ما رأيكِ أن تشتري فراشي مكياج بأسعار زهيدة؟ نعم، وفّري أموالكِ واشتري مجموعة من فراشي المكياج أو واحدة منها فقط بأقلّ من 20 دولار. لكن، هذا لا يعني أنّها لن تمنحكِ المكياج المثاليّ، بل على العكس تماماً.

من المعروف أن سرّ المكياج الرائع لا يكمن في اختيار المستحضرات والألوان التي تلائم لون بشرتكِ فحسب، بل أيضاً في استخدام الفرشاة المناسبة التي تلعب دوراً مهمّاً في إبراز جمال إطلالتكِ. من فرشاة كريم الأساس السائل، إلى فرشاة بودرة الخدود، فرشاة الآيلاينر وصولاً إلى فرشاة ظلال العيون... كلّها فراشي لا غنى عنها في حقيبة مكياجكِ.

وجدنا لكِ مجموعة فرش مكياج بأسعار غير باهظة الثمن وتقلّ عن 20 دولار، تحتاجين إليها حتماً عند تطبيق المكياج. اختاري ما تريدين منها وتمتّعي بإطلالة جذابة.

فرش مكياج NYX Pro Flat Detail Brush PRO Flat Detail Brush

فرش مكياج MAYBELLINE Expert Tools Eye Shadow Brush

فرش مكياج MAC 208S Angled Brow

فرش مكياج E.L.F Basic Face Brush Set

فرش مكياج EcoTools Define And Highlight Duo

فرش مكياج  جولي شيك Jollychic

فرش مكياجANASTASIA BEVERLY HILLS Precise Conceal Brush

فرش مكياجMAKE UP FOR EVER 250 Extra Fine Eyeliner Brush

فرش مكياجSEPHORA COLLECTION Beauty Magnet Blush Brush

فرش مكياجTARTE Double-Ended Highlighter Brush

بعد استخدام فرش المكياج لفترة من الوقت، يمكنكِ أن تلاحظي مدى احتياجها للتنظيف، ليس من أجل إزالة بقايا المكياج العالقة فحسب، بل للتخلّص من البكتيريا والأوساخ الضارة. عليكِ تنظيف هذه الفراشي كلّ يوم على الأقل، وإذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي يمكن أن تقومي بتنظيفها كلّ أسبوع بحسب نوع الفرشاة:

  • فرش كريم الأساس، فرش البودرة وفرش أحمر الخدود: مرّة كل أسبوع.
  • فرش ظلال العيون: ثلاث مرّات في الأسبوع.
  • فرش تحديد العيون: بعد كلّ استخدام.

أفضل الطرق لتنظيف فرش المكياج:

  • غسول الأطفال: قومي بوضع الفرشاة تحت الماء ثمّ أضيفي القليل من صابون الأطفال عليها واستمري بفركها بالماء حتى تتخلّصي من أيّ لون عالق.
  • الخل والماء: وهي من الطرق التقليديّة، إمزجي الماء والخل وانقعي الفرشاة داخل هذه الخلطة لبعض الوقت. عند الانتهاء، قومي بغسلها بماء دافئ.
  • المناديل المبللة الخاصة بالأطفال: قومي بفرك الفرشاة بواسطة هذه المناديل لكن بشكل دائري ولطيف حتى تتخلّصي من جميع الألوان العالقة بها.
  • زيت الزيتون: قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على منديل ورقي ثمّ إفركي الفرشاة بهذا المنديل حتى تزول كلّ الألوان العالقة.

ملاحظة: لتجفيف الفرشاة، قومي بتعليقها لكي تجف، أو يمكنكِ تركها على منشفة جافة لمدّة يوم كامل.

إقرئي أيضاً: صور تعليم مكياج خطوة بخطوة: طبّقي مكياج ناعم بـ5 دقائق فقط!

هل ترغبين في الحصول على رموش طويلة ساحرة وعيون واسعة؟ الرهان على قاعدة الماسكارا!