الماسكارا هي واحدة من المستحضرات الجمالية التي لا تستغني عنها المرأة، وخصوصاً المرأة العربية، للحصول على رموش كثيفة وعينين مثاليتين مرفوعتين. قد تعتقدين أن طرق الاستفادة من الماسكارا محدودة فقط بالرموش، لكن هناك العديد من الأساليب المبتكرة لاستخدام الماسكرا، إليك 8 طرق غير اعتيادية للاستفادة من الماسكارا، لا علاقة لها بالرموش. 

الماسكارا لتطبيق الآيلاينر 

كم من مرة بدأت بتطبيق مكياجك وتفاجأت بنفاذ الآيلانر؟ هذه الحيلة ستحل لك المشكلة في الحالات الطارئة. في حال نفاذ الآيلانر استعيني بفرشاة صغيرة ومرريها على فرشاة الماسكارا، ثم طبقي الآيلانر بالطريقة الاعتيادية. تركيبة الماسكارا ستسمح لك بالتحكم بالآيلاينر بسهولة لتتأكدي من الحصول على تطبيق مثالي خالي من الشوائب.

الماسكارا لتمشيط الشعيرات الصغيرة

إذا كنت تعانين من مشكلة الشعيرات الصغيرة المتطايرة، التي من الممكن أن تفسد إطلالتك خصوصاً عند تطبيق تسريحة ذيل الحصان المرتفعة، كل ما عليك فعله هو تمشيط هذه الشعيرات بفرشاة ماسكارا قديمة الى الوراء؛ يمكنك الاستعانة بمثبت للشعر ورشه على الفرشاة لتتأكدي من ثباتها. في هذه الحالة فرشاة الماسكارا تعمل بطريقة أفضل من الفرشاة الاعتيادية بسبب حجمها الصغير والدقيق. تأكدي من استخدام فرشاة ماسكارا نظيفة خالية من أي بقايا. 

الماسكارا لتغطية الشعر الأبيض

الشعر الأبيض هو واحد من الأمور الجمالية التي تزعج المرأة. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة فخيارك الأول قد يكون الصبغة، لكن في بعض الأحيان لا تملكين الوقت الكافي لتطبيق الصبغة وانتظارها ثم الاستحمام، في هذه الحالة يمكنك استخدام الماسكارا السوداء وتمريرها على الأماكن التي يغطيها الشعر الأبيض لتلوينها وإخفاء الشعيرات الرمادية. هذه الخطوة هي فقط للحالات الطارئة، لأن تركيبة الماسكارا لا تدوم أكثر من يوم واحد خصوصاُ عند احتكاك الشعر ببعضه. 

الماسكارا لتنظيف الأظافر 

طبعاً هناك أدوات مخصصة لتنظيف الأظافر وتخليصها من كل الشوائب، لكن في حال عدم وجودها الجئي الى الماسكارا كحل سريع. استعيني بفرشاة ماسكارا قديمة نظيفة ومرريها حول الأظافر عدّة مرات لتتخلصي من الجلد الميت وتنظيفها جيداً.

الماسكارا لمشيط الحواجب وتثبيتها

لتثبيت الحواجب في مكانها لوقت طويل استعيني بالماسكارا وأزيلي القليل من المستحضر عنها، ثم مشّطي شعيرات الحاجبين بالطريقة الاعتياديّة. الماسكارا كفيلة بإعطاء بعض اللون للحاجبين كما تثبيتهما طيلة النهار. إذا كنت صاحبة حواجب سوداء فاختاري الماسكارا السوداء أما إذا كنت صاحبة حواجب بنية أو فاتحة يمكنك تجربة الماسكارا البنيّة.

الماسكارا لتطبيق الزيوت على الرموش 

لتتأكدي من وصول الزيوت إلى جذور الرموش، استعيني بفرشاة ماسكارا نظيفة وغمّسيها بالزيت ثم طبّقي المستحضر كما تطبقين الماسكارا الاعتياديّة. 

الماسكارا لإزالة أخطاء المكياج 

كم من مرّة لطّخت وجهك بالمكياج، بالآيلاينر أو الماسكارا مثلاً؟ لحلّ هذه المشكلة، لا تمسحي المستحضر عن البشرة بل انتظري ليجف جيّداً واستعيني بفرشاة ماسكارا نظيفة وافركيها بنعومة عليه. إذا كنت صاحبة بشرة حسّاسة فلا تكرري هذه الخطوة كثيراً ولا تضغطي بقوة على الفرشاة.

الماسكارا لتقشير الشفاه 

الشفاه الجافة مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، وتطبيق المرطّب قد لا يكون كافٍ دائماً. لذا استعيني بفرشاة ماسكارا نظيفة وطبّقي عليها القليل من الزيت ثم قشّري بها شفاهك. الزيت سيرطّب الشفاه من الأعماق وفرشاة الماسكارا ستخلّصك من الجلد الميّت.