات أساسية لتطبيق مكياج كلاسيكي

اتبعي هذه الخطوات لتطبيق مكياج مكياج كلاسيكي في رمضان:

  • ابدئي خطوات وضع المكياج، بترطيب بشرتكِ في البداية، وتوزيع كريم مرطب على وجهكِ، رقبتكِ وشفاهكِ.
  • استخدمي الكونسيلر ووزّعيه بخفّة تحت عينيكِ وقليلاً على الخدود.
  • ضعي كريم الأساس، فهو من أهم خطوات وضع الميك اب، إذ يعمل على توحيد لون البشرة واعطائها لوناً طبيعيّاً، لذلك قومي باستخدام لونٍ قريب من لون بشرتكِ الطبيعيّ.
  • انثري الآيشادو على الجفن العلوي للعين، واختاري اللون الترابي الحيادي، ووزّعيه على الجفن كاملاً. استخدمي لون برونزيّ ووزّعيه على منتصف الجفن العلوي، واختاري درجة أغمق قليلاً وضعيها بزاوية الجفن الخارجية العلوية.
  • استخدمي ماسكارا لإعطاء رموشكِ طولاً وكثافة طبيعيّة، فالماسكارا مهمّة جداً لتحديد شكل العين.
  • ارسمي ايلاينر رفيع وغير مبالغ به، وباستطاعتكِ أن تلجئي إلى الموديل الممدود. 
  • استخدمي بودرة خدود بتدرّجات اللون البرونزيّ أو الزهري، فهي تعطي لوناً وشكلاً طبيعاً لوجهكِ.
  • بالنسبة لأحمر الشفاه، بإمكانكِ أن تستخدمي الروج الأحمر أو النيود، حتى تحصلي على مكياج كلاسيكي مثالي.