عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

هل تبحثين عن فرش مكياج ذات نوعية جيّدة وسعر مقبول؟ أنتِ في المكان الصحيح! من المعروف أن سرّ الميك اب الرائع لا يكمن في اختيار المستحضرات والألوان التي تلائم لون بشرتكِ فحسب، بل أيضاً في استخدام الفرشاة المناسبة التي تلعب دوراً مهمّاً في إبراز جمال إطلالتكِ. كوني واثقة أنّه لا يمكن أن يكتمل مكياجكِ إلّا من خلال اللجوء إلى الفرش المخصصة لتطبيق كل من فاونديشن، كونسيلر، روج، بلاشر، كونتورينغ وغيرها من الخطوات. لذلك، لا بدّ لكِ من شراء افضل فرش مكياج لا يتجاوز سعرها الـ20 دولار، لتقومي بتطبيق ميك اب تماماً كالمحترفات. إكتشفيها في السطور التالية وتسوّقي الفرشاة التي تحتاجينها عبر موقعنا.

افضل فرش مكياج بأقلّ من 20 دولار

فرشاة مكياج نيكس NYX Can'T Stop Won'T Stop Foundation Brush

افضل فرش مكياج نيكسيمكنكِ استخدام هذه الفرشاة من نيكس لتطبيق الفاونديشن السائل، إذ تتميّز بالشعيرات الناعمة والكثيقة، ما يساعد في التقاط كمية مثالية من كريم الاساس ودمجه على البشرة.

تسوّقيها على موقع امازون السعودية بسعر 18 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

فرشاة مكياج سيفورا SEPHORA Eyeliner Brush 11

افضل فرش مكياج سيفورامن بين افضل فرش مكياج وتحديداً لتطبيق ايلاينر، هي فرشاة سيفورا المتميّزة بطرف مسطّح ومائل ما يسهّل رسم خط ايلاينر سواء كان سائل أم جاف أي بواسطة ظلال العيون. 

تسوّقيها على موقع سيفورا بسعر 16 دولارShop Now

فرشاة مكياج ايلف E.L.F. Studio Kabuki Brush

افضل فرش مكياجإن كنتِ تبحثين عن فرش مكياج لتطبيق بودرة الخدود، الهايلايتر أو حتى البرونزر، فباستطاعتكِ الإستعانة بهذه الفرشاة. هي تتميّز بشعيراته الناعمة والممتصّة لمنتجات المكياج، ممّا يجعلها مثالية للإستخدام مع مستحضرات المكياج الرطبة أو الجافة.

تسوّقيها على موقع امازون السعودية بسعر 8 دولار Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 12 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

فرشاة مكياج انستازيا بيفرلي هيلزANASTASIA BEVERLY HILLS A28 Pro Brush - Precise Eyeliner Brush

افضل فرش مكياجمن بين فرش مكياج لتحديد العيون، تجدين هذه الفرشاة من انستازيا بيفرلي هيلز المصنوعة من الألياف الإصطناعية والناعمة. تساعد هذه الفرشاة في رسم الآيلاينر بطريقة مثالية على طول خط الرمش.

تسوّقيها بسعر 20 دولارShop Now

فرش مكياج اتش اند ام H&M Makeup Brushes 

فرش مكياج اتش اند امهذه المجموعة من اتش اند ام تضمّ فرش مكياج عدة مخصّصة للوجه والعيون، تجدين فيها فرش إمّا لتطبيق البودرة أو الهايلايتر، ظلال العيون أو حتى البلاشر.

تسوّقيها بسعر 20 دولارShop Now

فرشاة مكياج SIGMA BEAUTY Lip Brush

افضل فرش مكياج هذه الفرشاة يمكن استخدامها لتحديد الشفاه، كما يمكن استعمالها مع الكونسيلر لتنظيف التلطّخات.

تسوّقيها على موقع نون بسعر 18 دولارShop Now

فرشاة مكياج RMS BEAUTY Powder Eyeshadow Brush

افضل فرش مكياج قومي بتطبيق أيّ لون ايشادو تفضّلينه من خلال هذه الفرشاة المتميّزة بالشعيرات الناعمة. تساعد في مزج ظلال العيون بطريقة طبيعية ومثالية.

تسوّقيها على موقع NET-A-PORTER بسعر 19 دولارShop Now

فرشاة مكياج ECOTOOLS Wonder Color Finish

افضل فرش مكياج تساعد هذه الفرشاة في تطبيق بودرة الخدود والكونتور بشكل سلسل، كما أنّه يمكن استخدامها إمّا جافة أو رطبة.

تسوّقيها على موقع امازون السعودية بسعر 8 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

فرش مكياج WET & WILD Eye Perfection Brush Set

افضل فرش مكياج تحتوي هذه المجموعة فرش مكياج عدة، كل واحدة منها تُستخدم لهدف ما من أجل الحصول على مكياج عيون رائع.

تسوّقيها بسعر 13 دولارShop Now

فرش مكياج REAL TECHNIQUE Everyday Essentials

افضل فرش مكياجتضمّ هذه المجموعة فرش مكياج عدة من ضمنها بيوتي بلندر، كل واحدة منها تُستخدم لهدف ما، إمّا لتطبيق البودرة الحرة أو الفاونديشن، الهايلايتر أو حتى أي نوع مكياج سائل. 

تسوّقيها على موقع امازون السعودية بسعر 14 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

بعد أن عرضنا لكِ افضل فرش مكياج بأقلّ من 20 دولار، لابدّ لكِ أن تحافظي عليها من خلال تنظيفها جيّداً حتى تتخلّصي من الأوساخ والبكتيريا الضارة التي قد تنتقل إلى بشرتكِ. إكتشفي في ما يلي أهمية تنظيف فرش المكياج وكيفية القيام بهذه الخطوة في المنزل: 

أهمّية تنظيف فرش المكياج

نظراً لتراكم الأوساخ على فراشي المكياج، تتكدّس أيضاً البكتيريا على الشعيرات، التي تتسبّب بالتالي بأضرار على البشرة. هذه البكتيريا قد تنتقل إلى البشرة التي تحاول التصدّي لها بشتى الطرق فتؤدّي بالتالي إلى التهيّجات بما في ذلك الحكّة، التقرّحات والطفح الجلديّ. كذلك، تؤدّي الأوساخ إلى انهيار الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يسبّب ظهور علامات التقدّم في السنّ والتجاعيد المبكرة. هذا وستتغلّل البكتيريا إلى مسامات البشرة، ممّا يؤدي إلى إنسدادها وظهور حب الشباب والبثور. يُذكر أنّه كلّما ازدادت الأوساخ في فراشي المكياج، كلّما أصبحت الشعصيرات أكثر صلابة. هذا الأمر يصعّب عملية تطبيق المكياج كما يتسبّب بتهيجات البشرة.

كم مرّة عليكِ تنظيف فرش المكياج؟

تختلف مدّة تنظيف فراشي المكياج وذلك يعود إلى شكلها وحتّى نوع بشرتكِ! فرش كريم الأساس وفرش البودرة وفرش أحمر الخدود يجب أن تنظّف مرّة كل أسبوع. أمّا فرش ظلال العيون فيجب أن تُنظّف 3 مرّات في الأسبوع. أمّا بالنسبة إلى فرش تحديد العيون، فاحرصي على إزالة الأوساخ عنها بعد كلّ استخدام. يُذكر أنّه إن كنتِ تعانين من ظهور البثور وحب الشباب، فمن المفضّل أن تقومي بتطهير فراشي المكياج يومياً.

أفضل الطرق لتنظيف فرش المكياج: 

  • غسول الأطفال: قومي بوضع الفرشاة تحت الماء ثمّ أضيفي القليل من صابون الأطفال عليها واستمري بفركها بالماء حتى تتخلّصي من أيّ لون عالق.
  • الخل والماء: وهي من الطرق التقليديّة، إمزجي الماء والخل وانقعي الفرشاة داخل هذه الخلطة لبعض الوقت. عند الانتهاء، قومي بغسلها بماء دافئ.
  • المناديل المبللة الخاصة بالأطفال: قومي بفرك الفرشاة بواسطة هذه المناديل لكن بشكل دائري ولطيف حتى تتخلّصي من جميع الألوان العالقة بها.
  • زيت الزيتون: قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على منديل ورقي ثمّ إفركي الفرشاة بهذا المنديل حتى تزول كلّ الألوان العالقة.