close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إنتباه! ابتعدي عن تركيب الرموش الصناعية في هذه الحالات

حالات يجب الابتعاد عن تركيب الرموش الصناعيةمصدر الصورة: Istock

إذا كان حلمكِ أن تستيقظي برموش طويلة، كثيفة وداكنة -من دون أن تلجئي إلى 3 طبقات من الماسكارا- فربما تكوني قد فكرتِ على الأقل في تركيب الرموش الصناعية. نعم هذه الأخيرة تمنحكِ الرموش "المثالية" التي ترغبين بها، لكن ما لا تعرفينه هو أنّه وللأسف لا يمكن تركيب الرموش الصناعية في كلّ الأوقات! هناك بعض الحالات التي تحذّركِ من عدم اللجوء إليها، وإلّا هذا ما سيحصل: التهاب الجفون، تساقط الرموش الطبيعية وتهيّج العين. لذلك إليكِ هذه النصيحة: إن كنتِ تعانين من إحدى هذه المشاكل، فابتعدي فوراً عن تركيب الرموش الصناعية!

ما هي أنواع الرموش الصناعية؟

متى لا يجب تركيب الرموش الصناعية؟

1- الرموش الطبيعية ضعيفة

انتبهي في حال كانت رموشكِ الطبيعية ضعيفة، أي تتساقط من فترة إلى أخرى لأسباب عدة مثل النوم بدون إزالة المسكره، قد لا يكون الخيار المثالي لتركيب الرموش الصناعية. لماذا؟ لأنّ هذه الخطوة ستؤدّي إلى كسر الرموش الطبيعية أكثر، لأن هذا النوع من الرموش يسبّب في انسداد مسام البشرة.

2- العيون حساسة

الرموش الطويلة تجعل العيون عرضة للغبار والأوساخ، ما قد يساهم في حساسية العين والتهابها. كذلك من الممكن أن يكون لديكِ حساسية من الغراء الذي قد يسبّب تهيّج في العين.

3- ... أو جافة

عادةً صاحبات العدسات اللاصقة هنّ أكثر عرضة لجفاف العين، لأنّ هذه العدسات تعيق انتقال الأكسجين إلى العين. كذلك هناك أسباب أخرى تؤدّي إلى جفاف العين مثل تناول بعض الأدوية أو التعرّض للعوامل البيئية كالغبار. إن كنتِ تعانين من جفاف العين، فاحرصي على ألّا تضعي الرموش الصناعية، لأنّها ستؤدّي إلى زيادة هذا الجفاف خصوصاً أن الرموش الطويلة تجعل العين أكثر عرضة للغبار، الأوساخ والجفاف.

4- المعاناة مع الاكزيما

إن كنتِ تعانين من اكزيما الجفون، فاحرصي على ألّا تضعي الرموش الصناعية، كونها تلتصق بطرف الجفن العلوي، ممّا يؤدّي إلى تفاقم الأكزيما أكثر فأكثر.

5- في حال إجراء الجفن المزدوج حديثاً

غالباً ما تُجرى جراحة الجفن المزدوج بالقرب من خط الرموش. إن قمتِ بهذه العملية حديثاً، فانتبهي لا تستخدمي الرموش الصناعية لمدّة يحدّدها لكِ الطبيب والتي تكون عادةً 6 أشهر، لتتفادي ملامسة الغراء للجفن الذي سيؤدّي بالتالي إلى تهيّج البشرة، خصوصاً أنّها تصبح حساسة أكثر.

ما هي أسباب تساقط الرموش؟

6- ... أو حتى جراحة الليزر للعيون

إن أجريتِ جراحة الليزر للعيون، سيطلب منكِ طبيبكِ ألّا تضعي الرموش الصناعية لفترة 6 أشهر أو أكثر، لحماية العيون من التهيّج أو الحساسية الناتجة عن الغراء.

7- التهاب الجفن

مهما كان نوع التهاب الجفن، فاحرصي على عدم تركيب الرموش الصناعية، حتى لا تتفاقم المشكلة. ربما قد يلامس الغراء بشرة الجفن، أو قد تسبّب الرموش الطويلة بالتقاط الغبار والأوساخ، ما يؤدّي بالتالي إلى مضاعفة حدّة الإلتهاب.