تسوق أونلاين التسوق الالكتروني مكياج مستحضرات تجميل

هل التسوّق الإلكتروني مرتبط أكثر بالأزياء؟ حتماً لا، لأنه بات يشمل أكثر وأكثر المستحضرات التجميل. أينما كنتِ ومهما كانت متطلباتكِ، أنتِ اليوم قادرة على اختيار مستحضر المكياج أو العناية بالبشرة الذي يخطر على بالكِ عبر شاشة هاتفكِ، وطلبه ليصل إليكِ فوراً، لكن كيف هذا وأنتِ لم تجرّبي التركيبة ولم تتأكدي من أنه يناسبكِ! كل هذه الأسباب والنصائح سترشد خياراتكِ.

13 سبب لتسوّق مستحضرات التجميل الكترونياً

1- توفير الوقت: 

أكثرية النساء لا يملكن الوقت الكافي للذهاب إلى المتجر وشراء المستحضرات التجميلية. ما عليكِ فعله هو الجلوس أمام الحاسوب أو الهاتف ومشاهدة أحدث الإصدارات وطلبها لتصلكِ بسرعة. بذلك تختصرين الوقت.

2- راحة في التسوّق: 

ما من شيء أفضل من التسوّق وأنتِ مستلقية على الأريكة وتحتسين قهوتكِ! لا تزعجي نفسكِ وتخرجي من المنزل ما دمتِ قادرة على القيام بذلك وأنتِ ضمن أجواء مريحة.

3- تعدد في الخيارات:

هل تشعرين أحياناً أن بوتيك المكياج لا يحتوي على خيارات واسعة؟ بكبسة زرّ، ستجدين نفسكِ أمام مجموعة من الخيارات التي لا تعدّ ولا تحصى وتأكدي أنكِ ستقعين في حيرة!

4- مقارنة الأسعار: 

من خلال التسوّق الإلكتروني، بإمكانكِ المقارنة بين الأسعار واختيار الأنسب لكِ.

5- قراءة التفاصيل بتروٍّ:

 ستطلعين على التفاصيل عبر الإنترنت من خلال مراجعة المعلومات المتوفرة. ستعلمين ما إذا كان المستحضر صديقاً للبيئة، يناسب نوع بشرتكِ، كما يمكنكِ التأكد من مكوّناته واكتشاف التعليقات التي تخبر عن تجارب خاصة.

6- امتلاك كل الوقت للاختيار: 

هل تنزعجين أحياناً من موظّفي المبيعات الذين يمارسون الضغط عليكِ، فينتهي بكِ الأمر بشراء ما لا تحتاجينه؟ ستتجنبين هذا الموقف المحرج، وستختارين ما تشائين بحرية مطلقة من أمام شاشتكِ.

7- التركيز على خبرات سابقة: 

حتى لو وصف المستحضر بأنه الأفضل، لا يمكن تمييز صحّة الأمر إلّا بعد قراءة ردود فعل المستخدمين. يمكنكِ قراءة هذه التقييمات عبر الإنترنت التي تكون نابعة عن خبرة شخصية.

8- تعدد خيارات الدفع: 

مَن قال إن التسوّق الإلكتروني يملي عليكِ الدفع فقط إلكترونياً؟ تعدّ ميزة الدفع النقدي عند التسليم واحدة من أكبر مزايا التسوق عبر الإنترنت، كما تتيح لكِ هذه المواقع تبديل بعض القطع إن لم ترضِ قناعتكِ أو تناسب لون بشرتكِ.

9- الاستحواذ على أجدد المستحضرات: 

إطلاق منتج جديد يعني الانتظار لساعاتٍ طويلة أمام المتجر للحصول عليه قبل نفاذه! لا تضيّعي وقتكِ، بل اطلبيه عبر الإنترنت. تقوم Kylie Jenner وKimKardashian بطرح مستحضراتهما أوّلاً على مواقع الدور.

10- توفّر المستحضرات على الدوام: 

مهما كانت كمّية المستحضرات متوفّرة في البوتيك، إلّا أنها ستكون محدودة وتنفذ في أي وقت. أمّا إلكترونياً، وإن نفذت الكمية في موقع ما، ستجدينها على موقع آخر.

11- توفّر عروض ورموز الترويج (Promo Codes): 

متابعتكِ للمدوّنات والمؤثرات في عالم الجمال لها فوائد مختلفة! إلى جانب النصائح التي يقدّمنها، هنّ يطرحن رموزاً ترويجية تدفعكِ لشراء المنتج مع خصم. كذلك، يمكنكِ الاستفادة من العروض التي تقدمها بعض المواقع من فترة إلى أخرى.

12- وصول المستحضر إلى أي مكان: 

أنتِ تعيشين في المملكة العربية السعودية وتريدين أحمر شفاه موجوداً فقط في الولايات المتحدة الأميركية؟ هذه المهمة باتت الأسهل في عصرنا، لأنكِ قادرة على شرائه بكبسة زرّ فقط بدون انتظار عودة صديقتكِ من هناك.

13- عدم الالتزام في وقت معيّن: 

حين يكون الوقت متأخراً ولا تشعرين بالنعاس، يمكنكِ القيام بالعديد من الأشياء ومن بينها التسوّق الإلكتروني الذي لا يحده الوقت ولا حتى فارق الوقت من بلد إلى آخر.

أفضل المواقع الإلكترونية لتسوّق مستحضرات التجميل:

  • Sephora
  • Cult Beauty
  • Beauty Bay
  • Net-a-Porter
  • Nordstorm
  • Ulta
  • Selfridges

 تسوق أونلاين التسوق الالكتروني مكياج مستحضرات تجميل

ميزة Sephora Virtual Artist

لتعزيز تجربتكِ الجمالية الإلكترونية وجعلها أقرب إلى الواقع، أطلقت Sephora ميزة Sephora Virtual Artist في تطبيقها الذي يسمح للمستخدمات باختبار مختلف خيارات المستحضرات، وذلك لتسهيل عملية التسوّق الإلكتروني. تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق متاح حصرياً في الولايات المتحدة الأميركية على أمل أن يصبح متوفراً قريباً في العالم العربي.

تسوق أونلاين التسوق الالكتروني مكياج مستحضرات تجميل