close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوات مكياج البشرة الجافة لميك اب ناجح

تطبيق المكياج على البشرة الجافة تشققاتمصدر الصورة: غوغل

إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، فأنتِ تعانين إذاً من الجفاف، التشقّقات ونقص في النضارة، الأمر الذي قد يمنعكِ من الحصول على مكياج مثالي ومضيء. من هنا، عليكِ أن تتقيّدي ببعض الخطوات الأساسية وتستخدمي منتجات مكياج معيّنة تعمل على ترطيب بشرتكِ وإخفاء التشقّقات. اكتشفي ما هي خطوات مكياج البشرة الجافة التي تضمن لكِ ميك اب مضيئاً وخال من الشوائب.

كيفية وضع المكياج على البشرة الجافة

1- تنظيف البشرة الجافة

قبل تطبيق المكياج، احرصي على تنظيف بشرتكِ جيداً من خلال استخدام غسول مناسب، يحتوي على مكوّنات ترطّب البشرة الجافة من العمق، مثل حمض الهيالورونيكِ وفيتامين E. كما يمكنكِ اختيار المنتج الذي يأتي على شكل كريم غني بالحليب Cleansing Milk. في الواقع، إن الحليب هو واحد من المكوّنات أيضاً التي ترطّب البشرة وتحافظ على زيوت بشرتكِ الطبيعية.

استعمال مرطب بهذه الطريقة سينسيكِ مشاكل البشرة الجافة، حسب مستخدمات تيك توك
play icon

افضل غسول للوجه الجاف

2- تقشير البشرة الجافة

هذه الخطوة طبعاً لا تأتي مباشرة قبل تطبيق المكياج، بل يجب أن تكون قبل يوم أو يومين. من المهمّ جداً أن تلجئي إلى صنفرة الوجه مرة إلى مرّتين في الحصول، للتخلّص من كل خلايا الجلد الميّت، تنقية البشرة وترطيبها. طبعاً عليكِ اختيار المقشر المناسب لنوع بشرتكِ الجافة، لذلك عليكِ انتقاء المنتج الغني بأحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الجليكوليك أو حتى حمض الساليسيليك أسيد.

كيفية اختيار مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتكِ

3- تطبيق برايمر للبشرة الجافة

من الخطوات التي عليكِ اتباعها هو استخدام البرايمر من أجل تحضير البشرة الجافة. هذا المنتج يعمل على ترطيب الوجه من العمق، كما أنه يضمن لكِ مكياجاً يدوم طيلة اليوم. اختاري البرايمر ذات تركيبة غنية بمكوّن مرطب مثل الألوفيرا، ما يساعد في إعادة الحيوية إلى بشرتكِ وتخليصها من الجفاف والتشقّقات.

طريقة تطبيق البرايمر

بالنسبة لطريقة التطبيق، عليكِ وضع كمية معتدلة من البرايمر على الوجه والجفن، فركه بشكل ناعم وإنتظار بضعة دقائق لكي تمتصّه البشرة، قبل وضع كريم الأساس والايشادو وإكمال المكياج.

خطوات مكياج البشرة الجافةمصدر الصورة: Giphy

4- وضع كريم مرطب للبشرة الجافة

طبعاً إن استخدام البرايمر لا يكفي لترطيب البشرة، إذ إنّه لن يزوّدها بالرطوبة التي تحتاجها. لذلك عليكِ أن تطبّقي كريم المرطب المناسبب لنوع بشرتكِ الجافة، ألا وهو الذي يحتوي على الأقلّ على إحدى هذه المكوّنات: الهيالوروينك، الجلسيرين، السيراميد، اليوريا، حمض الساليسيليك، مضادات الأكسدة، الألوفيرا وغيرها. هذه المكوّنات ستؤمّن لبشرتكِ كلّ الترطيب اللازم لفترات طويلة.

افضل كريم الأساس للبشرة الجافة

5- وضع كونسيلر كريمي

بما أن بشرتكِ جافة وتعاني من التشقّقات، عليكِ اللجوء إذاً إلى كونسيلر ذات تركيبة كريمية أو يحتوي على مواد مرطبة. إن الكونسيلر الكريمي يكون عادةً أكثر سماكة من الكونسيلر السائل، كما أنه يوفر تغطية متوسطة إلى كاملة. هو مثالي لإخفاء الهالات السوداء والبقع الحمراء أو الداكنة في الوجه، مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة مرغه جيداً بالإسفنجة أو الفرشاة، كي لا يتجمّع في زوايا معيّنة.

أفضل كونسيلر للبشرة الجافة

6- تطبيق بلاشر كريمي على البشرة الجافة

إن أحمر الخدود تمتص الرطوبة ممّا تجعل بشرتكِ تبدو جافة أكثر فأكثر. لذلك لتجنّب هذه المشكلة، استبدلي هذا المنتج بالبلاشر الكريمي. هذا المستحضر يمنحكِ لوك طبيعي وبشرة نضرة ومشرقة. كما أنه سهل الاستخدام ويبقى ثابتاً لساعات طويلة على البشرة مقارنةً مع أنواع البلاشر الأخرى.

افضل بلاشر كريمي

خطوات مكياج البشرة الجافةمصدر الصورة: Giphy

7- استخدام فراشي المكياج المناسبة للبشرة الجافة

إن طبّقتِ كريم اساس أو كونسيلر بإصبعكِ، بشرتكِ ستمتصّ المنتج بسرعة وذلك نظراً لجفافها. لذلك، ننصحكِ باستخدام فراشي المكياج أو البيوتي بلندر لمزج الفاونديشن وخافي العيوب، لتحصلي على ملمس ناعم ورطب. كما ننصحكِ بتبليل الإسفنجة أو فرشاة المكياج بالمياه قبل الدمج، ما يساعد في ترطيب البشرة أكثر.

8- عدم استخدام بودرة الوجه المثبتة على البشرة الجافة

إن كنتِ صاحبة بشرة جافة من المفضّل الإبتعاد عن البودرة الوجه المثبّتة واللجوء إلى رذاذ مثبّت للمكياج. هذا الأخير سيمنح بشرتكِ الرطوبة اللازمة ويجعلها منتعشة ومتوهّجة على عكس البودرة المثبّتة التي ستجعل بشرتكِ تبدو أكثر جفافاً، إذ ستشكّل طبقة متشقّقة.

أفضل مستحضرات رذاذ مثبّت لمكياج يدوم طيلة اليوم

مواصفات البشرة الجافة

خطوات مكياج البشرة الجافةمصدر الصورة: istock

  • الجفاف واضح جداً على البشرة
  • ملمس البشرة خشن وقاسي للغاية، نتيجة الجفاف.
  • ظهور التشققات والشعور بالحكة
  • حصول تقشر في البشرة
  • مساماتها غير مرئية
  • افتقار البشرة للمرونة
  • تبدو البشرة باهتة
  • عرضة للاحمرار، التهيّج والعدوى
  • ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

روتين العناية بالبشرة الجافة

من أجل ترطيب البشرة الجافة والحدّ من التشققات، من المهمّ جداً تجنب الاستحمام بالمياه الساخنة، بل اللجوء إلى تلك الباردة أو الفاترة. أمّا بالنسبة لغسل الوجه، من المفضّل اختيار نوع غسول الوجه الشبيه بالمرهم ويُعرف بـCleansing Balm أو الذي يأتي على شكل كريم غنيّ بالحليب Cleansing Milk، إذ يحميها من الجفاف محافظاً على نسبة الرطوبة في الجلد. كذلك من ضمن روتين العناية بالبشرة الجافة، يجب اختيار مستحضرات جمالية تحتوي على مكونات مرطبة مثل الألوفيرا، هذا إلى جانب تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، كونها تحتوي على المياه التي تعمل على ترطيب البشرة من العمق.