الكونسيلر يُعد منتج أساسيّ للحصول على المكياج المناسب، وتطبيقه قد يغنيكِ عن استخدام باقي المستحضرات في بعض الأحيان. يمكنكِ اللجوء إلى الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، كما لتغطية النمش أو العيوب الموجودة على البشرة كالندبات وآثار الحبوب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تطبيق الكونسيلر بعدّة طرق وأشكال تحت العينين لتحقيق أهداف جمالية مختلفة. من هنا، في الفيديو أعلاه سنعلّمك طريقة وضع الكونسيلر وأهم النصائح لاختياره بحسب نوع بشرتك. 

طريقة وضع فاونديشن وأهم النصائح لاختياره

الفرق بين أنواع الكونسيلر: أي واحد منها يناسب بشرتكِ؟

الكونسيلر السائل أو Liquid Concealer كل أنواع البشرة

يعد الكونسيلر السائل من أكثر الأنواع إستخداماً، كونه يوفّر تغطية كاملة أو معتدلة. تركيبة الكونسيلر السائلة تناسب جميع أنواع البشرة تقريباً، خاصة تلك الحساسة منها والجافة، لأنه قد يحتوي على زيوت مرطبة.

الكونسيلر الكريمي أو Creamy Concealer يناسب كل أنواع البشرة

تركيبة الكونسيلر الكريمي تكون عادةً أكثر سماكة من الكونسيلر السائل، كما أنه يوفر تغطية متوسطة إلى كاملة. هو مثالي لإخفاء الهالات السوداء والبقع الحمراء أو الداكنة في الوجه، مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة مرغه جيداً بالإسفنجة أو الفرشاة، كي لا يتجمّع في زوايا معيّنة. مناسب لكل أنواع البشرة، خاصة تلك التي تعاني من التجاعيد. لكن من المستحسن أن تبتعد عنه صاحبات البشرة الدهنية، كونه قد  يزيد من إفرازات الزيوت.

الكونسيلر الإصبع أو Stick Concealer يناسب البشرة الدهنية

يتميّز الكونسيلر الستيك الذي يأتي على شكل إصبع، بتركيبة سميكة كفيلة بتغطية مختلف الشوائب في البشرة. هو يناسب تماماً صاحبات البشرة الدهنية، كون تركيبته لا تزيد من إفراز الزيوت، كما يساعد في إخفاء ندبات البثور وحب الشباب.

الكونسيلر البودرة أو Powder Concealer يناسب البشرة الحساسة

الكونسيلر بتركيبة البودرة، لا يعتبر من الأنواع الشائعة كونه يؤمن تغطية خفيفة للهالات السوداء وغيرها من العيوب في الوجه. كذلك، هو يمنح البشرة لمسة مضيئة وسحنة لامعة. مثالي لصاحبات البشرة الحساسة والتي تعاني من تهيجات، كما أنه يخفي اللمعان الناتج عن إفرازات الزيوت في الوجه.

طريقة وضع الكونسيلر ونصائح لاختياره وتطبيقه

- إذا قررت عدم تطبيق الفاونديشن واكتفيت بالبودرة، عليك وضع الكونسيلر تحت العينين قبل نثر البودرة على الوجه لتفادي ظهور خط رمادي يفصل بين خافي العيوب والبودرة. أما عندما تريدين تطبيق كريم الاساس، ضعي الكونسيلر بعد الفاونديشن لدمجه جيداً معه ولمزج الألوان وتفادي ظهور الخطوط.

- اختاري الكونسيلر أفتح من لون البشرة أو الفاونديشن بتدرّج واحد أو اثنين فقط لتفادي ظهور دائرة بيضاء حول العين. 

- يمكنك دمج الكونسيلر بأصابعك للحفاظ على تغطيته الكاملة، أو يمكنك مزجه بواسطة فرشاة لتغطية متوسطة إلى كاملة. أما للحصول على تغطية طبيعية استعيني باسفنجة البلندر. 

- شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي بأي شكل عليك تطبيق الكونسيلر. بعد وضع خافي العيوب انتظري لمدّة دقيقتين لتمتصه البشرة ولتزيدي من تغطيته، ثم ادمجيه من خلال التربيت وليس السحب. 

- قبل تثبيت الكونسيلر ربّتي بأصابعك أو بالبلندر تحت العينين للتخلّص من الخطوط التي قد يتجمّع بها خافي العيوب. طبّقي البودرة الحرّة تحت العينين بواسطة فرشاة للوك طبيعي ومناسب للإطلالات النهارية، أو طبّقيها باسفنجة مبللة لتغطية كاملة مناسبة للمكياج القوي.